فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

زوجة بروس ويليس لـToday: لا ندري ما إذا كان يعلم ما يحدث معه

ET بالعربي | 25 سبتمبر 2023
بروس ويليس وزوجته إيما هيمينغ - إنستغرام

بروس ويليس وزوجته إيما هيمينغ - إنستغرام

قاومت زوجة بروس ويليس، إيما هيمينغ، دموعها، بعد أن تحدثت بصراحة عن صراع زوجها مع مرض الخرف، معترفة لـ هدى قطب في برنامجها "Today Show"، بأنه "من الصعب معرفة ما إذا كان على علم بما يحدث له".

إيما هيمينغ ويليس

إيما هيمينغ ويليس : بروس لا زال يُعلّم بناته الاهتمام والحب

وفي الأسبوع العالمي للتوعية من الخرف الجبهي الصدغي، تحدثت إيما هيمينغ ويليس اليوم الاثنين ضمن برنامج هدى قطب، لتحبس دموعها وهي تخبر الجمهور عن حالة زوجها الصعية، أثناء تقديمها تحديثًا عن حالته الصحية.

هُدى بدأت الحلقة الخاصة بسؤالها عن حالة بروس، لتأخذ إيما نفساً عميقاً ثم تُجيبها بما معناه: "ما تعلّمته هو أن الخرف صعب، هو صعبٌ على الشخص الذي تم تشخيصه، كما أنه صعب على الأسرة، وهذا لا يختلف بالنسبة لبروس أو أنا أو بناتنا، فعندما يقولون أن هذا مرض عائلي، فهو كذلك بالفعل"، في إشارة منها إلى ابنتيها الصغيرتين، مابيل وإيفلين.

بروس ويليس

ثم تابعت هدى حوارها الصريح لتسألها عن كيفية شرح مرضه لأولادهما، فقالت إيما: "أعتقد أننا كنا دائمًا عائلة صادقة ومنفتحة للغاية، وكان الشيء الأكثر أهمية هو أن نكون قادرين على تحديد ما هو المرض وشرحه، لأنه عند معرفة المرض من وجهة نظر طبية، يصبح الأمر منطقيًا نوعًا ما".

وأكملت زوجة ممثل "Die Hard" حديثها لتقول : "كان من المهم أن نخبرهم بالأمر لأنني، كما تعلمون، لا أريد أن يكون هناك أي خجل مرتبط بتشخيص مرض والدهم".

لكن عندما سألتها المذيعة هدى: "هل يعرف بروس ما الذي يحدث معه ؟ هل هذا شيء يعرفه؟، تأثرت إيما قبل أن تجيبها بما معناه : "من الصعب معرفة ذلك". ثم أكملت لتشرح كيف جعلت نفسها تتأقلم مع التشخيص، فقالت : "أعتقد أن ذلك كان نعمة ونقمة، فكما تعلمون، يجب أن أفهم في النهاية ما الذي يحدث حتى أتمكن من تقبّل ما هو موجود".

وتابعت شرحها للموقف الصعب قائلة : "هذا لا يجعل الأمر أقل وجعاً، ولكن مجرد التقبل ومعرفة ما يحدث لبروس يجعل الأمر أسهل بقليل، فهناك الكثير من الأشياء الجميلة التي تحدث في حياتنا". وأضافت إيما: "من المهم حقًا بالنسبة لي أن أنظر بعيدًا عن الحزن والأسى حتى أتمكن من رؤية ما يحدث حولنا".

وفي لحظة مؤثرة، سألت هدى عما يعلّمه بروس لبناته بعد أن تصالحوا جميعاً مع فكرة مرضه، لتجيب إيما: "ما ألاحظه، هو أنه يعلّمهم الكثير، وعن كيفية الاهتمام والحب، وهو شيء جميل وسط كل ذلك الحزن".

وفي فبراير من هذا العام، أعلنت إيما أنه تم تشخيص إصابة زوجها بالخرف الجبهي الصدغي (FTD)، وهو مرض نادر يُسبّب تدهورًا في السلوك واللغة والشخصية.