رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

محامي وريث فريد الأطرش يعلن مقاضاة نانسي عجرم

أول فوز لـ مبابي على حكيمي بعد إعلان رحيله عن بارس سان جيرمان

عفاف جنيفان تدعم مصممي لبنان عبر "House of Today"

ET بالعربي | 12 أغسطس 2020
مجتمع التصميم العالمي يدعم مبدعي لبنان

مجتمع التصميم العالمي يدعم مبدعي لبنان

استجاب عدد كبير من المصممين في أنحاء العالم لمبادرة "هاوس أوف توداي" الداعمة لمبدعي لبنان في مجال التصميم بعد أن سبب انفجار مرفأ بيروت خسائر فادحة لمعظم أصحاب دور الأزياء والمعارض الفنية وورش التصميم.

دعم عفاف جنيفان

وكانت عفاف جنيفان من أول الداعمين لهذه المبادرة ونشرت على حسابها الرسمي على الانستغرام دعوة شيرين المغربي مؤسسة المنصة الفنية "هاوس أوف توداي" (بيت اليوم) والتي طلبت المساعدة من الفاعلين في قطاعات الابتكار والفنون والتصميم للتمكن بدورها من مساعدة مبدعي لبنان في فنون وهندسة التصميم.

وكانت شيرين المغربي المختصة في فن التصميم الداخلي ومصممة حقائب اليد والاكسسورات قد بادرت في 2012 بتأسيس "House of Today" وهو بيت فني غير ربحي هدفه اكتشاف ودعم المواهب الفنية في لبنان غير أن انفجار بيروت قضى على أحلام الكثير من شباب التصميم وهدم مشاريع المشاهير منهم في هذا المجال الابداعي.

وكشفت شيرين المغربي في بوست على الأنستغرام أن عمل المصممين في لبنان ليس سهلا ونجاحاتهم كانت بعد عمل شاق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة ومع الكارثة الانسانية، التي أصابت بيروت زاد الأمر سوء خاصة وأنهم في حاجة للكثير من المواد الأولية لإعادة إنشاء مشاريعهم والعودة بقوة للساحة العالمية التي تشهد على تميز المصممين اللبنانين.

وتفاعل مع مبادرة شيرين المغربي إلى جانب عفاف جنيفان عدد من مصممين أجانب وعرب منهم "viktor udzenija"، مصممة المجوهرات جويل خراط وسامر يماني، المدير الإبداعي لبرنامج التصميم والحرف في إكسبو 2020 دبي.