أحمد العوضي يوجه رسالة بعد تصريحات ياسمين عبد العزيز

ما لم تقله ياسمين عبد العزيز عن سبب طلاقها من أحمد العوضي

إلغاء حكم سجن نسرين طافش في مصر

رسائل تعزية بوفاة الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان

هايلي بيبر حامل وتنتظر طفلها الأول من جاستن بيبر

وفاة والدة يسرا اللوزي

تهاني النجوم لـ هايلي بيبر وهذا ما شاركته سيلينا غوميز

مفاجأة لـ بطل مسلسل القضاء من طفلة حب أعمى في عيد ميلاده

حفل جوائز Baeksang يجمع الكوبيلز والـEXs

مسلسل النسيان يخرج سيرين عبد النور من حدادها على والدتها

في جلسة نقاش عن الدراما الخليجية في رمضان 2022 "سكة سفر تميّز هذا العام وهدى حسين تكسب الرهان"

ET بالعربي | 16 أبريل 2022
جلسة نقاش حول الدراما الخليجية في رمضان 2022

جلسة نقاش حول الدراما الخليجية في رمضان 2022

بعد مرور 15 يوماً من بدء شهر رمضان وبعد أن تبلورت الصورة أكثر أمام الجمهور من ناحية الأعمال الدرامية التي يتابعها أكثر من غيرها، والتي تمكنت من تصدّر الترند منذ بداية عرضها .

جلسة نقاش عن الدراما الخليجية على تويتر سبيس @ETbilArabi و حوار لرئيسة تحرير أخبار الفن و الترفيه في مجموعة كاريزما - شروق القاسم- مع الصحفي الفني -محمد العشيوي -عن الدراما الخليجية في رمضان ناقشا خلالها أكثر الأعمال مشاهدة في السعودية والكويت وأبرز الممثلين والممثلات الذين برزوا في رمضان 2022 لاسيما جيل الشباب الجديد.

أمّا عن الأعمال الخليجية التي لفتت نظر محمد لهذا العام في ظل تواجد 12 عملاً كويتياً و 9 أعمال سعودية تطرق في بداية حديثه الى كمية الإنتاج في الأعمال السعودية، مشيراً إلى أن الرقم متقارب عما كان في الأعوام السابقة، ولا يهمني أن يعرض 25 عمل سعودي وتذهب كلها أدراج الرياح".

أضاف "اليوم في 9 أعمال بينها فقط عملين تراجيديين والباقي كلها كوميدية ،وأتكلم هنا عن "العاصوف" و"الزاهرية"، لافتاً إلى أن تواجد هذا الكم الكبير من الأعمال الكوميدية السعودية لم يكن موفقاً بشكل كبير، بحكم أنها أعمال تقليدية ومشابهة وفيها تسويق وتشهير ويتم تداولها على السوشيال ميديا.

"سكة سفر" عمل كوميدي تميّز هذه السنة

وتناول محمد مسلسل "سكة سفر" والذي هو عمل كوميدي يعرض في وقت الذروة، أنتج وجوهاً جديدة في الدراما السعودية حيث تم بناء محطة بنزين في أرض صحراوية في الشارقة بالإمارات، المكان الذي صور فيه العمل وتمّ بناء فندق وسوبر ماركت.

سكة سفر

تابع "هذا العمل تميّز، فتتواجد فيه بطولة لثلاث أشخاص ،محمد الشهري ، صالح أبو عمرة و سعد عزيز واستطاعوا أن يكوّنوا أدواراً بطولية على مدار 30 حلقة في قصة معينة ،وفكرة من خارج الصندوق، هذا العمل الكوميدي تميز هذه السنة.

"منهو ولدنا" متميز بفكرته

ابراهيم الحجاج منهو ولدنا

وأيضًا ذكر محمد أن مسلسل "منهو ولدنا" من أفضل الأعمال الكوميدية وهو متميز بفكرته كونه جمع النقيضين بقصة واقعية وبحبكة درامية معيّنة وتميز فيه إبراهيم الحجاج الذي يقدم دور قوي بالعمل، مضيفاً "إبراهيم من أفضل الوجوه السعودية الداخلة بقوة على الدراما حيث اكتشف نفسه من جديد بعد مشاركته في مسلسل "رشاش" .


