وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

كرة القدم تودع الأسطورة الايطالية باولو روسي عن 64 عاماً

ET بالعربي | 10 ديسمبر 2020
كرة القدم تودع الأسطورة الايطالية باولو روسي

كرة القدم تودع الأسطورة الايطالية باولو روسي

بعدما ودع العالم دييغو مارادونا، يودع عالم كرة القدم الفائز الثاني بكأس العالم الأسطورة الإيطالية باولو روسي عن 64 عاماً.

وقد نعت القنوات التلفزيونية الإيطالية باولو روسي، وأكدت الخبر قناة "الراي" الرياضية الإيطالية التي عمل باولو فيها كمحلل رياضي.

وأكدت زوجته فيديركا كابيليتي خبر وفاة زوجها، وشاركت صورة تجمعهما على صفحتها على انستغرام وكتبت بما معناه: "إلى الأبد"، وأرفقتها برمز القلب تعبيراً عن حبها له، إلا أن أحداً لم يذكر  سبب الوفاة.

وقاد باولو فريق بلاده ايطاليا في العام 1982 للفوز ببطولة كأس العالم التي أقيمت في اسبانيا.

وغرّد المذيع في قناة "راي" الرياضية انريكو فاريالي على حسابه على تويتر وكتب: "أخبار محزنة جداً، باولو روسي رحل عنا". وتابع: "بابليتو لا يُنسى. هو الذي جعلنا نقع بحب ذلك الصيف في العام 1982، كما كان زميلاً ثميناً ومتخصصاً في "راي" في السنوات الأخيرة، فلترقد بسلام عزيزي باولو".

وغرد مدير كرة القدم المحترف واللاعب الألماني السابق يورغن كلينسمان معزياً بوفاة باولو وكتب على حسابه على تويتر: "عزيزي بابليتو، نتذكرك دائماً".

كان باولو روسي أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العام 1980، ويعتبر واحد من أفضل المهاجمين في كل العصور والأكثر شهرةً في كأس العالم لعام 1982، حيث سجل ثلاثة أهداف في شباك البرازيل ليُخرج من البطولة أحد الفرق المؤهلة للحصول على كأس العالم، وحاز في تلك البطولة الحذاء الذهبي والكرة الذهبية.

أكمل باولو مسيرته الرياضية ضمن الفرق الإيطالية، وحاز لقبين في الدوري الإيطالي مع فريق يوفنتوس الذي ساعده في كأس أوروبا في العام 1984، كما لعب مع فريق AC Milan.