جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

زلاتان ابراهيموفيتش يودع كرة القدم بالدموع

ET بالعربي | 05 يونيو 2023
زلاتان إيراهيموفيتش- تويتر @acmilanar

زلاتان إيراهيموفيتش- تويتر @acmilanar

لم تكن يوماً لعبة كرة القدم وظيفة أو مهنة، بل هي في البداية شغف وموهبة ثم احتراف.. هذا الشغف الذي يتملك لاعبي كرة القدم لا يزال يملئ عيني زلاتان إبراهيموفيتش الذي ودع عالم كرة القدم بالدموع، بعد مسيرة طويلة مكللة بالنجاح.

باحتفال مهيب المشترك فيه الدموع بين الجمهور من جهة ونجم كرة القدم السويدي من جهة ثانية، الذي أعلن عن اعتزاله من ملعب سان سيرو، معقل نادي إيه سي ميلان الإيطالي الذي لعب في صفوفه، بعدما أتم الـ41 عاماً.

بالكثير من المشاعر والعواطف، وصل زلاتان إلى ملعب سان سيرو لتكريمه بعد رحلة طويلة مع كرة القدم تألق فيها، حيث سجل 511 هدفاً لصالح الأندية التي لعب معها خلال مسيرته الرياضية.

زلاتان تم تكريمه على أرض الملعب وسط فيض من المشاعر، بحضور الرئيس باولو سكاروني، المدير التنفيذي جورجيو فورلاني، المدير التقني باولو مالديني والمدير الرياضي فريدريك ماسارا إلى جانب الجماهير التي لطالما سحرتها تقنيات ابراهيموفيتش في كرة القدم.

خلال التكريم تم عرض فيديو لأسطورة كرة القدم الذي تم وصفه بالأول والوحيد والبطل العظيم، الفيديو تخلل محطات عديدة من مسيرة زلاتان.

على أصوات الجمهور التي صدحت من كل مكان، دخل زلاتان ابراهيموفيتس الملعب، وقد بدأت ملامح التأثر تظهر على وجهه، وسط محبة كبيرة من جمهور غلبت عليها الدموع.

زلاتان ابراهيموفيتش
زلاتان ابراهيموفيتش من تكريمه - تويتر @amcmilanar

المحبة تلك انعكست دموعاً في عيني زلاتان، فكان متأثراً وحزيناً لوداعه اللعبة التي وهب حياته من أجلها.. استلم زلاتان الميكروفون وقال في لحظة وداعه ما معناه: "عندما انضممت إلى ميلان في المرة الأولى، منحتوني السعادة.. وعندما انضممت للمرة الثانية منحتوني الحب. أود ان أشكر عائلتي وجميع المقربين مني على صبرهم، وأود ان أشكر عائلتي الثانية زملائي. أود ان أشكر المدرب وطاقمه المساعد على ثقتهم بي والمسؤولية التي منحوني إياها. أود أن أشكر الإدارة على الفرصة التي منحتني إياها. وأخيراً، وأهم من الجميع من كل أعماق قلبي، أود ان أشكر الجماهير".

زلاتان ابراهيموفيتش
زلاتان ابراهيموفيتش مع باولو مالديني - تويتر @amcmilanar

زلاتان إبراهيموفيتش "حان وقت وداع كرة القدم"

"لقد رحبتم بي بأذرع مفتوحة"، قال زلاتان وأضاف: "جعلتوني أشعر وكأني في منزلي، سأبقى ميلانياً طوال ما تبقى من حياتي"، ثم ختم قائلاً وهي العبارة التي ربما لم يكن يرغب أن يقولها: "حان الوقت لوداع كرة القدم، وليس لوداعكم.. هذا أمر صعب جداً وأشعر بعاطفة كبيرة. إذا كنتم محظوظين ستروني مرة أخرى، ميلان وداعاً".

كان زلاتان قد بدأ مسيرته بكرة القدم في العام 1999 في مسقط رأسه في مدينة مالمو السويدية، قبل أن ينتقل إلى أياكس أمستردام.

زلاتان ابراهيموفيتش

ثم انتقل بعدها إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، ثم إلى انتز ميلان وبرشلونة الاسباني لموسم واحد، وانتقل إلى فريق أي سي ميلان نهائياً إليه في 2011. أيضاً التحق بفريق باريس سان جيرمان، بعدها مانشستر يونايتد، لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي واخيراً إلى أي سي ميلان الذي اعتزل يوم أمس وهو في صفوفه.

زلاتان ابراهيموفيتش

حاز العديد من الألقاب خلال مسيرته الرياضية الطويلة ومع العديد من النوادي التي لعب لصالحها.