أسيل الرويشد: اللهم أشفِ ثم هوّن ثم أرح عبدالله الرويشد

كيت ميدلتون تصل مُبتسمةً إلى Trooping the Color مع العائلة

تفاعل النجوم مع يوم التروية والسيسي يصل جدة لأداء مناسك الحج

كيت ميدلتون تكشف عن أول ظهور علني لها منذ إصابتها بالسرطان

دعوات لنصرة أهل غزة ..رسائل النجوم وأمنياتهم في عيد الأضحى

إطلالات ملكية ناعمة للأميرة جليلة بنت علي

أنس وأصالة يعلنان عن موعد زواج أسامة مروة

شقيقة محمد صلاح في عيد ميلاده : "أحبك أكثر مما تتخيل"

أدعية دينية و صور للحجاج..تفاعل المشاهير مع يوم عرفة

إلهام الفضالة و غدير السبتي في حفل زفاف صالح مشاري البلام

حفل عشاء رئاسي في قصر فرساي على شرف الملك تشارلز الثالث

ET بالعربي | 21 سبتمبر 2023
إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت - الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا ، الصورة من تويتر

إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت - الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا ، الصورة من تويتر

بمناسبة زيارته الرسمية الأولى إلى فرنسا بعد توليه العرش في بريطانيا، أقام رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت مأدبة عشاء دولة على شرف الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا.

حفل العشاء أقيم مساء الأربعاء 20 أيلول - سبتمبر 2023 في قصر فرساي بمشاركة وحضور 160 ضيفاً تم اختيارهم بعناية شديدة.. كما ذكرت الوسائل الإعلامية الفرنسية.

الضيوف الذين حضروا، ينتمون إلى عالم الأعمال ومن الشخصيات التي لها ارتباطات بالمملكة المتحدة، ومن بين الضيوف الذين ظهروا على السجادة الحمراء، هيو غرانت، ميك جاغر، شارلوت غينسبورغ، الفرنسية الإنجليزية إيما ماكي، كارول بوكيه، دلفين أرنو وكزافييه نيل، برنارد أرنو، لاعبي كرة القدم السابقين باتريك فييرا وديدييه دروجبا، أرسين فينجر، توني إستانجيه، غيوم جاليان وغيرهم الكثير.

على السجادة الحمراء الخاصة في حفل العشاء، التقطت الكاميرات فيديو لـ بريجيت ماكرون وهي تحاول مساعدة الملكة كاميلا على تعديل فستانها الذي صممته الدار الفرنسية ديور. 

وحرص الملك تشارلز على تقديم كلمة بالفرنسية خلال حفل العشاء أمام الحاضرين، وشكر فيها الفرنسيون على عاطفتهم الكبيرة وعبر عن سعادته في الاستقبال الذي أقيم لهم.

وتناقلت بعض الصفحات على السوشيال ميديا، تفاصيل حفل العشاء وأدوات المائدة الفاخرة التي تم تجهيزها في قاعة المرايا في قصر فرساي، بالإضافة إلى التحضيرات الكبيرة التي أقيمت لاستقبالهم، و مقطوعات الموسيقى العسكرية التي تم عزفها عند دخول الملك البريطانى محاطا بالحرس الجمهوري إلى قصر فرساي.

الملك تشارلز الثالث في زيارة إلى فرنسا

وكان تشارلز الثالث قد وصل يوم الأربعاء في زيارة دولة رسمية إلى فرنسا، للاحتفال باعادة إطلاق الصداقة الفرنسية - البريطانية.

ووصل الملك تشارلز الثالث إلى مطار أورلي الباريسي مع زوجته كاميلا حيث كان في استقبالهما رئيسة الوزراء الفرنسية اليزابيت بورن.

وبعدها انتقل الثنائي الملكي إلى قلب العاصمة الفرنسية حيث كان الرئيس إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت وعدد من المسؤولين الفرنسيين في انتظارهما عند قوس النصر التذكاري.