الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

كيم كارداشيان وليبرون جيمس وغيرهما يطالبون بالعدالة بعد مقتل جورج فلويد

ET بالعربي | 28 مايو 2020
ليبرون جيمس - انستغرام @kingjames

ليبرون جيمس - انستغرام @kingjames

لا تزال قصة جورج فلويد الشاب الأربعيني ذات البشرة الداكنة، تلقي بثقلها على رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مواقف المشاهير في العالم ولاسيما بعدما توفي جورج مساء الاثنين الماضي. ولا تزال عبارة "لا أستطيع أن أتنفس" بعدما وضع شرطي أبيض ركبته على رقبة جورج لدقائق في محاولة منه لخنقه دون أن يتأثر بحالة جورج، تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وتثير حالة غضب عند الرواد. 

جورج فلويد
صورة جورج وهو يتعرض للتعذيب من قبل الشرطي

وقد ظهرت الحادثة في فيديو انتشر على مختلف وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في إدانة واضحة للشرطي العنصري الذي أساء التعامل مع جورج لأنه أسود فقط، وقد تم التعرف على فلويد من قبل محامي الحقوق المدنية الشهير بن كرومب الذي قال بأنه احتفظ بالفيديو من قبل عائلة فلويد.
شقيقة جورج في حديث لقناة ABC، طالبت بسجن أولئك الذين قتلوا شقيقها.

سنوب دوغ
الصورة التي نشرها سنوب دوغ للمقارنة بين تعامل الشرطة مع أصحاب البشرة السمراء والبيض

وعلق عدد من المشاهير ولاسيما أصحاب البشرة الداكنة على التمييز العنصري الذي يتعرضون له يومياً، ونشر سنوب دوغ على صفحته على انستغرام صورة تجمع أربعة أشخاص، اثنان منهم من أصحاب البشرة السمراء يواجهان العنف من قبل رجال الشرطة، واثنان من أصحاب البشرة البيضاء، وكتب بما معناه: "يتعاملون بلطف مع الأبيض. وعرّف عنهما بأنهما المشتبه بهما بمقتل 32 شخصاً وذلك بعد إلقاء القبض عليهما بعد دقائق وكانا مكبلين بطريقة عادية، بينما نحن نموت على الفور".

لاعب كرة السلة ليبرون جيمس عبّر عن غضبه على طريقته، ونشر صورة له في الملعب وهو يرتدي تيشرت كُتب عليها "لا أستطيع أن أتنفس".

View this post on Instagram

STILL!!!! 🤬😢😤

A post shared by LeBron James (@kingjames) on

الرابر بوستا رايمز نشر صورة جورج على صفحته على انستغرام وكتب عليها آخر كلمات تلفظ بها جورج وهو يتعرض للتعذيب: "أرجوك لا أستطيع أن أتنفس، ان معدتي تؤلمني، رقبتي تؤلمني، كل شيء يؤلمني، يحاولون قتلي.. قولوا اسمي جورج فلويد".

تايرس غيبسون نشر على صفحته على انستغرام صورة لجورج خلال الحادثة التي تعرض لها، وكتب بما معناه: "قولوا اسمه.. أيها الناس البيض، هذه هي اللحظة المناسبة لتخطو للأمام وترفعوا الصوت.. عندما أتحدث معكم تقولون بأننا أخوة وبأننا عائلة.. تأتون إلى مكاني وتدعوني إلى بيوتكم، نتشارك دائماً مشاعر جيدة.. أما الآن؟ أريد منكم أن ترفعوا صوتكم لما نتعرض له نحن الناس السود يومياً... نادينا بالعدالة، قوطعنا.. أما الآن لا يهمني بأنني أخوك أو عائلتك فنحن نحتاج منك أن تتحدث وتتحدث الآن". وأرفق تعليقه المطول بهاشتاغ  #BeTheChange.

View this post on Instagram

Say his name......... Dear White People, This is your moment to step UP and speak OUT..... When I speak to you... You say we are brothers.... You say we are family..... You are always at my place and invite me over to your place often....:..... We have always always had good vibes..... Right now? I need you more than ever to speak UP and speak OUT about real shit that we as black people are living everyday........ We’ve been screaming for justice, we’ve been boycotting, we’ve done aggressive and peaceful protest...... So right now I don’t care that I’m your brother or family when it’s convenient we need you to speak UP and speak UP and speak OUT NOW!!!!!!!! This mayor is leading by example and this is and will forever be appreciated....... Otherwise stay at home and continue to say it’s really sad to see what “They” are dealing with......... In due time cause we always do..... We will get through this.... We will fight for change until change happens........ But if I’m truly your brother? Do something! [ they don’t care that the cameras are rolling every since Rodney King was beat and all officers got off there’s a sheer arrogance that has been on full display ] we ARE the LAW and therefore we are ABOVE the law....... Try and prosecute me? I will laugh and wait at home and enjoy my family........ Watch you burn down your own neighborhoods from my actions and be entertained by your pains and losses...... #BeTheChange -Tyrese

A post shared by TYRESE (@tyrese) on

وطالبت كيم كارداشيان بالعدالة لجورج، ونشرت رسم لصورته على حسابها على تويتر، كُتب عليها "لا أستطيع أن أتنفس"، وأرفقتها بهاشتاغ #JusticeForFloyd. 

جيمي فوكس الذي نقل معاناة السود في فيلم Just Mercy وجسّد فيه قصة السجين "ماكميليان" الذي حُكم عليه بالإعدام بسبب إفادة شخص من أصحاب السوابق ولكنه أبيض البشرة، وتم الإفراج عنه بعد محاربة المحامي الأسود البشرة براين ستيفنسون الذي لا يزال على قيد الحياة ويتابع قضايا السود المحكومين بالإعدام دون وجه حق، علق على صفحته على انستغرام بما معناه : "حتى الموت، فإن وجه الشرطي يقول كل شيء.. تجاهل للحياة البشرية، الحياة البشرية للسود.. لماذا تكون المعادلة سهلة عندما يقتل رجال الشرطة السود، فيما لو دخل شاب أبيض إلى كنسية وقام برفع سلاحه وقتل السود الأبرياء أثناء عبادتهم الله.. وعندما تحضر الشرطة تلقي القبض عليه وتأخذه ليأكل وتعتبر أنه غير سليم.. قلوبنا تنكسر كل يوم.. لا يمكننا الصمت!

بعد عرض الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر اسم جورج فلويد الترند على غوغل، وتصدر هاشتاغ #BlackLivesMatter الترند على تويتر بأكثر من مليون و600 ألف تغريدة.