فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

صورة كيت ميدلتون تثير جدلاً ووكالات الأنباء تحذفها للمصداقية

ET بالعربي | 11 مارس 2024
صورة كيت ميدلتون الأخيرة مع أولادها - تويتر

صورة كيت ميدلتون الأخيرة مع أولادها - تويتر

بعد الجدل الكبير الذي رافق صورة كيت ميدلتون الأولى يوم أمس، منذ إجرائها عملية جراحية في بطنها منذ أكثر من شهرين، تم حذف الصورة من بعض وكالات الأنباء العالمية بسبب الشك في عملية التلاعب بها.

قصر كنسينغتون رفض التعليق على الملاحظات، ما زاد من نظريات المؤامرة لدى الجمهور الذي شكّك بأن أميرة ويلز ربما تكون في غيبوبة، أو أنها ميتة وهناك تستّر على الموضوع.

شاهد تقرير سابق:  اطلالة كيت ميدلتون والاميرة شارلت تدخل التاريخ

 اطلالة كيت ميدلتون والاميرة شارلت تدخل التاريخ

كيت ميدلتون تعتذر عن التعديل في صورتها مع أولادها

وشارك اليوم حساب أمير وأميرة ويلز عبر منصة إكس إعتذاراً للجمهور عن الخطأ الذي ظهر في صورة كيت مع أولادها جاء فيه ما معناه : "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التعديل. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس، أتمنى أن يكون كل من يحتفل بعيد الأم سعيدًا جدًا".

وكالات أنباء تحذف أول صورة رسمية للأميرة كيت بسبب التلاعب بها

وأصدرت وكالة أسوشيتد برس (AP) ووكالة رويترز (AFP) ووكالة (Getty Images) بشكل منفصل "إشعارات بالحذف" إلى المؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم، مؤكدين أنهم حذفوا الصورة من مكتباتهم الفردية.

كما ذكرت مصادر أن الوكالات تعتقد أن الصورة التي تظهر فيها أميرة ويلز وهي جالسة على الكرسي إلى جانب أطفالها الثلاثة، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، والتي قال قصر كنسينغتون في لندن إنها التُقطت الأسبوع الماضي في وندسور، قد تم التلاعب بها فعلاً وتحريرها من الصورة الأصلية.

وجاء في بيان وكالة أسوشيتد برس ما معناه: "عند الفحص والتدقيق يبدو أن المصدر قد تلاعب بالصورة"، كما قالت وكالة "فرانس برس" في رسالة إلى عملائها: "تبيّن أن الصورة التي شاركها قصر كنسينغتون اليوم لكيت وأطفالها قد تم تعديلها، لذلك تم سحبها من أنظمة وكالة فرانس برس".

خبراء تصوير ومتابعون يشرحون التلاعب في صورة كيت ميدلتون

متابعوا أخبار كيت على وسائل التواصل لاحظوا أن أكمام سترة الأميرة شارلوت قد تم تعديلهما رقمياً حيث أن الكم لم يكن مصطفًا، كما أُثيرت الشكوك والأسئلة حول اليد اليمنى للأمير جورج وأصابعه وتجانسها مع بعضها.

وجاءت بعض ملاحظات المراقبين على الشكل التالي : كعب حذاء شارلوت يفترض أنه غير موجود في هذا الحذاء، يد الأميرة كيت اليمين غير واضحة، نهاية طرف سترة الأمير لويس (يسار) مختفي جزء منها وأحد أصابعه أصغر من الأصابع الأخرى، ألوان أوراق الشجر على الأشجار لا يتطابق مع الإدعاء بأن الصورة حديثة.

أيضاً نشر المصوّر مارتن بامفورد الصورة على منصة إكس X، ليكتب معلقاً: "إلى المصورين المحترفين، أنظروا جيّداً إلى معصم الأميرة شارلوت، هذا ما يحدث عندما تقوم بتركيب طبقات في الفوتوشوب Photoshop، أنا لا أعلم لماذا تم تحرير الصورة بهذه الطريقة، هذا غريب".

وفي وقت سابق، خضعت بطاقة عيد الميلاد الخاصة بالعائلة المالكة لعملية تعديل فاشلة على برنامج الفوتوشوب، بعد أن ظهر الأمير لويس بدون إصبع وسط، حيث رفض وقتها قصر كنسينغتون في لندن التعليق عندما سُئل عما إذا كانت الصورة قد تم تعديلها.

تأتي تلك الشكوك بعد أن شارك قصر كنسينغتون يوم الأحد أول صورة رسمية للأميرة كيت، بعد أكثر من شهرين على خضوعها لعملية جراحية في البطن.

وظهرت كيت في الصورة وهي مبتسمة، فيما تجلس على كرسي في الحديقة ويحيط بها أولادها الثلاثة.