وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

عفاف جنيفان تدعم مصممي لبنان عبر "House of Today"

ET بالعربي | 12 أغسطس 2020
مجتمع التصميم العالمي يدعم مبدعي لبنان

مجتمع التصميم العالمي يدعم مبدعي لبنان

استجاب عدد كبير من المصممين في أنحاء العالم لمبادرة "هاوس أوف توداي" الداعمة لمبدعي لبنان في مجال التصميم بعد أن سبب انفجار مرفأ بيروت خسائر فادحة لمعظم أصحاب دور الأزياء والمعارض الفنية وورش التصميم.

دعم عفاف جنيفان

وكانت عفاف جنيفان من أول الداعمين لهذه المبادرة ونشرت على حسابها الرسمي على الانستغرام دعوة شيرين المغربي مؤسسة المنصة الفنية "هاوس أوف توداي" (بيت اليوم) والتي طلبت المساعدة من الفاعلين في قطاعات الابتكار والفنون والتصميم للتمكن بدورها من مساعدة مبدعي لبنان في فنون وهندسة التصميم.

وكانت شيرين المغربي المختصة في فن التصميم الداخلي ومصممة حقائب اليد والاكسسورات قد بادرت في 2012 بتأسيس "House of Today" وهو بيت فني غير ربحي هدفه اكتشاف ودعم المواهب الفنية في لبنان غير أن انفجار بيروت قضى على أحلام الكثير من شباب التصميم وهدم مشاريع المشاهير منهم في هذا المجال الابداعي.

وكشفت شيرين المغربي في بوست على الأنستغرام أن عمل المصممين في لبنان ليس سهلا ونجاحاتهم كانت بعد عمل شاق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة ومع الكارثة الانسانية، التي أصابت بيروت زاد الأمر سوء خاصة وأنهم في حاجة للكثير من المواد الأولية لإعادة إنشاء مشاريعهم والعودة بقوة للساحة العالمية التي تشهد على تميز المصممين اللبنانين.

وتفاعل مع مبادرة شيرين المغربي إلى جانب عفاف جنيفان عدد من مصممين أجانب وعرب منهم "viktor udzenija"، مصممة المجوهرات جويل خراط وسامر يماني، المدير الإبداعي لبرنامج التصميم والحرف في إكسبو 2020 دبي.