وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

فيروز تحتفل بعيدها الـ 85

ET بالعربي | 21 نوفمبر 2020
عيد ميلاد فيروز

عيد ميلاد فيروز

تحتفل اليوم السيدة فيروز بعيد ميلادها الـ85، وبالرغم من إبتعادها عن الساحة الفنية، يحرص جمهورها كل سنة على الإحتفال بالمناسبة من خلال رسائل التهاني ومشاركة مقاطع من أهم أغانيها أو صورها القديمة.

وتداول رواد السوشيال ميديا بكثرة إحدى الصور النادرة لفيروز من حفل زفافها مع عاصي الرحباني سنة 1950. وظهرت في الصورة وهي ترتدي الفستان الأبيض مع الطرحة الشفافة على وجهها بينما تمسك بيد زوجها.

فيروز

وإحتفل كذلك العديد من النجوم بالمناسبة، كنانسي عجرم التي إقتبست في رسالتها مقطع من أغنية "يادارة دوري" وكتبت: "سألونا وين كنتو وليش ما كبرتو انتو منقلن نسينا" وتابعت: "فيروز معك نسينا الوقت و العمر كل سنة و انتي عم تكبري فينا وبقلوبنا وذكرياتنا".

وعلى تويتر كذلك تغزلت أليسا بفيروز وكتبت "رح تبقي الشمس اللي بتطلع كل يوم الصبح لتدفينا بوطن صار البرد فيه كبير، ورح تبقي القمر اللي بيضوي علينا كل يوم بالليالي اللي ما بتحلا إلا معك" وعايدتها قائلة: "فيروز... إنتي الوطن وعقبال ما نحتفل معك بالمئوية".

وبصورة لفيروز بالحروف العربية إحتفلت شكران مرتجى بالمناسبة وكتبت: "كل عام وأنتي بخير، غنّي ليعم السلام العالم ..زهرة المدائن ذبلت وشآم آه ياشآم أنتي المجد لم ولن يغبِ ومن قلبنا جميعاً سلام لبيروت"، وتابعت شكران بعبارات حزينة: "بدي خبرك أكيد بتعرفي إنه كل السيارات مش عم تمشي على البنزين، وماعاد ألتقينا من عشية لأنه في كورونا، وعليا ماعادوا عيونها حلوين من كتر البكي ع اللي راحو، وكيف بدنا نحب قد البحر وبحورنا ملوّثة... وماعاد عنا ثقة بحدا ولا حدا بيسأل التاني كيفك أنت؟؟؟؟ ولا عاد في قهوة عالمفرق فتحوا أتوسترادات.. ويارا قصولها جدايلها.. وكلنا عم نهوى بلا أمل، ورجعت الشتوية ومافي مازوت، ولساتنا عم ندوّر ع شادي؟؟ هدهدينا لننام لانه نطرونا كتير"، وختمت رسالتها بعبارة: "بس وحدك بتبقي متل زهر البيلسان، بحبك صباح ومسا وبلا ولاشي". 

أما يارا فعلقت: "صباحنا فيروزي بإمتياز" وكتب الإعلامي ريكاردو كرم: "ع شــمالك في دكــانة بتبيع مغازل صـوف بنت بتقعد ســـــهيانة تنطر تيجيها ضيوف حلوة والخصر بيلوي وما بتعرف اإنّها حــلوة لا تفوّقها على حالها بلكي اشــــغلت لها بالها" ... فيروز تطفئ شمعتها الخامسة والثمانين. عقبال المية!".