جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف

ET بالعربي | 28 أبريل 2021
صور نور الشريف عن الصفحة الرئيسية لمحرك البحث غوغل

صور نور الشريف عن الصفحة الرئيسية لمحرك البحث غوغل

احتفل محرك البحث غوغل بذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف الخامسة والسبعين، إذ ولد نور الشريف في 28 أبريل من العام 1946 وتوفي في 11 أغسطس 2015. حيث تحول "غوغل دودل" إلى  ثلاثة صور لنور الشريف من أعمال قدمها خلال مسيرته المهنية.

كما علقت ابنته مي عبر إنستغرام  :"يا حبيبي عيدك في الجنة إن شاء الله يا رب. دائما رافع راسي. و فخورة أني بنتك. #بنت_نور #بنت_نورالشريف". 

نور

وفي مسيرة الراحل العديد من الأعمال الناجحة في السينما والتلفزيون، وكان قد بدء مسيرته في عالم التمثيل من خلال مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم خاض أول تجربة سينمائية في فيلم "قصر الشوق" في العام 1967.

Embed from Getty Images

جسّد خلال مسيرته المهنية العديد من الشخصيات التي كان لها أثراً على تاريخنا، مثل شخصية "ناجي العلي" في فيلم حمل الاسم نفسه، كما قدم شخصية "عمر بن عبد العزيز"، "هارون الرشيد" و"ابن رشد" في فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين.

Embed from Getty Images

كما لعب أدواراً درامية تركت بصمتها عند الجمهور مثل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، "عائلة الحاج متولي" بالإضافة إلى ثلاثية "الدالي" التي حققت نجاحاً كبيراً.

أما آخر أعمال نور الشريف فكان فيلم "بتوقيت القاهرة" الذي شاركه في بطولته ميرفت أمين، سمير صبري وكندة علوش، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس، الذي تم تصويره في العام 2014 وانطلق عرضه في بداية العام 2015.

Embed from Getty Images

بدأ نور الشريف بالانسحاب من عالم التمثيل في العام 2014 بسبب تدهور حالته الصحية بعدما أصيب بسرطان الرئة، وسرعان ما تغلب عليه المرض وتوفي في 11 أغسطس في العام 2015.