بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

في عيد ميلادها الـ 33 نستعرض لكم أبرز نجاحات ريهانا وثروتها الضخمة

ET بالعربي | 20 فبراير 2021
ريهانا-صورة من انستغرام

ريهانا-صورة من انستغرام

يصادف اليوم 20 فبراير عيد ميلاد ريهانا النجمة التي استطاعت أن تنجح بأعمال تجارية إلى جانب نجاحها الكبير في عالم الغناء، لتصبح أيقونة ورائدة أعمال في مجال المكياج ووجهاً إعلانيًا لأهم ماركات الملابس العالمية.

في عيد ميلادها الـ 33 ET  بالعربي يستعرض لكم أهم نجاحات ريهانا خلال مسيرتها الفنية والثروة الكبيرة التي استطاعت تكوينها.

جوائز الـ "غرامي"

في العام 2007 عززت ريهانا مكانتها على الساحة الفنية من خلال النجاح الذي حققته أغنيتها المنفردة Umbrella ، اذ، تصدّرت لائحة "بيلبورد" للأغاني المنفردة كما أنها حصدت من خلالها أول جائزة "غرامي" كأفضل عمل من نوع Rap/Sung حيث شاركها في أداء الراب نجم الهيب-هوب جاي زي.

وفي عام 2011 أًصدرت ريهانا ألبومها السادس  Talk That Talk، ويضم الألبوم كل من We Found Love، وقد حصدت جائزة "غرامي" عام 2013 كأفضل نمط من الموسيقى القصيرة المصورة.

في ألبومها Unapologetic الحائز على جائزة "غرامي" كأفضل ألبوم لعام 2012 كشفت عن أغنيتها Diamonds  وقد تصدر في وقتها بيلبورد .

أهم انجازات ريهانا

ومن انجازات ريهانا أيضًا، هو اعلان قناة NBC أنها سوف تكون مستشاراً رئيسياً في برنامج The Voice في موسمه التاسع، وفي عام 2015 أصبحت أول فنانة في التاريخ يتم تحميل 100 مليون نسخة من أغانيها.

ودخلت ريهانا موسوعة "غينيس" 6 مرات للأرقام القياسية، كونها أول فنانة تحصل على المركز الأول مبيعا في المملكة المتحدة على مدار 5 سنوات متتالية ما بين أعوام 2007 و2011.

كما يتخطى عدد متابعيها عبر حسابها الرسمي بـ"انستغرام" أكثر من 91 مليون شخص.

ثروة ضخمة لـ ريهانا

وبعيدا عن الموسيقى والغناء، استطاعت ريهانا تكوين ثروة ضخمة، وتمكنت من التربع على عرش أثرى المغنيات في العالم وأوضحت ريهانا كيفية جني أموال كبيرة خارج المسرح ، وتحويل نجاحها في الموسيقى إلى مزيج من المشاريع الريادية.

ريهانا

وحققت Fenty Beauty ، خط المكياج الخاص بها مع شركة LVMH الفرنسية العملاقة ، مبيعات تجاوزت 600 مليون دولار في عام 2019، وتقدر "فوربس" أن حصة ريهانا في ماركة مستحضرات التجميل تبلغ 375 مليون دولار.

ويبدو أن أزمة "كورونا" أثرت على أعمال ريهانا، فقد قررت دار LVMH الفرنسية تعليق خط إنتاج الألبسة الجاهزة التي أطلقتها في 2019 بالشراكة معها، بانتظار تحسن الأوضاع ومن أجل التركيز على منتجات "الجمال والعناية والألبسة الداخلية" لماركة Fenty بعد عامين فقط من إطلاقها.

واحتفل جمهور ريهانا بعيد ميلادها عبر "تويتر" من خلال مشاركة صورة لها من طفولتها، وصور من مختلف مراحل حياتها الفنية، واستخدموا عدد من الهاشتاغات للمناسبة أبرزها "HappyBirthdayRihanna".

وكانت ريهانا شاركت يوم أمس بوست لها وهي تقرأ كتابها "RihannaBook" علقت عليه " القراءة هي أساسية".