وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

كريستيانو رونالدو يحتل المركز الأول على قائمة اللاعبين الأعلى أجراً ومحمد صلاح الخامس

ET بالعربي | 24 سبتمبر 2021
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو الصور من انستغرام اللاعبين

محمد صلاح وكريستيانو رونالدو الصور من انستغرام اللاعبين

تصدر كريستيانو رونالدو قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم لعام 2021، وقد استعاد اللقب من ليونيل ميسي الذي كان قد تصدر القائمة سابقاً. وتحدثت فوربس مع الأندية ووكلاء اللاعبين والداعمين التجاريين وخبراء كرة القدم في العالم، لإنجاز قائمة اللاعبين الأعلى أجراً.

احتل كريستيانو رونالدو من فريق مانشيستر يونايتد، القائمة براتب وصل إلى 125 مليون دولار عن موسم 2021-2022 وذلك قبل الضرائب، كما يعتبر رونالدو أول رياضي في العالم يحقق أكثر من مليار دولار أرباحاً قبل الضرائب.

Embed from Getty Images

تراجع ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان إلى المرتبة الثانية على قائمة اللاعبين الأعلى أجراً، براتب 110 مليون دولار عن موسم 2021-2022.

Embed from Getty Images

تصدر نيمار من باريس سان جيرمان المركز الثالث على القائمة بنحو 95 مليون دولار.

Embed from Getty Images

وأيضاً من باريس سان جيرمان، جاء في المرتبة الرابعة كيليان مبابي بـ43 مليون دولار، وهو فارق كبير بين رواتب المراكز الثلاثة الأولى والمركز الرابع وما يليه.

احتل محمد صلاح المركز الخامس على القائمة بنحو 41 مليون دولار، ويعتبر صلاح وجه الرياضيين المسلمين في اللعبة. كما أظهرت دراسة مؤخراً، أنه مع انضمام محمد صلاح إلى ليفربول تراجعت جرائم الكراهية في المدينة بنحو 16 %، كما انخفضت التغريدات المعادية للمسلمين من قبل مشجعي ليفربول إلى النصف مقارنة بمشجعي أندية الدرجة الأولى الأخرى.

Embed from Getty Images

من فريق بايرن ميونيخ، جاء في المرتبة السادسة روبرت لواندوفسكي بـ35 مليون دولار، وتعاون روبرت مع عدد من العلامات التجارية الهامة مثل Nike وHuawei كما طرح علامته التجارية الخاصة في مجال الملابس RL9.  

بالرقم نفسه، تصدر اللاعب الاسباني أندريه انييستا المركز السابع على قائمة اللاعبين الأعلى أجراً. ساهم أندريه بفوز فريقه فيسيل كوبي بكأس الامبراطور في العام 2019، وتأهل الفريق إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، كما حصد الفريق كأس السوبر الياباني في فبراير عام 2020. ومدد النادي عقد أندريه إلى العام 2023 في أبريل الماضي.

Embed from Getty Images

من مانشيستر يونايتد، احتل بول بوغبا المركز الثامن بـ34 مليون دولار. أما في المركز التاسع، فجاء اللاعب الإنكليزي غاريث بالي البالغ من العمر 32 عاماً، براتب 32 مليون دولار.

أما المرتبة العاشرة والأخيرة، فحصدها لاعب ريال مدريد ايدن هازارد بـ29 مليون دولار.