ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

كل ما تريدون معرفته عن أول أسبوع للموضة في عالم ميتافيرس

ET بالعربي | 29 مارس 2022
صورة من حساب Dolce&Gabbana على انستغرام

صورة من حساب Dolce&Gabbana على انستغرام

أخيرًا، وصلنا لمشاهدة أسبوع الموضة الأول ميتافيرس  Metaverse  المدعوم من صناع الأزياء حول العالم والذي بدأ يوم الخميس 24 مارس وكان ختامه الأحد 27 مارس.

على مدى السنوات الثلاث الماضية تمّ الحديث كثيرا عن أهمية برنامج التصميم ثلاثي الأبعاد ومفهوم ميتافيرس وإمكانياته في صناعة الأزياء.

استضافت Decentraland ، وهي منصة قائمة على عرض العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد ،بأول أسبوع أزياء ميتافيرس ، مع تقديم أكثر من 60 علامة تجارية فاخرة ورقمية.

ميتافيرس

قدمت العديد من العلامات التجارية المبتكرة والأوائل للأزياء ، وحتى بعض العلامات التجارية الراسخة ، مجموعات ربيع 2022 في أحياء ومناطق مختلفة على منصة Decentraland داخل "Fashion District" التي تم إنشاؤها حديثًا.

فعاليات ممتعة خلال الحدث

وكان الحدث الذي استمر 4 أيام مليئًا بالفعاليات الممتعة التي تضمنت عروض الأزياء الرقمية التي أقيمت على ثلاثة مدارج افتراضية ، وعُرضت بعض السلع للبيع على أنها قابلة للارتداء" ، بينما عُرضت سلع أخرى كمقتنيات تم تحميلها لاحقًا إلى أسواق NFT مثل OpenSe.

قبل انطلاق الحدث ، قالت جيوفانا غراتسيوسي كاسيميرو ، رئيسة أسبوع الموضة في Metaverse ، لـ WWD أعتقد أن الناس سيصابون بالدهشة ، لأن فريقنا يعمل كثيرًا لتحقيق مساحات فريدة من نوعها في متاجر ثلاثية الأبعاد وفريدة من نوعها للمتاجر."

تابعت "أنشأ الفريق مجموعة واسعة من الأنشطة ، مع العديد من الأحداث المتزامنة، مضيفة "لكن سيتم التخطيط لها بطريقة تتيح للناس فرصة رؤيتهم جميعًا".

ومن العلامات البارزة التي كانت مشاركة تومي هيلفيغر ، دولتشي آند غابانا ، إيلي صعب ، نيكولاس كيركوود ، بيري إليس ، إستي لودر ، إترو وغيرها الكثير.

في منطقة الأزياء الفاخرة ، أحدث منطقة في ديسينترالاند ، تمكن الزوار من حضور عروض الأزياء والتسوق لشراء سلع فاخرة في منطقة ميتافيرس.

تومي هيلفيغر قال "عندما أسست علامتي التجارية التي تحمل الاسم نفسه في عام 1985 ، لم أتخيل أبدًا أنني سأرى وقتًا تقام فيه أسابيع الموضة في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد بالكامل. بينما نستكشف ميتافيرس وكل ما تقدمه ، ألهمتني قوة التكنولوجيا الرقمية والفرص التي توفرها للتفاعل مع المجتمعات بطرق رائعة وذات صلة ".

وأصبح عالم الميتافيرس يهيمن على استراتيجيات كبرى الشركات التي أعادت خططها في تصميمها لمنتجاتها اعتماداً عليه، وسط تساؤلات حول ماهية المصطلح، والأسباب وراء استدعائه من جانب كثير من المؤسسات.

واستشهدت شركة مايكروسوفت بما يسمى بالميتافيرس كسبب لشرائها شركة أكتيفيجن بليزارد المطورة للألعاب الإلكترونية مقابل 68.7 مليار دولار نقداً، كما راهن مارك زوكربيرغ على الميتافيرس في إعادة تسمية شركة الشبكات الاجتماعية بميتا، كما اعتمدت شركة آبل عليه في تصميم عدد من أجهزتها الخاصة.