رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته و نجوم الفن يقدمون العزاء

النجوم في النزال التاريخي في الرياض بين أوسيك وفيوري

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

محامي وريث فريد الأطرش يعلن مقاضاة نانسي عجرم

لقاء مع النجوم في حفل إفتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

ET بالعربي | 24 فبراير 2024
سامح الصريطي وحورية فرغلي وطه دسوقي

سامح الصريطي وحورية فرغلي وطه دسوقي

توافد يوم أمس الجمعة عدد كبير من النجوم إلى حفل إفتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، حيث كان من الحاضرين الكاتب عبد الرحيم كمال، حورية فرغلي وعماد رشاد وجومانا مراد وعبير صبري وزوجها، وغيرهم من النجوم البارزين في صناعة الفن.

كما التقت كاميرا ET بالعربي مع جميل برسوم واحمد فؤاد سليم وناجي سعد وسامح الصريطي وزوجته حنان، بالإضافة إلى الأب بطرس دانيال وأحمد المرسي ونادر عباسي.

شاهد تقرير سابق : عفوية النجوم تطغى على حفل افتتاح مهرجان الأقصر

عفوية النجوم تطغى على حفل افتتاح مهرجان الأقصر

لقاءات ET بالعربي مع نجوم حفل مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وأعرب سامح الصريطي وزوجته حنان لـET بالعربي عن سعادتهم الكبيرة بعد نيل الجائزة، حيث حضرت زوجته حنان أول تكريم له، ليشكرا الجمهور على مباركاتهم.

حنان الصريطي

سامح تحدث أمام الجمهور بعد استلامه الجائزة، حيث قال أنه يتشرّف ويعتز ويفخر بأنه من بين المكرمين في المهرجان، واستغل المناسبة بالدعاء لنصرة الشعب الفلسطيني حتى يعم الأمن والسلام في المنطقة العربية.

 حفل إفتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما سامح الصريطي

 

وتحدث جميل برسوم لـET بالعربي عن فيلم أهل الكهف، كما تناول مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل المداح، بالإضافة إلى تعرّضه لفقدان الذاكرة خلال كواليس المسلسل.

لقاء جميل برسوم

 

أحمد فؤاد سليم بدا فخوراً وسعيداً بعد نيله جائزة الريادة السينمائية، وتحدث لنا عن مشاركته في مسلسل بيت الرفاعي ومسلسل المعلم.

لقاء احمد فؤاد سليم

 

كما تحدث ناجي سعد بعد تكريمه عن اكتشافه لماجد الكداوني في مسرح الكنيسة.

لقاء ناجي سعد

 

وكشف لنا أحمد المرسي عن احتمال مشاركته في فيلم أم كلثوم لمني زكي، كما تحدث عن السبب وراء الكيمياء التي تجمعه بالمؤلف أحمد مراد، واسباب اعتذاره عن الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق".

لقاء أحمد المرسي

 

والتقينا مع نادر عباسي بعد تكريمه في المهرجان الكاثوليكي وكشف لنا عن أعماله الموسيقية الجديدة.

لقاء نادر عباسي

 

وتحدث الأب بطرس دانيال عن ملامح الدورة الـ 72 من المهرجان واختيار الأفلام المشاركة، كما تناول غياب مني زكي وخالد النبوي وحنان مطاوع، وتحدث عن أغنية فلسطين خلال حفل الافتتاح.

لقاء الأب بطرس دانيال

إفتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي بغياب منى زكي وهالة صدقي

منح مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما بدورته الثانية والسبعين مجموعة جوائز لأهم الأعمال الدرامية خلال حفل افتتاحه.

وفازت منى زكي، التي غابت عن الحفل، بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي عن مسلسل "تحت الوصاية" الذى عُرض في شهر رمضان الماضي، كما غاب كل من خالد النبوي وهالة صدقي وحنان مطاوع عن الحفل.

حضر المهرجان عدد كبير من الفنانين في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان ومنهم : أحمد فؤاد سليم، المايسترو نادر عباسي، مدير التصوير أحمد المرسي، وعمرو الليثي، حورية فرغلي، الكاتب عبد الرحيم كمال، جميل برسوم، عماد رشاد، سامح الصريطي وزوجته الفنانة حنان.

وفاز خالد النبوى بجائزة أفضل ممثل في عمل درامي عن مسلسل "رسالة الإمام"، كما حصد دياب نفس الجائزة عن دوره في مسلسل "تحت الوصاية"، ومنح المهرجان جائزة المركز التشجيعية إلى طه دسوقي.

كما عقد الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان مقابلة مع ياسمين علي، وتم الاتفاق أن تقوم بإهداء مجموعة متميّزة من الأغنيات، مع تقديم أغنية خاصة من أجل فلسطين.

يُذكر أن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما هو أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويُعدّ من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر، حيث بدأ في عام 1952، كما يُعتبر من أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر التي تقام سنويًا بشكل مُنتظم.

مهرجان