خطوبة دانا الحلاني ابنة عاصي الحلاني في إسبانيا

النجوم العرب والأجانب يستنكرون مجزرة رفح

مشاهير يصارحون الجمهور بمرضهم

الأمير الحسين بن عبدالله عن مولوده القادم:"الأهل متحمسين"

تامر حسني و بسمة بوسيل يحتفلان بعيد ميلاد أمايا

تعليق من الشيف بوراك بعد انتقادات مشاركته في مهرجان كان

ياسمين صبري ومبابي في فورمولا وان موناكو

تقارير: جوني واكتور حاول حماية زميلته في العمل قبل مقتله

بينار دينيز تغني في حفل وداع مسلسل القضاء والجمهور يشيد بها

إبنة براد بيت تتخلى عن إسمه وتختار عائلة والدتها أنجلينا جولي

سمر عقروق مديرة استوديوهات mbc بالإضافة إلى مركزها في المجموعة

ET بالعربي | 04 أبريل 2024
سمر عقروق

سمر عقروق

أعلنت "مجموعة MBC" عن تعيين سمر عقروق في منصب مديرة عامة لـ"استوديوهات MBC"، الذراع الإنتاجية المتخصصة بإنتاج المحتوى الرائد والنوعي للمجموعة بمواصفات عالمية.

تعيين سمر عقروق في منصب مديرة عامة لـ "استوديوهات MBC"

وتحتفظ سمر في الوقت نفسه بمهامها كمديرة عامة للإنتاج في "مجموعة MBC". كما تُضاف إلى مسؤولياتها مهام الإدارة العامة لكافة العمليات الإنتاجية في المجموعة، فيما يخص الأعمال الدرامية والسينمائية التي تنتجها "استوديوهات MBC"، أو الإنتاجات البرامجية لـ"مجموعة MBC" وقوامها نحو أكثر من 1500 ساعة من المحتوى الأصلي سنوياً.

ومع تولّيها مهام منصبها الجديد، تُواصل عقروق عملية توسيع نطاق وصول محتوى MBC النوعي إلى المشاهدين في كل أنحاء العالم، في موازاة تعزيز الإقبال العالمي الذي يشهده المحتوى الإعلامي غير الناطق بالإنجليزية، بهدف الوصول بإنتاجات "استوديوهات MBC" نحو المزيد من الأسواق العالمية.

من جانبها، عبّرت سمر عقروق عن سعادتها بتسلّمها مهام منصبها الجديد، لتقول: "أواصل اليوم النجاحات المذهلة لفريق عمل استوديوهات MBC، وأعتبر هذا المنصب بمثابة خطوة رائدة في مسيرتي المهنية التي أمضيتها ضمن عائلة MBC منذ عام 1995، وأنا في غاية الحماسة للمشاركة في إدارة الأعمال الإنتاجية الدرامية والسينمائية المقبلة في وقتٍ تجتذب فيه منطقتنا عموماً، والمملكة العربية السعودية خصوصاً، أنظار كبرى استوديوهات الإنتاج العالمية على صعيد إنتاج المحتوى العالمي".

مسيرة مهنية قوامها ثلاثة عقود في العمل الإنتاجي مع "مجموعة MBC"

قبل تولّيها مهام منصبها الجديد كمديرة عامة لـ "استوديوهات MBC"، شغلت سمر عقروق منصب المديرة العامة للإنتاج في "مجموعة MBC"، حيث أسّست فريق عمل ديناميكي يُعد من أفضل الفرق الإنتاجية وأكثرها براعةً وخبرةً في المنطقة كلها، ويضم منتجين ومخرجين وفنيين ومبدعين مختصين في مختلف شؤون الإنتاج، حيث كانت لهم بصمات مهمة ساهمت بإطلاق أشهر الإنتاجات البرامجية العربية عبر مواسم وسنوات متتالية.

ومن أبرز تلك الإنتاجات : كلام نواعم، وستايل، والتفاح الأخضر، وDriven وغيرها، إلى جانب أشهر النسخ العربية من البرامج العالمية مثل Arab Idol ، Arabs' Got Talent ، Project Runway، Top Chef، The Voice، The Voice kids، The Voice Seniors، The X Factor وغيرها.

كما ترأّست سمر فريق إنتاج الفيلم السينمائي الموسيقي "سكر"، الذي حقق إيرادات غير مسبوقة في صالات السينما العربية. وتمتد أعمال وإنجازات فريق الإنتاج الذي ترأسه عقروق في معظم أنحاء المنطقة العربية، مع إنتاجات رائدة في السعودية والإمارات والكويت ومصر ولبنان وغيرها من العواصم، إلى جانب الإشراف على الإنتاج المباشر لأكبر مهرجانات الجوائز العربية في المنطقة.

جدير بالذكر أن عقروق انضمت إلى "مجموعة MBC" في عام 1995، وتدرّجت في مناصبها الإدارية على مدى نحو ثلاثة عقود، حيث استهلّت حياتها المهنية مع شركة آرا الدولية ARA Group International في مكتب واشنطن، حيث تعتبر "مجموعة MBC" الشركة القابضة المالكة لـ ARA. ولاحقاً انضمّت إلى "مجموعة MBC" الأم، عبر مكاتبها في الولايات المتحدة، وضمن راديو وتلفزيون ANA، حيث شغلت منصب مساعد مدير عام Director في عام 1996.

في عام 2001، انتقلت إلى بيروت، حيث كُلّفت بتأسيس أول مكتب رئيسي واستوديوهات لـ "مجموعة MBC" في الشرق الأوسط، وذلك قبل انتقال المقرّ الرئيسي للمجموعة من لندن إلى دبي في العام 2002، ولاحقاً إلى الرياض في المملكة العربية السعودية في العام 2022.

وأتمّت سمر عقروق تحصيلها العلمي في الولايات المتحدة الأميركية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الشؤون الدولية والقانون من كلية جورج تاون - Georgetown University School of Foreign Service.