آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

شروط الحجة صيصة لمنى زكي و روجينا لتناول قصة حياتها

ET بالعربي | 11 نوفمبر 2022
الحاجة صيصة و منى زكي و روجينا - صورة معدلة

الحاجة صيصة و منى زكي و روجينا - صورة معدلة

على ما يبدو أن الحجة صيصة لن ترضى بأن يتم تجسيد قصة حياتها في مسلسلي "تحت الوصاية" لـ منى زكي و "ستهم" لـ روجينا من دون الرجوع لها وأن يمرّ الموضوع مرور الكرام.

الحجة صيصة تهدد باللجوء الى المحاكم

 فعلى الرغم من أن صناع عمل المسلسلين لم يأتوا على ذكر أن الاحداث في العملين  هي قصة حياة الحاجة صيصة ، الا أن  الحاجة صيصة وجهت رسالة من خلال فيديو عبر ET بالعربي إلى منى زكي وروجينا بضرورة أخذ موافقتها قبل قيامهما بأي مسلسل له علاقة بحياتها، والا ستلجأ إلى المحاكم.

شروط الحاجة صيصة لمنى زكي و روجينا لتناول قصة حياتها

وقالت الحاجة صيصة " هما الاتنين يجيلوا البيت وصلوا الكلام ده، عاوزيني منى زكي عاوزة تاخدي موافقة وأي مسلسل ما أخدوش موافقتي هما حرّين عليّ وعالقضاء عليّ وعالمحامين".

الحاجة صيصة

الجمهور عن برومو "ستهم": يكشف تقديم روجينا لشخصية "الحاجة صيصة"

وبعد عرض برومو "ستهم" يوم أمس تفاجأ عدد من الجمهور بملاحظة أن روجينا تجسد شخصية "الحاجة صيصة" والتي كان قد تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في أحد خطاباته مشيداً بها وبعطائها اللا محدود، حيث عاشت 40 عاماً وسط قريتها في الأقصر بجنوب مصر على أنها رجل، تعمل وتطعم أطفالها وتربيهم، موجهاً لها التحية والإحترام لها ولمن هو مثلها".

روجينا ستهم

ستهم روجينا

واقتبس صناع المسلسل جزء من خطاب الرئيس وهو يتحدث عن "الحاجة صيصة" في أحد خطاباته ليبدأو به برومو العمل، حيث ظهرت روجينا بعد ذلك وهي ترتدي الجلباب الصعيدي وتضع العمة فوق رأسها ليبدو مظهرها كرجل وليس إمرأة.

المسلسل من بطولة روجينا وتأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن المنتظر عرض المسلسل على قناة النهار في رمضان 2023.

مسلسل "تحت الوصاية" لـ منى زكي مستوحى من قصة حياة الحاجة صيصة

أما منى وفي مسلسل "تحت الوصاية" فانه مستوحى من قصة حياة  الحاجة صيصة، حيث لازالت مرحلة التعاقدات قائمة، ولم يتم التعاقد إلا مع دياب حتى الآن كما صرح مخرج العمل محمد شاكر خضير لـET بالعربي في وقت سابق.


من هي الحاجة صيصة؟

الحاجة صيصة هي أمرأة ارتدت الجلباب الصعيدي وعملت في عدد من الأعمال الشاقة وذلك لتربية ابنتها، وهي صاحبة القصة الإنسانية التي ذاع صيتها عام 2007، بعد أن كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأم مثالية لكفاحها في الحياة، وظهرت بعدها صيصة في بعض البرامج التلفزيونية، وأصبحت معروفة في مدينة الأقصر التي تعيش بها كما حازت على اهتمام اعلامي كبير لقصتها التي تحمل كثيرا من الدراما ونموذج للعطاء.

الحاجة صيصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي
الحاجة صيصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي

الحاجة صيصة سبق وأبدت استيائها عبر ET بالعربي للشركة المنتجة لمسلسل منى زكي

ET بالعربي كان قد تواصل  معها منذ فترة وأعربت عن سعادتها البالغة لتناول قصة حياتها في عمل درامي، قائلة "نفسي العالم كله يشوف حكايتي، ويعرف أنا تعبت وشقيت أد إيه".

ورغم سعادة الحاجة صيصة، بهذه الخطوة، إلا أنها أبدت استياءها وقتها، لعدم تواصل الشركة المنتجة معها، متابعة "لازم يقعدوا معانا الأول، عشان نعرف الموضوع هيطلع إزاي، مش عشان إحنا ناس غلابة وعلى قدنا، محدش يكلمنا".

منى زكي

وعملت الحاجة صيصة لمدة 43 عاما في أعمال رجالية شاقة مثل حمل الطوب والحفر ومسح الأحذية، واستطاعت أن تربي ابنتها وتزوجها قبل أن يصاب زوج ابنتها بمرض جعله قعيدا لا يقوى على العمل فتولت أيضا الإنفاق عليه.