وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

فيروز وابنها هلي حديث الجمهور بظهورهما الأخير

ET بالعربي | 28 يونيو 2022
فيروز مع أبنائها ريما وزياد وهلي - صورة من تويتر

فيروز مع أبنائها ريما وزياد وهلي - صورة من تويتر

يتصدر هلي ابن السيدة فيروز حديث الإعلام والجمهور خلال هذه الفترة، خاصة بعدما  قيل أن الصور المتداولة  هي الظهور الأول له ، حيث أوضحت ريما الرحباني  ابنة فيروز أنه سبق ونشرت صورة لها برفقة هلي وزياد الرحباني وشقيقتها الراحلة ليال التقطتها لهم والدتهم فيروز، مستغربة ما تقوم به بعض المواقع المعنية بأخبار المشاهير بالقول بأن هذا الظهور الأول له.

ريما الرحباني مع زياد الرحباني وهلي وشقيقتها الراحلة ليال
ريما الرحباني مع زياد الرحباني وهلي وشقيقتها الراحلة ليال

مساء أمس شاركت ريما صورة أكثر وضوحًا عن التي نشرتها من قبل تظهر لم شمل العائلة، وظهر فيها هلي مع والدته فيروز وريما وزياد الرحباني، وطبعًا الصورة التي التقطت بهاتف ريما الآيفون كما تصف دائمًا أي صورة ملتقطة من هاتفها، التقطت في إحدى كنائس لبنان لحضور قداس الذكرى الـ 36 لرحيل عاصي الرحباني.

وعلّقت ريما على الصورة التي نشرتها عبر تويتر "فيروز (إمّي) زياد (أخوي) هلي (أخوي) ريما (آني) الثلاثاء ٢١ حزيران ٢٠٢٢ في تمام الساعة ٨ و ٨ دقايق كنيسة السيّدة المحيدثة بكفيا  القدّاس السَنوي عن راحة نفس عاصي (أبوي) وليال (إختي) تصوير إبنة الأبونا ملحم بِآيفون ريما الشَهير والعَالمي طبعاً ودائماً وأبداً".

وفي أول ظهور لـ هلي عندما نشرت ريما صوره برفقة فيروز تساءلت ريما عن سبب وفاة والدها عاصي مبكرا، وشقيقتها ليال التي رحلت أيضا، وعن سبب وجود هلي بالعائلة، وأشارت إلى أنها تعيش وجعًا دائما بسبب هذه الأسئلة.


هلي ابن فيروز من ذوي القدرات الخاصة 

هلي الرحباني، البالغ من العمر 64 عامًا، وبعد ولادته عام 1958 أكدّ الأطباء أنه لن يعيش سوى سنوات قليلة، اذ يعاني من عدم الكلام والسمع.

وبعد أن قيل أن فيروز قامت بارتجال كلمات أغنيتها "سلملي عليه" من أجل هلي، نفت ريما قبل أيام هذه المعلومة جملة وتفصيلًا عبر منشور مطول على فيسبوك، وأبدت انزعاجها كيف تناقل الإعلام العربي خبر (هلي) والعناوين التي وضعت عنه أثارت غضبها بشكل كبير.


فيروز تلغي حفلها بدمشق عام 1958 لمرض هلي

وكشف الكاتب السوري سامي المبيض في منشور له على فيسبوك عن أن فيروز اعتذرت عن حضور معرض دمشق الدولي والغناء على خشبة مسرحه يوم 23 سبتمبر 1958؛ وذلك لمرض هلي الذي أصيب وقتها بمرض السحايا.

فيروز

تابع أن وقتها غضب الجمهور السوري المحب لفيروز لغيابها عن المعرض، وتجمهروا أمام شباك بيع التذاكر رافضين التعويض المادي، ومطالبين بحضور فيروز.

 

عاصي الرحباني يكشف معنى اسم (هلي)

وفي فيديو شاركته ريما على تويتر يظهر صوت عاصي الرحباني وهو يردّ على سؤال خلال مقابلة له إن كان لختيار أسماء أولادة ارتباط بمناسبات فنية وقال عن هلي وقتها "هلي مأخوذة من كلمة بدوية يعني عندما يقولون أهلي يقولون في بعض الأحيان (هلي) اذا بتسمعي في المواويل البدوية يقولون (يا هلي) .

فيروز أظهرت أنها بعيدًا عن الأضواء هي أم ككل الأمهات اللواتي يكرسنّ خياتهنّ لرعاية أولادهنّ، حيث رفضت فيروز طوال سنوات أن تضع ابنها في مصح خاص وقررت الاعتناء به بنفسها.