الاختلاف بين "العاصوف" و "الزاهرية"

وأوضح محمد خلال الجلسة الاختلاف بين قصتي "العاصوف" و"الزاهرية" بالرغم من أن كثيرين يعتبرون أن قصتهما متشابها، إنّما "العاصوف" يتناول حقبة التسعينات بتفاصيلها الاجتماعية وخطوطها السياسية والفكرية والحياتية، وهي التي تشكّل محور الأحداث. بينما "الزاهرية" تدور أحداثه في قرية نجديّة، في أواخر السبعينيات مع بداية النهضة الاجتماعية والعمرانية في المملكة، وفي العمل أيضاً الأب هو من يقوم بدور المكافح".

العاصوف

أضاف "الشيء الجميل في الزاهرية هو أن العمل تمت كتابته وتصويره خلال 40 يوم وتجهيزه، و صوُّر في المملكة ويعتبر أضخم إنتاج تراثي، وتوافق بقصته و تزامن مع الطفرة العمرانية.

أسماء من الجيل الجديد بالدراما

ومن الأسماء السعودية التي بدأت تبرز على الساحة التمثيلية من وجهة نظر محمد، ذكر أن هناك أكثر من 10 أسماء كلهم من الجيل الجديد مطعّمين بجيل خبرة و منهم من أبطال العاصوف محمد الهاشم ومحمد الرشيد وغيرهم، وفي "الزاهرية" برزت كل من أضوى فهد، اما خيرية أبو لبن، في "منهو ولدنا"، وأيضاً ستوديو 22 قدم العنود سعود وتغريد الهويش، لذلك اليوم الكرة في ملعبهم، وهم قادرون أن ينهضوا بالدراما السعودية المهم ان يكون لديهم شغف واليوم هناك رهان كبير على "العاصوف" و"الزاهرية" .

وأشار محمد إلى أن الجيل الجديد من الممثلين برز خارج رمضان ايضاً، بدليل أن منصة شاهد عرضت أبرز عملين سعوديين "رشاش" و"اختطاف".


"العاصوف" لم يتصدر الترند

كما لفت إلى هناك أعمال في رمضان كنت أتمنى أن لا تعرض وهناك أعمال ظلمت و"العاصوف" لو عرض على أحد التطبيقات ينجح نجاح كبير، مضيفاً "العاصوف" على عكس السنوات السابقة لم يتصدّر الترند واليوم المُشاهد يرغب في التنويع والتجديد، واليوم سقف الطموح ارتفع وأصبح هنالك تحديث كبير جداً على صعيد الدراما السعودية.

نور الغندور لا تمثل الدراما الخليجية

وعن رأيه بالضّجّة التي أحدثها مسلسل "من شارع الهرم إلى" قال "اسم المسلسل زاده متابعة وأعتقد أن فكرة العمل مكرّرة والأعمال المصرية سبق وتكلمت عن قصص  مشابهة، ونور الغندور لا تمثل الدراما الخليجية وهو كفكرة إستهلاكية وهو يتصدر الترندّ بإثارة الجدل.

نور الغندور

وحول أداء هدى حسين أشار إلى أنّها تميزت بالأداور البطولية لتقمصها الدور وأعطت الثقة لنفسها في أن تكون النجمة البارزة من دون أي تزيّف، وأيضاً إلهام الفضالة استطاعت أن تتميز في "أمينة حاف" مع عدد من الوجوه الشابة الجديدة، و شكل المنافسة بالخمس سنوات الأخيرة تغيّر .


هدى حسين تمكنت من كسب الرهان

هدى حسين

أضاف "هدى حسين كانت ذكية عرفت أين تبرز وتتقمص شخصيتها، وبلورت عين المُشاهد وفي نهاية رمضان يعتقد أنها ستحصل على أفضل أداء درامي، موضحاً إلى أنَّ نجاح هدى مرتبط بعدة عوامل، فهي أصبحت تختار أعمالها بدقة وعناية، وهدى ترفض اختيار الأدوار العشوائية وأعتقد أن عملها رقم واحد خليجياً وتستحق لأنها ذكية بالاختيار وتنويعها بالأداء. هي ذكية وأحسنت الاختيار وأهنيها على عملها و احيّي كل طاقم العمل، فهم بذلوا جهد والمُشاهد هو من يقيّم في النهاية، إنّما هدى حسين تمكنت من كسب الرهان لهذا العام.