ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

أبرز الإطلالات في أكبر ليلة للأزياء والموضة ميت غالا 2024

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

تقارير:لن يتم تصوير أي مسلسل تركي بالصيف بسبب تكاليف الإنتاج

قبل انطلاق خدمة تتويج الملك تشارلز.. إليكم جدول الحفل

ET بالعربي | 06 مايو 2023
الملك تشارلز- تويتر

الملك تشارلز- تويتر

في الوقت الذي يستعد فيه العالم لحدث تاريخي لم تشهده المملكة المتحدة منذ 70 عاماً، وقبل وقت قليل من حفل تتويج الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة القرينة كاميلا وسط حضور نحو ألفي شخص، إليكم جدول أعمال التتويج لهذا اليوم التاريخي.

كما بات معروفاً بأن حفل التتويج سيقام داخل كنيسة ويستمنستر أو ويستمنستر آبي، اليوم حيث ينطلق عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت غريتنش.

سيصل موكب الملك والملكة كاميلا إلى كنيسة ويستمنستر آتياً من قصر باكينغهام، ومعروف باسم "موكب الملك".

الملك تشارلز
الملك تشارلز والملكة كاميلا- انستقرام @theroyalfamily

ثم سيتم تتويج الملك والملكة رسمياً في الكنيسة عند الساعة 11 صباحاً في خدمة تتويج تحصل للمرة الأولى منذ سبعين عاماً، أي منذ تتويج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. وتستمر خدمة التتوج لنحو ساعتين حيث تُقرع الأجراس بعد الخدمة ويعود الملكة والملكة إلى قصر باكينغهام.

يعود أصحاب الجلالة إلى قصر باكينغهام وسط احتفالات ضخمة تعم البلاد، وتُعرف باسم "موكب التتويج". وينضم إلى الملكة والملكة في الموكب أفراد آخرون من العائلة المالكة.

Embed from Getty Images

عند وصول موكب التتويج إلى قصر باكينغهام، سيحصل الملك والملكة على تحية من القوات المسلحة المشاركة في الموكب في حديقة القصر.

ختام حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

في ختام الاحتفال، سيظهر الملك والملكة مع أعضاء العائلة المالكة على شرفة قصر باكينغهام من أجل الرحلة الاحتفالية للطائرات بهذه المناسبة، ويتم اختتام حفل التتويج لهذا اليوم.

جرت العادة أن يقف أفراد العائلة المالكة على شرفة قصر باكينغهام، ولكن مصادر "دايلي ميل" أشارت إلى أن الأمير هاري الذي وصل يوم أمس إلى لندن لحضور حفل تتويج والده، إذ لا توجد خطط" له للانضمام إلى العائلة المالكة في قصر باكنغهام، أو المشاركة في غداء العائلة الخاص أو حتى الظهور في الصور. ولن يشارك في موكب العودة من وستمنستر أبي أو ينضم إلى عائلته على الشرفة للمظهر العام التقليدي.  

وكما ذكرنا ينطلق حفل التتويج عند العاشرة صباحاً، ويتحرك موكب الملك عند الساعة 10:20 من قصر باكينغهام حيث يصل وتنطلق خدمة التتويج عند الساعة 11، التي تنتهي عند الساعة الواحدة تقريباً. ومن المرجح أن يختتم حفل التتويج على شرفة قصر باكينغهام عند الساعة 2:30 ظهراً.