أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

ما لم تقله ياسمين عبد العزيز عن سبب طلاقها من أحمد العوضي

إلغاء حكم سجن نسرين طافش في مصر

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

نجمات الـ Met Gala لا يعرفن المستحيل

هايلي بيبر حامل وتنتظر طفلها الأول من جاستن بيبر

وفاة والدة يسرا اللوزي

مفاجأة لـ بطل مسلسل القضاء من طفلة حب أعمى في عيد ميلاده

تهاني النجوم لـ هايلي بيبر وهذا ما شاركته سيلينا غوميز

حفل جوائز Baeksang يجمع الكوبيلز والـEXs

فايز المالكي ينقل عملية فصل التوأم السيامي اليمني

ET بالعربي | 28 يوليو 2022
الدكتور عبدالله الربيعة مع التوأم السيامي اليمني - الصورة من السوشيال ميديا

الدكتور عبدالله الربيعة مع التوأم السيامي اليمني - الصورة من السوشيال ميديا

تصدر عنوان "فصل التوأم السيامي اليمني" قائمة الأكثر بحثاً على مرحك البحث غوغل، وذلك مع انطلاق عملية فصل التوأم "مودة ورحمة" بأمر من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

العملية التي يستغرق إنجازها 11 ساعة  وفق ما أشير إليه في الإعلان عنها، وهي تمر في ستة مراحل، أشرف عليها 28 طبيباً وأخصائياً وكارد فني وتمريضي.

وقد أعلن الطبيب عبدالله الربيعة الذي يرأس الطاقم الطبي الذي يقوم بالجراحة، عن أن عملية الفصل بالفعل تمت، وقال في فيديو تمت مشاركته على حساب القناة السعودية على تويتر، وقال في حديث لسناب هيئة الإذاعة والتلفزيون "ولله الحمد منذ دقائق تم فصل التوأم رحمة ومودة بنجاح وبدون أي مضاعفات، كان هناك اشتراك في الكبد وتم فصل التوأم".

وتابع "بفضل الله نتوقع أنه خلال الساعة أو الساعة والنصف القادمة أن تكتمل العملية، المؤشرات الحيوية للأطفال مستقرة وبإذن الله أن تخرج مودة ورحمة في سريرين منفصلين".

وأضاف "لا ننسى أن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على هذه التوجيهات الكريمة وهذه المبادرات الإنسانية العظيمة ودعم نجاحات الوطن وكوادر الوطن وهذه إضافة إنسانية تضاف إلى عشرات إنجازت هذا الوطن".

وقد شاركت  هيئة الإذاعة والتلفزيون فيديوهات من داخل غرفة العمليات واللحظات الأخيرة التي تم فيها فصل التوأم اليمني.

كما نقلت هيئة الاذاعية والتلفزيون الفيديو الأول الذي تم الإعلان فيه عن بدء إجراء عملية فصل التوأم "مودة ورحمة".

وعبّر والد التوأم عن مشاعره بعد نجاح العملية وقال في فيديو شاركه فايز المالكي على حسابه على تويتر "شعوري لا يوصف، فرحة كبيرة وسعادة بالغة.. الحمدالله رب العالمين بهذا التوفيق وهذا الفضل، بصراحة الله سبحانه وتعالى أكرمنا بهذا التوأم وأكرمنا اليوم بفصلهم.. الشكر لا يوصف ولا يمكن وصفه للمملكة العربية السعودية، ونشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على توجيهاتهم"، وكذلك قدم شكره لمركز الملك سلمان حيث تم إجراء العملية لتوأمه والذي نقل الحالة إلى المملكة العربية السعودية.  

يذكر أن فايز المالكي كان ينقل وقائع العملية أول بأول من خلال صفحته الخاصة على توتير.وفي واحدة من التغريدات كتب "#السعودية_العظمى بقيادة #سلمان_بن_عبدالعزيز و #محمد_بن_سلمان الله يكتب اجركم ومبروووووك للشعب اليمني و للشعب السعودي نجاح عملية ⁧#فصل_التوأم_السيامي_اليمني".