فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

رايان رينولدز يجري عملية تنظير القولون أمام الكاميرات

ET بالعربي | 16 سبتمبر 2022
رايان رينولدز - صورة معدلة من السوشيال ميديا

رايان رينولدز - صورة معدلة من السوشيال ميديا

الأمر بدأ كرهان بين كل من ريان رينولدز  Ryan Reynolds و روب ماكلهيني Rob McElhenney ولكنه انتهى بإنقاذ حياة رايان.

وفي التفاصيل، تعاون كل من رايان و روب من أجل نشر الوعي بسرطان القولون من خلال تصوير إجراء تنظير للقولون لهما للمرة الأولى، ونشر ذلك على قناة رايان على اليوتيوب.

وكشف كلاهما عن استئصال الزوائد اللحمية بعد خضوعهما لتنظير القولون، وشاركا تفاصيل تشخيصهما بالمرض وكيف يمكن أن تتطور الزوائد اللحمية إلى سرطان إذا تركت دون علاج من خلال منظمة التوعية Lead From Behind.

في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، قال ماكيليني  متحدثًا باللغة الويلزية  إن رينولدز راهنه على أنه لا يستطيع تعلم اللغة بعد استيلائه على النادي. وهذا يعني أن رينولدز ، المشهور بأفلام مثل Deadpool و Free Guy ، سيتعين عليه بث إجرائه لتشخيص إن كان هناك قولون أم لا.

يقول رايان "أنا وروب ، بلغنا سن الخامسة والأربعين هذا العام، وكما تعلمون ، فإن جزءًا من كونك في هذا العمر هو إجراء تنظير القولون. إنها خطوة بسيطة يمكن أن تنقذ حياتك حرفيًا".

اكتشاف ورم خبيث لدى رايان

قال رايان بالفيديو أيضًا "لا أخضع في العادة لأي إجراء طبي وأشاركه أمام الكاميرا.. الا انه لا يمكنك رفع مستوى الوعي كل يوم حول شيء من شأنه أن ينقذ الأرواح بكل تأكيد. هذا دافع كافٍ بالنسبة لي للسماح للكاميرا بمشاركة تجربتي".

أثناء الخضوع لهذا الإجراء ، اكتشف رينولدز أنه وجد “ورمًا خفيًا للغاية” على الجانب الأيمن من القولون ، والذي تمت إزالته على الفور.

وقال الطبيب له وهو يستعرض صور الأنسجة "كان هذا من المحتمل أن ينقذ حياتك – أنا لا أمزح ، أنا لست دراميًا بشكل مفرط، هذا هو بالضبط سبب قيامك بذلك. لم يكن لديك أعراض".

ومازح روب في الفيديو الذي ظهر به قائلا "إما أنهم لا يجدون شيئًا ، وهذا يعني أن القولون لدي أنظف من قولون رايان ، أو أنهم يجدون ورمًا وربما أكبر من الذي وجدوه لديه ... أو أنه أصغر منه ، مما يعني أن لدي فرصة أقل للإصابة بالسرطان". . "في كلتا الحالتين أفوز."

أيضًا اكتشف الأطباء ثلاث سلائل في القولون لدى روب، والتي تمت إزالتها أيضًا.

رايان رينولدز

في اللقطات ، يشارك الأطباء رسالة مفادها أن سرطان القولون مرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100 % إذا تم اختبار الأشخاص بانتظام.

وينتهي الفيديو برسالة تخبر الناس أن يسألوا أطبائهم عن تنظير القولون ليحفظوا صحتهم باكرًا.

رايان رينولدز

يذكر أن سرطان القولون ووفقًا لمنظمة التوعية Lead from Behind يعتبر ثاني أكثر أنواع السرطانات فتكًا ، حيث يُتوقع إصابة 1 من كل 24 أمريكيًا بسرطان القولون في حياتهم.

بليك تنتظره طفلها الرابع من ريان

من جهة أخرى ، كشفت بليك ليفلي عن مفاجأة مؤخراً وهي أنها حامل وبانتظار طفلها الـ 4 من زوجها ريان رينولدز Ryan Reynolds.

Embed from Getty Images

وأعلنت بليك عن الخبر خلال حضورها قمة فوربس باور النسائية السنوية العاشرة Forbes Power Women’s يوم الخميس في مدينة نيويورك.