رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

زواج صابرين من عامر الصباح

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

"وياليل ويا لعين" ..حفل الشامي ضمن أعياد بيروت

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

رسالة من فضل شاكر بمناسبة شهر رمضان

ET بالعربي | 11 مارس 2024
فضل شاكر - صورة من إنستقرام

فضل شاكر - صورة من إنستقرام

"مبارك عليكم رمضان" تعليق بالصوت لـ فضل شاكر خلال منشور له شاركه على إكس مع تعليق "رمضان مبارك" ورمز تعبيري لقلب باللون الأبيض".

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: هل مقارنة صوت محمد فضل شاكر بصوت والده تزعجه؟

هل مقارنة صوت محمد فضل شاكر بصوت والده يزعجه؟

وتابع: " شهر القرآن والرحمة و المحبة والخير والسلام وهذه فرصة لنا جميعا أن نسامح بعضنا البعض، الله يجعل الرحمة والانسانية بقلوب الجميع.

وطلب من كل شخص أخطأ بحقه عن معرفة أو عن غير معرفة أن يتقبل منه هذه الرسالة، وتابع قائلًا" مبارك عليكم الشهر يا أعز الناس".

وأضاف: "ربي يحمي ويحفظأهل غزة وأهل لبنان وجنوب لبنان..مبارك عليكم الشهر ".

على صعيد آخر، وبعد تداول أخبار تفيد أن الشاعر هاني عبد الكريم كتب أغنية على آخر ألحان الراحل بليغ حمدي كشف هاني حصريًا في اتصال سابق مع ET بالعربي تفاصيل هذا الموضوع.

الشاعر هاني عبد الكريم
الشاعر هاني عبد الكريم

وقال "منذ فترة كان كلمني فضل شاكر في لحن عاجبه من الأستناذ بليغ حمدي وقال لي أنه لا يريد أن يكتب شخص آخر على هذا اللحن "، مضيفا "طبعا كانت مسؤولية وحاجة جميلة أيضا أنا كتبت من قلبي كون الحانه تدخل القلب وراعيت العفوية في الكتابة لأن بليغ أيضًا كان غير أنه ملحن شاطر مع حفظ الألقاب كان شاعر عبقري بمدرسة العفوية والتلقائية من غير فلسفة ومن غير ترتيب والكلام واللحن يبقى من القلب للقلب".

VO هاني عبد الكريم -

 

أضاف "أنا حاولت أستحضر الروح العفوية في الكتابة والألحان الخارجة من القلب كي يظهر الموضوع بشكل طبيعي ولم أقم به بحرفية على قدر ما قمت به بحب وعفوية".

صوت فضل شاكر يليق على ألحان بليغ حمدي

تابع "حافظت على الحروف التي "طعمها مسكر" وطريقة تبقى في الغناء حلوة، خصوصا أن من يغني هو فضل شاكر والذي يعتبر من الأصوات اللائقة على ألحان الأستاذ بليغ، وحتى عندما قام بغناء أغاني الراحل القديمة ضمن ألبوم له حقق شعبية عظيمة".

ولفت إلى أن هذه "الأغنية ستكون أهم أغنية قمت بها في حياتي إن لم تكن أهمهم وهي لم تطرح لغاية الآن، وستصدر قريبا انشاءالله لأسباب كثيرة وأولهم أن أستاذنا العظيم الذي يعيش بيننا شرف لأي شاعر وأي مطرب ومتعتنا عندما نستمع ألحانه لغاية الآن كأنها مطروحة الآن".

فضل شاكر

أضاف "وانا صغير كنت اقول مستحيل هذا يحصل أن يكتب اسمي الى جانب الراحل بليغ وكان ذلك بمثابة حلم وحصل".

وقال أيضاً "كان لي الشرف والفرح والفخر أن أكتب على لحن الأستاذ بليغ حمدي والجميل فيه أن يكون من غناء صاحب الصوت الممتع  فضل وانشاءالله الأغنية تنزل قريباً وهي من توزيع أمير عبدالمجيد وكلماتي وطبعا لحن أستاذنا العظيم الراحل بليغ حمدي".

وردا على سؤال، إن كان من الصعب عليه تحمل مسؤولية كتابة عمل على لحن لعبقري كـ بليغ  قال "لم يكن صعبا على صعيد الكتابة كونك تقوم بشيء تحبه ولم تعد ترتب الأمور وكانت حاجة ممتعة مثلما سيستمتع أي شخص بالأغنية عند سماعها".