جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

في ندوة مدرسة الروابي للبنات "جزء ثاني للعمل وبطلاته تروين تجاربهن"

ET بالعربي | 04 ديسمبر 2021
من الجلسة النقاشية لصنّاع وأبطال مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"

من الجلسة النقاشية لصنّاع وأبطال مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"

جلسة نقاشية لصنّاع وبطلات مسلسل "مدرسة الروابي للبنات"،  نظمها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 يوم أمس بالتعاون مع نتفليكس، شارك فيها كل من تيما الشوملي، ركين سعد وجوانا عريضة.

تيما الشوملي "اختيار شخصيات العمل استغرق وقتًا

تيما أعربت عن سعادتها بتواجدها في مهرجان القاهرة السينمائي وعن نجاح مسلسلها "مدرسة الروابي للبنات" مؤكدة على أنه عمل مهم بالنسبة لها.

وأهم ما جاء في الندوة هو إعلان تيما عن وجود جزء ثان للعمل، كاشفة عن مشاركتها في المسلسل بأكثر من دور، أبرزها التأليف والإخراج والإنتاج.

من جلسة "مدرسة الروابي للبنات" في مهرجان القاهرة السينمائي

ولفتت ديما إلى عدم مشاركتها في هذا العمل تمثيليًا، قائلة "حبيت أركز في التحضير والتفاصيل، حيث إن عملية اختيار الشخصيات استغرقت وقتا طويلا للغاية، وكان من الصعب أن يقنعنا أحد من الممثلات بإسناد العمل لهن".

وقالت ركين سعد أنه كان من المفترض أن تقدم شخصية مريم، وجوانا ستُقدم شخصية نوف، بينما جرى تغيير الأدوار بما يتناسب مع القصة"، متابعة "كان جميل إن أخدت وقتي وفرصتي الكاملة في التحضير للمسلسل".

جوانا عريضة " أنا مش شريرة وعمري ما تنمرت"

جوانا عريضة كشفت عن موقفها من الهجوم على المسلسل، قائلة: "المشاهدين أحبوا المسلسل والمشاكل التي ناقشها سواء التنمر أو التحرش، وهما موجودان في العالم كله وليس حصرًا في بلد معين".

​​من الجلسة النقاشية لمدرسة الروابي للبنات في مهرجان القاهرة السينمائي

وعن شخصية (رانيا) التي تُجسدها في المسلسل قالت أنها تُشبهها إلى حد كبير، لعل أبرزها الحس الفكاهي، وأضافت ممازحة: "أنا مش شريرة ومش بتنمر على حد، وعمري ما تنمرت".

ركين سعد " شكل (نوف) أثر كثيراً على التمثيل"

ركين سعد قالت "قعدت أنا وتيما، وحدثتني أن شخصية (نوف) التي تلعبها بالعمل شكلها مختلف وقالتلي هنقص شعرك ونغير شكلك، الممثلة اللي جوايا تحمست بصيت في المرايا قلت دي مش أنا، وشكل نوف أثر كثيرا على التمثيل".

ولفتت ركين إلى أنها "تقوم بالتحضير كثيرا لأدوارها، وتُجري الكثير من البروفات، بالشكل والمود كل هذه الاشياء جعلتني أشعر أنني نوف"، موضحة أنها كانت "خائفة من مسألة السن، وأرادت أن تكون حقيقية واخترت أن أمنح الشخصية حرية بعيدا عن أي مسؤولية وخبرة أتمتع بهما في الحقيقة بسبب فرق العمر".

ركين سعد

 

يذكر أن أحداث مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" تدور حول الفتاة المراهقة (مريم)، التي تتعرض للضرب والتنمر داخل مدرستها وأمام تجاهل عائلتها ومعلميها للأمر، تقرر الانتقام بكل الطرق الممكنة، ولكن يخرج الأمر عن السيطرة ويصل إلى حد القتل.

تشارك في البطولة عدد من الممثلات اللاتي يخضن تجربة التمثيل للمرة الأولى منهم أندريا طايع، نور طاهر، جوانا عريضة، سلسبيلا، يارا مصطفى، بالإضافة إلى  ركين سعد، وهو من تأليف تيما وإسلام الشوملي وشيرين كمال، وإخراج تيما الشوملي.

من جلسة "مدرسة الروابي للبنات" في مهرجان القاهرة السينمائي