ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

غداً .. الشيخ محمد بن راشد يتوج صانع الأمل الأول بالوطن العربي

ET بالعربي | 24 فبراير 2024
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - صورة من الويب

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - صورة من الويب

من بين أكثر من 58 ألف ترشيح استقبلتهم النسخة الرابعة من "صناع الأمل"، المبادرة الأكبر من نوعها عربياً لتكريم أصحاب العطاء، يتوّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي غداً الأحد 25 فبراير، صانع الأمل الأول في الوطن العربي وذلك في الحفل الختامي الذي يقام في"كوكا كولا أرينا" في دبي، حيث ينال الفائز مكافأة مالية بقيمة مليون درهم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يتوج غدا صانع الأمل الأول في الوطن العربي

وستكون متابعة الحفل الختامي لتتويج أبطال الدورة الرابعة من "صناع الأمل"، متاحة على منصات التواصل الاجتماعي لمبادرة "صناع الأمل".

ويشهد الحفل الختامي حضور شخصيات إعلامية وإنسانية و ثقافية مؤثرة في الوطن العربي، ويقدمه كل من نيشان ديرهاروتيونيان ومهيرة عبدالعزيز.

ويشارك كل من حسين الجسمي و أحلام و أصالة في فقرات غنائية خلال الحفل، الذي من المتوقع أن يصل عدد حضوره إلى أكثر من 12 ألف شخص. بالإضافة إلى مشاركة نجوم حملة الفن يصنع الأمل ،  محمود نصر ، آبو ، بلقيس ، محمد عساف ، ماريتا حلاني ، دانييلا رحمة، كارمن سليمان ، جوزيف عطية ، و نداء شرارة.

أحلام و اصالة و حسين الجسمي في حفل صناع الأمل

كما يشارك في الحفل حمود الخضر بفقرة غنائية تحمل طابعاً إنسانياً يحفز على فعل الخير. ويشهد الحفل الختامي أيضًا مشاركة خالد غطاس، الكاتب والخبير في السلوك البشري، حيث يتحدث بأسلوبه غير التقليدي، عن الأمل من منظور علمي.


"الفن يصنع الأمل"

وانطلاقاً من التأثير الكبير الذي يمتلكه الفنانون والنجوم، وقدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين، تعاونت مبادرة "صناع الأمل" تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" مع منصة ET بالعربي في حملة الفن يصنع الأمل، من أجل تبني مشاريع ومبادرات إنسانية متنوعة في بلدان مختلفة، بهدف نشر الخير والعطاء دون مقابل بين الناس، وترسيخ ثقافة الأمل والإيجابية في المجتمعات العربية.


أوبريت الحلم العربي

كما سيتم إعادة إحياء أوبريت الحلم العربي، هذا العمل الخالد الذي سبق وتم تقديمه في 1996 وجمع أكثر من 20 نجم ونجمة عرب، والذي سكن في وجدان أجيال كثيرة من خلال تقديمه بهوية وتوزيع جديد. 

مبادرة صناع الأمل تعيد إحياء أوبريت الحلم العربي

وهو أيضاً من تأليف مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي ، وتوزيع ميشال فاضل، ومشاركة نجوم من النسخة الأولى وهم : أحلام، أصالة، أحمد فتحي، وليد توفيق وعمر العبدللات.

أما النجوم الجدد في النسخة الثانية، فهم عاصي الحلاني، صابر الرباعي، بلقيس، محمد عساف، وآبو و ET بالعربي سبق ورافقهم خلال تسجيل أصواتهم في الاستديو.

ما الذي تغير في النسخة الجديدة من أوبريت الحلم العربي

قصص ملهمة

ويستعرض الحفل قصصاً إنسانية ملهمة تضيء على مجموعة من جنود الإنسانية الذين سخروا جهودهم ومواردهم لخدمة مجتمعاتهم، وذلك قبل تتويج صانع الأمل الأول في الوطن العربي.

وقد عرض المرشحون الذين تم اختيارهم مبادراتهم الإنسانية والمجتمعية بالتفصيل أمام لجنة التحكيم التي تضم نخبة من أصحاب التخصصات والكفاءات، وتعمل على تقييم كل ترشيح بحسب معايير محددة تشمل موضوع المبادرة والتحديات المرتبطة بها، ودورها في صنع تغيير حقيقي وملموس، وقابليتها للوصول للشريحة المستهدفة.