فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

حسن عسيري و أصايل ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

رؤساء وزعماء عرب يعزون الملك تشارلز بوفاة والدته الملكة إليزابيث

ET بالعربي | 19 سبتمبر 2022
ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبدالله - صورة من تويتر

ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبدالله - صورة من تويتر

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا العبدالله، وولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني ، بالاضافة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني،ريئس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وزوجته مي ميقاتي،سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد حضروا يوم أمس الأحد الى إلى قصر باكنغهام، وشاركوا في مراسم الاستقبال التي أقامها الملك تشارلز الثالث لقادة وزعماء العالم المشاركين في مراسم جنازة جلالة الملكة إليزابيث الثانية".

Embed from Getty Images

وأظهرت لقطات مصورة لحظة وصولهم الى القصر، حيث أقيم حفل استقبال لقادة وزعماء الدول العربية والأجنبية بحضور الملك تشارلز الثالث مساء الأحد.

محمد بن راشد آل مكتوم يلتقي الأمير تشارلز

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شارك تغريدة على تويتر بعد تقديم التعزية للملك تشارلز بوفاة والدته " التقيت اليوم الملك تشارلز الثالث في قصر باكنغهام، نقلنا تعازي شعب الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتمنياتهم له بالتوفيق في مهامه الملكية الجديدة، ودوام التمنيات للشعب البريطاني بالتقدم والازدهار".

حساب الديوان الملكي الهاشمي ذكر على تويتر أن "جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يحضرون مراسم الاستقبال التي أقامها جلالة الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، في قصر باكنغهام لقادة وزعماء العالم المشاركين في مراسم جنازة جلالة الملكة إليزابيث الثانية".

وشارك حساب Alex Macheras على تويتر فيديو يظهر لحظة وصول الرؤساء والزعماء العرب علّق عليه " انضم رؤساء دول الخليج ، بمن فيهم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق ، إلى قادة العالم الآخرين في قصر باكنغهام يوم أمس الأحد قبيل تشييع جنازة الملكة يوم الإثنين.

وحسب وكالة الأناضول للأنباء، فستشهد مراسم تشييع ملكة بريطانيا مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وملك الأردن عبد الله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

كما يشارك في الجنازة رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وكذلك رؤساء الوزراء المصري مصطفى مدبولي والجزائري أيمن بن عبد الرحمن والفلسطيني محمد اشتية، إضافة إلى موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، والأمير مولاي رشيد شقيق الملك المغربي محمد السادس.

انتهاء فترة تسجية جثمان الملكة

وتنطلق بعد قليل جنازة الملكة إليزابيث ويحضرها عدد كبير من قادة العالم وسط حراسة أمنية مشددة، وقد ألقى آخر المعزين النظرة الأخيرة على نعش الملكة، وذكر حساب على تويتر أنه "انتهت فترة تسجية جثمان الملكة بعد 4 أيام اصطف خلالها مئات الآلاف في طابور أمام النعش، وسيتم نقل النعش إلى قاعة كنيسة وستمنستر آبي على عربة مدفع يقوم بسحبه أفراد من القوات البحرية.