إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

طارق العلي يعلّق على ظاهرة شرب القهوة في علب الرضاعات بعد الجدل الذي أحدثته

ET بالعربي | 07 مارس 2021
صورة معدلة من السوشال ميديا

صورة معدلة من السوشال ميديا

ردود فعل كثيرة شهدتها السوشال ميديا بعد انتشار ظاهرة شرب القهوة في علب الرضاعات في الكويت، حيث تفاعل عدد من النجوم مع الموضوع، لكن التعليق الأبرز كان من قبل طارق العلي.

طارق العلي شارك سلسلة فيديوهات عن الموضوع عبر حساببه على "إنستغرام" و"تويتر" علّق عليها قائلا: " عطوني رأيكم بموضوع الهبه شرب القهوه بالممه (الرضعه)".

وقال طارق العلي في الفيديو الأول: "يسمونها أهل الهبات ولكن في هبات حسنة وفي هبات تفشل مو انو يعني غلط ولكن تفشل، يلا هالهبة الجديدة ناس جايين من آخر الدني وواقفين طوابير لساعات وأعمارهم كبيرة ومو أطفال شو عندكم؟ بقولو بسترجع ذكرياتي وشنو ذكرياتك؟ طوابير على "ممه".

وتابع طارق العلي "أنت ليك هيبة في البيت، يخافون منك عيال أخوك ..ممه! في ايه؟ نحنا نقول هبات وما نقول غلط بس مو حلوة بحقكم".

وفي فيديو آخر سأل طارق العلي ممازحا "هل المطعم خصص لك أي أحد ليقف وراك وقت تخلص "الممه" ليطقطق لك على ظهرك؟.

وفي فيديو ثالت "جد جد الفكرة حلوة في "الممه" مثلا عصير كاكاو إغراء للطفل كي يشرب، ولو رحت مطعم يسوي ركن حلو للأطفال كي تحفزه الأم ليأكل ويشرب يعني (قهوة طفل)، الأم تشرب الكابتشينو في الكوب والطفل في الممه".

أما آراء الجمهور على السوشيال ميديا انقسمت ، فهناك من رأى أن الفكرة جميلة وفيها عودة إلى أيام الطفولة، وهناك من اعتبر أن الفكرة لا تليق للكبار وأيد قرار حماية المستهلك بإغلاق المنشأة التي قامت ببيع القهوة برضاعات الحليب.

ؤي

ييي

ببصبص

قطاع حماية المستهلك في الكويت عبر "تويتر" أعلن أيضاً عن اغلاق المنشأة التجارية التي تبيع القهوة برضاعات الأطفال، كونها خالفت بذلك النظام العام وفق للقرار الوزاري ٢١٦/ ٢٠١٤".

هذه الظاهرة لم تكن الوحيدة في الكويت، اذ تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور لظاهرة تقديم القهوة برضاعات الأطفال أيضا في أحد المقاهي بدبي.

وهذا ما دفع باقتصادية دبي، يوم أمس السبت، بمنع انتشار هذه الظاهرة وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "اقتصادية دبي تمنع تقديم المشروبات في رضاعات الأطفال للحد من انتشار كوفيد ولكونه مخالفاً للعادات والتقاليد".

اقغاغال

كما أوضحت أن فرق التفتيش قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة على المقاهي التي قامت بهذه العملية واستدعائهم رسمياً وسيتم التصدي لهذه الظاهرة السلبية التي انتشرت بحثاً عن الشهرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وللأضرار التي قد تسببها لعدم معرفة مصدر المراضع ومحتوياتها.

ويبدو أن القصة بدأت بعد أن تداولت سيدة صورة عبر تطبيق "سناب شات" جلبت رضاعات أطفالها لتعبئتها بمشروب ساخن وكتبت تعليق "أطفال آخر زمن"، ليتم تداول الصورة بشكل كبير، محدثة الكثير من الضجة بسبب رفض الكثيرين للفكرة.

يثبصثبقب