وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

من يحارب ليالي دهراب؟

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

رسائل المشاهير في يوم العلم السعودي

ET بالعربي | 11 مارس 2023
الهام علي - صورة من تويتر

الهام علي - صورة من تويتر

11 مارس يجسّد تاريخ مجيد، وحاضر مشرق من التأسيس إلى طموح الرؤية، يوم وطني تحتفي به المملكة العربية السعودية بالعلم السعودي. ولهذه المناسبة جمعنا بعض من الرسائل التي وجهها المشاهير والشخصيات في هذا اليوم.

معالي المستشار تركي آل الشيخ شارك عبر تويتر انفوغرافيك يظهر مراحل تطور العلم السعودي .

كما كشف معالي المستشار تركي آل الشيخ أيضًا في تغريدة ثانية عن عروض درون وألعاب نارية والكثير من الفعاليات بيوم العلم في بوليفارد رياض سيتي و بوليفارد وورلد.

وليد البخاري سفير المملكة العربية السعودية في لبنان قال "في المحافلِ الدَّولِيَّةِ تتداخلُ الألوانُ ويبقى علمُ بلادي شامِخًا مُعانِقًا السَّماءَ مُرَفرِفًا بالعزَّةِ والإباءِ".

 

إلهام علي شاركت مجموعة من الصور تقف فيها الى جانب علم بلادها عبر تويتر ، معلقة "سَارِعِي لِلْمَجْدِ وَالْعَلْيَاء مَجِّدِي لِخَالِقِ السَّمَاء وَارْفَعِ الخَفَّاقَ أَخْضَرْ يَحْمِلُ النُّورَ الْمُسَطَّرْ رَدّدِي اللهُ أكْبَر يَا مَوْطِنِي مَوْطِنِي عِشْتَ فَخْرَ الْمُسلِمِين عَاشَ الْمَلِكْ لِلْعَلَمْ وَالْوَطَنْ".

يارا علّقت على فيديو شاركه أحد الفانز لمقطع من أغنيتها "بنت الوطن" التي طرحتها عام 2020 بجملة "مبروك مبروك عليكم".

ميزة العلم السعودي

بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" ينفرد العلم السعودي بين أعلام دول العالم بمميزات خاصة أسبغت عليه هالة من المهابة والإجلال والتعظيم، ومن ذلك أنه لا يلف على جثث الموتى من الملوك والقادة، ولا ينكس في المناسبات الحزينة، ولا يحنى لكبار الضيوف عند استعراض حرس الشرف، وعند الاضطرار لذلك في حالات الحداد؛ فإن العلم يرفع منكساً بوضعه في منتصف العمود، وهو خال من كلمة التوحيد في المدة المحددة لهذا الغرض، ويحظر استعماله كعلامة تجارية أو لأغراض دعائية تمس مهابته.

ويرفع العلم الوطني داخل المملكة العربية السعودية على جميع المباني الحكومية والمؤسسات العامة، وفي ممثلياتها خارج البلاد، حتى في أوقات العطل الرسمية، مع مراعاة ما تقتضيه المجاملة والعرف الدولي، ويحظر استعماله وهو في حالة سيئة؛ فإذا ما بهت لونه وشارف على التلف بعث به إلى الجهات الرسمية لتقوم بحرقه بطريقة إجرائية معينة.