ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

شازام بجزئه الثاني..مفاجآت كثيرة بانتظار عشاق الأبطال الخارقين

ET بالعربي | 16 مارس 2023
من فيلم Shazam2 - صورة من تويتر

من فيلم Shazam2 - صورة من تويتر

فيلم Shazam! Fury of The Kings (شازام! غضب الملوك) الذي يتميز بطابعه العائلي والذي يعتبر أحدث فيلم للأبطال الخارقين من DC ، وتكملة لفيلم Shazam  2019 ، كان قد تم إطلاقه في دور العرض السينمائية في عدد من دول الخليج والعالم. حتى الآن، حصل الفيلم على تقييمات 7/10 و 62% على روتن توميتوز علمًا بأن تقييمات الناس على غوغل قد وصلت لـ92%. 

Shazam 2

في الجزء الثاني من الفيلم يبدو أن  بيلي باتسون ومن خلال مشهد تمهيدي يوضح أنه كان قد تخلى عنه والده ووالدته وكل من حوله أيضاً، إلى أن استقر أخيراً للعيش مع أسرة سبق لها أن تبنت خمسة أطفال آخرين، بالتالي يجد باتسون نفسه معهم ويعتبرهم بمثابة عائلته الحقيقية، ويعاملهم على هذا الأساس.

شازام shazam

تناولت القصة في المضمون عدداً من المواضيع الناضجة التي تميل إلى الجوانب الاجتماعية والأسرية، إذ ركزت بشكل واضح على أهمية الأسرة وترابطها، وذلك من خلال المقولة التي لزم شازام قولها لبقية إخوته "إما كلنا، أو فلا" عندما كانوا يحاولون القيام بأمور وحدهم، في دلالة على ضرورة الترابط ما بين الإخوة ليتم تحقيق النجاح.

كوميديا غير مفتعلة في فيلم شازام Shazam

وفي الجزء الثاني سنرى عائلة شازام تضع قدراتها المكتشفة حديثا على المحك ضد 3 من الآلهة القاتلة التي تم تعيينها على اجتياح الأرض، اذ لم يخلُ الفيلم من الروح الكوميدية غير المفتعلة.

في النص الأصلي ، لم يكن لدى الدكتور سيفانا من مارك سترونج الكثير من الشخصية للتحدث عنها ، لكن دوره كرقائق متعطشة للسلطة لمخاوف بيلي (آشر أنجل) أبقى المخاطر الشخصية في التركيز طوال الوقت.

شازام shazam

مستقبل فيلم DC حسبما تناولته الصحافة الأجنبية مشرق بالفعل، ويحمل الفيلم بعض المفاجآت الكبيرة لهواة القصص المصورة وتقدم ما يكفي من الجاذبية السائدة لكسب معجبين جدد. بينما د. ترتبط سيفانا بشكل جيد بموضوعات كيف يمكن للبالغين التأثير على الأطفال ، وهذا الشرير هو في النهاية أكثر بقليل من وسيلة لتحقيق غاية لقصة صبي يجب أن يتعلم ما يلزم ليكون رجلا خارقا.

يذكر أن فيلم "شازام! غضب الملوك" من إنتاج بيتر سافران، وتأليف مشترك بين هنري جايدن وكريس مورغان، وقد شارك في بطولته نخبة نجوم هم زكاري ليفي (شازام)، آشر أنجل (بيلي باتسون)، جاك جرازر (فريدي فريمان)، آدم برودي (سوبر هيرو فريدي)، روس بتلر (سوبر هيرو يوجين)، كوترونا (سوبر هيرو بيدرو)، جريس كارولين كوري (ماري برومفيلد)، إيان تشين (يوجين تشوي)، يوفان أرماند (بيدرو بينا)، مارتا ميلانس (روزا فاسكيز)، كوبر أندروز (فيكتور فاسكيز)، دجيمون هونسو (الساحر)، هيلين ميلين (هيسبيرا) وغيرهم.