أول تعليق لـ مارت رمضان حول شائعة إنفصاله عن عفراء أوغلو

تقارير: كيليان مبابي يواعد عارضة الأزياء داني جريس ألميدا

ناصيف زيتون يستقبل بالزغاريد بأول حفل له في لبنان بعد زواجه

مستر بيست يطرد كريس تايسون "أفا" بعد اتهامات الـ بيدوفيليا

الكشف عن راتب الأمير ويليام الملكي

الأمير هاري يدافع عن والدته ديانا ويهاجم صحف التابلويد

ET بالعربي حصرياً مع نانسي عجرم في تدريبات حفلها في لبنان

نيكول سابا تتحدى الانتقادات وما علاقة كريم عبد العزيز بالموضوع؟

حفل ديسكو 90 في لبنان:تفاعل كبير مع نجوم الـ نوستالجيا

لطيفة التونسية تلتقي إنديلا في تونس وتغنيان Dernière Danse

سكارليت جوهانسون تتهم OpenAI بنسخ صوتها بعد رفضها العمل معهم

ET بالعربي | 21 مايو 2024
سكارليت جوهانسون - إنستغرام

سكارليت جوهانسون - إنستغرام

بعد محاولة توظيفها في OpenAI، قالت سكارليت جوهانسون أن الرئيس التنفيذي للشركة، سام ألتمان، استخدم صوتها بعد رفضها العمل معهم.

سكارليت جوهانسون تتهم شركة OpenAI باستخدام صوتها

وهددت سكارليت باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة OpenAI، زاعمةً أن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة، قامت بنسخ صوتها بعد أن رفضت ترخيصه لها.

جوهانسون قالت في بيان قدمته لصحيفة واشنطن بوست، أن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، طلب منها في سبتمبر الماضي بأن تكون "هي" الصوت لنظام الذكاء الاصطناعي للمحادثة الخاص بالشركة.

بعد رفضها للعرض، وقبل يومين من تخطيط شركة OpenAI لعرض التكنولوجيا، اتصل ألتمان بها مرة أخرى، وطلب منها إعادة النظر، على حد قولها.

وقبل أن تتمكن من الرد، أصدرت OpenAI عرضًا توضيحيًا لتقنيتها الصوتية المُحسنة، والتي تتميز بصوت يسمى "Sky"، ليعتبر الجمهور بأن الصوت الذي تحدث مع موظفي OpenAI في العرض التقديمي، يحمل تشابهًا كبيراً مع شخصية جوهانسون في فيلم "Her" عام 2013، حيث أدت وقتها صوت مساعد الذكاء الاصطناعي فائق الذكاء.

وكتبت جوهانسون: "عندما سمعت العرض التوضيحي الذي تم إصداره، شعرت بالصدمة والغضب وعدم التصديق من أن السيد ألتمان يستخدم صوتًا بدا مشابهًا بشكل مخيف لصوتي، لدرجة أن أقرب أصدقائي ووسائل الإعلام لم يتمكنوا من معرفة الفرق".

ثم أضافت: "ألمح ألتمان إلى أن التشابه كان مقصودًا، حيث غرّد بكلمة واحدة "Her"، في إشارة إلى الفيلم الذي قمت فيه بالتعبير عن نظام الدردشة، الذي يشكل علاقة حميمة مع إنسان".

ألتمان قال في بيان عبر البريد الإلكتروني تضمن ما معناه : "صوت سكاي ليس صوت سكارليت جوهانسون، ولم يكن المقصود منه أبدًا أن يشبه صوتها، لقد وصلنا للممثل الصوتي خلف صوت سكاي قبل أن نتواصل مع السيدة جوهانسون، نأسف منها لأننا لم نتواصل بشكل أفضل".

شاهد تقرير سابق : الذكاء الإصطناعي يتحكم بمستقبل الـ Fashion

الذكاء الإصطناعي يتحكم بمستقبل الـ Fashion

كانت Sky هي واحدة من خمسة أصوات تم الكشف عنها بواسطة OpenAI في سبتمبر، عندما أضافت وضع المحادثة الصوتية إلى برنامج الدردشة ChatGPT الخاص بها، حيث أشارت صحيفة The Post في ذلك الوقت إلى أن Sky بدت مشابهة لجوهانسون.

وفي مقابلة أُجريت في سبتمبر/أيلول، سألت صحيفة The Post بيتر دينغ، نائب رئيس قسم المنتجات الاستهلاكية في OpenAI، عما إذا كان الصوت يشبه صوت الممثلة، ليرد قائلاً : "لا، لدينا في الواقع خمسة أصوات مختلفة سنبدأ بها، إن الأمر كله تفضيل شخصي”.

يُذكر أن OpenAI قامت بتعليق خدمة "Sky voice" يوم الأحد، معلنةً عن التغيير في بوست عبر إكس بعنوان "كيف تم اختيار أصوات ChatGPT"، وقالت الشركة إنها أطلقت بحثًا مكثفًا وراجعت الطلبات المقدمة من 400 ممثل صوتي، كما قالت إنها دفعت "أعلى من أسعار السوق" للخمسة الذين تم اختيارهم للمشاركة.