سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

ET بالعربي | 17 أبريل 2024
ليالي دهراب من انستقرام

ليالي دهراب من انستقرام

يبدو أن قضية ليالي دهراب مع صناع مسرحية صنع في الكويت لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة، بعد أن تم استبعادها من العروض.

فآخر التطورات هي أن وكيل ليالي دهراب القانوني أعلن عن توجه موكلته لاتخاذ الإجراءات القانونية في حق كل من أساء لها، مستائلاً عن كيفية فتح عروض المسرح إلى سبع وثمان مرات في اليوم دون رقابة.

وللبحث في التفاصيل القانونية حول عدد العروض المسرحية ET بالعربي تواصل مع المحامي حسين بن شيبة، الذي أكد أن قانون المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب في الكويت مهمته تتركز على إجازة نصوص المسرحيات وفق شروط وضوابط محددة.

ولفت إلى أن عدد العروض وتكرراها في اليوم الواحد، لا يحددها المجلس الوطني، مشيراً أن عدد العروض يحدده صناع العرض المسرحي.

VO 1 - حسين بن شيبة

وضع ليالي دهراب القانوني

وفي سؤال له عن الوضع القانوني الحالي لـ ليالي دهراب، أكد المحامي حسين بن شيبة أنها فنانة متميزة، تتمتع بكاريزما خاصة، وصنعت اسما جماهيرياً، مشيداً بسعيها الدائم للتطوير من نفسها وقدراتها.

ليالي دهراب - من عرض مسرحية صنع في الكويت

وعلق المحامي حسين على إعلان ليالي دهراب أنها ستتوجه إلى القضاء لإتخاذ الإجراءات القانونية، في حق كل من أساء لها، وأشار في تعليقه إلى أن أهل القضاء والقانون يعودون بمثل هذه الحالات إلى العقد وبنود الاتفاق بين الطرفين، بين الفنانة ليالي دهراب وصناع المسرحية، وأوضح: "هل هي وقعت وفق البنود والشروط عدد العروض التي سوف تقدمها في المسرحية، خمسة عروض ستة عروض، هذا كله يحكم فيه بنود العقد".

VO 2 - حسين بن شيبة

وأكد المحامي أن ليالي دهراب وإن كانت قد وقعت على خمسة عروض، وطلب فريق المسرحية إقامة عروض إضافية، يمكن لليالي أن تمتنع عن أداء سبعة وتؤدي فقط خمسة، وأضاف: "هذا لا يعني إذا خالفت رأيهم بعد توقيع العرض، تشطب أو يتم الاستغناء عنها في العمل المسرحي، لأ".

ليالي دهراب - مسرحية صنع في الكويت

هل يحق أن تطالب ليالي دهراب بتعويض مادي؟

ولفت إلى أنه في مثل هذه الحالة يعودون إلى ضوابط الموجودة في العقد "هل هناك أوامر جزائية؟ هل الشركة أو الإنتاج أخل بإلتزاماته وفق العقد المبرم ما بينه وبينها، فإذا كان هناك إخلال من الطرف الثاني وما كان من ناحية ليالي دهرب، فهنا ترجع إلى دعوى قضائية"

VO 2 - حسين بن شيبة

ونوه المحامي حسين إلى أنه في حال وجود خلل أو ضرر وقع على ليالي دهراب، فيمكنها أن تطالب بتعويض، والمحكمة لها السلطة التقديرية بهذا الموضوع".