وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

دعم كبير لـ مستشفى 57357 من النجوم

ET بالعربي | 21 ديسمبر 2022
دعم كبير لـ مستشفى 57357 من النجوم - صورة معدلة من السوشيال ميديا

دعم كبير لـ مستشفى 57357 من النجوم - صورة معدلة من السوشيال ميديا

جدل كبير أثارته قضية احتمال إغلاق مستشفى 57357 في مصر بسبب نقص التمويل القائم فيها على التبرعات، خصوصاً أنها تُعنى بعلاج الأطفال المصابين بالسرطان مجاناً.

تداول الخبر دفع المصريين لإطلاق حملة دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 منعاً لإغلاقه، من خلال حث الأشخاص على التبرع للمستشفى، وتصدر هاشتاق " انقذوا مستشفى 57357 " الترند في تويتر مصر.

انقذوا مستشفى 57357 - صورة من تويتر

نجوم مصر يدعمون مستشفى 57357

وشارك عدد من النجوم المصريين في هذه الحملة، وأبرزهم منى زكي حيث ظهرت في مقطع فيديو قصير، وأكدت أنها من أوائل الداعمين لمستشفى 57357، مشيرة إلى أنها سبق وزارت هذه المستشفى ورأت تعامل الأطباء والممرضين وقدراتهم العالية ومحبتهم ورعايتهم للأطفال المصابين بمرض السرطان.

وقالت في الفيديو: "أنا متأكدة إن كلنا نعرف أطفال كانوا بيتعالجوا في مستشفى 57357 ده، وشافوا التزامهم وحبهم وإخلاصهم في علاج المرضى"، داعية الجميع إلى التبرع للمستشفى كي لا يتم إغلاقه.

منى زكي تدعم مستشفى 57357

دينا الشربيني "مستشفى 57357 مؤسسة مشرفة"

دينا الشربيني أيضاً ظهرت في مقطع فيديو مصور، ودعت من خلاله لدعم مستشفى 57357 ، وقالت: "أنا بحبها وهي مؤسسة مشرفة، عالجت مرضى كتير جداً ولسا محتاجة تعالح مرضى أكتر، انا فخورة إنها على أرض بلدي"، وأضافت: "تعالوا نفكر بعض وأي شخص قادر أنو يدعم المستشفى عشان تعالج مرضى أكتر ياريت يعمل كده".

دينا الشربيني تدعم مستشفى 57357

كندة علوش تدعم مستشفى 57357

وشاركت كندة علوش من خلال تغريدة لها على تويتر ضمن الحملة التي أطلقت، وكتبت: "كما بنيت هذه المستشفى واستمرت لسنين طويلة بفضل فعل الخير، لازم ترجع تقوم ان شاء لله بفضل فاعلين الخير هذه المستشفى انقذت حياة مئات الأطفال المصابين بالسرطان وأعطت الأمل لألوف، المستشفى تمر اليوم بأزمة وواجبنا جميعاً أن نقوم بدورنا حتى تعدي الأزمة بدون خسائر".

مايان السيد قامت بزيارة إلى مستشفى 57357، وشاركت مجموعة صور من زيارتها على حسابها السخصي في انستقرام، وكتبت: "اتبرعوا باللي تقدروا عليه لمستشفى 57357، دا اكتر وقت هما محتاجنا فيه، اطفال كتير محتاجين مساعدتنا عشان يكملوا علاجهم".


نهال عنبر "اطفالنا محتاجينا ننقذهم"

بدورها شاركت نهال عنبر مقطع فيديو على حسابها في انستغرام وكتبت: "انقذوا مؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357، كلنا ايد واحدة كلنا نساعد، اطفالنا محتاجينا ننقذهم، اطفالنا منتظرين دعمنا.

وقالت نهال عنبر في الفيديو: "الصرح الكبير ده كان بعالج أعداد كبيرة جداً من الأطفال، طبعاً ظروف الكل الاقتصادية مش كويسة ف التبرعات قلت خالص، لدرجة إن هما هيقفلوا المستشفى، وإن يتقفل المستفى ده، هي كارثة".

وأشارت إلى أن عدد المصريين 100 مليون، وعقّبت: "لو كل واحد دفع 5 أو 10 جنيه حيجيب فلوس كتير جداً يعني إحنا عايزين ننقذ الأطفال يلي تحت العلاج، والأطفال اللي هتخش المستشفى".


نادي الزمالك في لفتة إنسانية

وشارك لاعبو نادي الزمالك المصري في حملة دعم المستشفى، وذلك خلال المباراة الأخيرة لهم مع نادي حرس الحدود في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث قام اللاعبون برفع أقمصة بيضاء كُتب عليها: "أنقذوا مستشفى 57357".

انقذوا مستشفى 57357 - صورة من انستغرام @zscofficial

عمرو يوسف بدأ الحملة

وكان عمرو يسوف قد سلط الضوء على هذه القضية بشكل كبير من خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على انستقرام، وأشار فيه إلى الحالة الصعبة التي تمر بها مستشفى 57357 بسبب نقص التبرعات، وأن فرعا لها في طنطا قد أُغلق.

وأشار قائلاً: "نحنا نمر بأزمة اقتصادية وكنا بنتبرع، بس دلوقتي مش قادرين نتبرع، مش مشكلة، نفضل نتبرع، لو كنت تتبرع ب 1000 خليها 800، ولو مش قادر خليهم 500، أو 100، صدقوني الجنيه الواحد بيفرق معاهم لأن نحنا 100 مليون".