ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

قائمة المسلسلات المصرية المكونة من 15 حلقة في رمضان 2024

ET بالعربي | 20 فبراير 2024
مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2024 - صورة معدلة

مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2024 - صورة معدلة

قضايا المرأة، والعلاقات الاجتماعية في عدة مسلسلات، إلى جانب عدد من الأعمال الكوميدية، هي مواضيع مسلسلات دراما رمضان 2024 و تدور حكايتها ضمن 15 حلقة.

شاهد تقرير سابق لـ ET باعربي: هل ستكون ثنائية أحمد السقا وطارق لطفي الأقوى في رمضان 2024 ؟

هل يكون أحمد السقا وطارق لطفي الثنائية الأقوى في رمضان 2024

وعلى ما يبدو، ظاهرة المسلسلات الـ 15 حلقة تسيطر على موسم دراما رمضان 2024، لاسيما المصرية.


سر إلهي

وتُجدد روجينا، تعاونها مع المخرج رؤوف عبد العزيز للعام الثالث على التوالي، حيث يُقدمان في رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم "سر إلهي" من تأليف أمين جمال، وبطولة صلاح عبد الله، أحمد بدير، نهى عابدين، ميمي جمال، محمد ثروت، رنا رئيس، رشا مهدي، محمود الحديني، مراد مكرم، محسن منصور، أحمد مجدي، محمود حجازي، أحمد سلامة، مريم أشرف زكي وآخرين.

رمضان 2024 روجينا من بوستر مسلسل "سر إلهي"

مسار إجباري

ويتعاون الثنائي أحمد داش وعصام عمر، في بطولة مسلسل يحمل اسم "مسار إجباري"، ويُشاركهما البطولة كلّ من صابرين، وجوري بكر، ومحسن منصور، وبسمة، ورشدي الشامي، ونورين أبو سعدة، ومي الغيطي، والعمل من تأليف ورشة كتابة يُشرف عليها باهر دويدار، والإخراج لـ نادين خان.

رمضان 2024 - مسلسل مسار إجباري 2024

شاهد أيضاً : أبرز نجوم الدراما الرمضانية غائبة عن موسم 2024

أبرز نجوم الدراما الرمضانية غائبة عن موسم 2024

فراولة

وتعود نيللي كريم إلى عالم الكوميديا من جديد، بعد غياب دام نحو 3 أعوام، حيث تُجسد في مسلسل "فراولة" شخصية ابن حارس عقار في حي الزمالك، وهي الشخصية التي يُجسدها حجاج عبد العظيم، بينما تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها من خلال مواقف عديدة، وذلك في إطار لايت كوميدي.

صناع الامل - نيللي كريم

نعمة الأفوكاتو

وتُجسد مي عمر، في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" شخصية محامية، ويُعد أول مسلسل انتهى تصويره في وقتٍ مبكر، ويشاركها البطولة كلّ من أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، لبنى ونس، طارق النهري وآخرين، وهو من تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

مي عمر

جودر

نسخة جديدة من القصة الشهيرة "ألف ليلة وليلة" بطولة ياسر جلال، في رمضان 2024، حيث يظهر فيها بشخصيتين، وهما: "شهريار" و"جودر".

ياسر جلال


خالد نور وولده نور خالد 

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول الخلافات الزوجية، و يخوض بطولته كريم محمود عبد العزيز، وشيكو ، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، إخراج محمد أمين.

رمضان 2024- كريم محمود عبد العزيز على بوستر "خالد نور وولده نور خالد" على شاهد 

صلة رحم

ويخوض إياد نصار، سباق دراما رمضان 2024، من خلال مسلسسل "صلة رحم"، ويُشاركه البطولة كلّ من يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، سلوى محمد علي، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد وآخرين، وهو من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.


بابا جه

يواصل أكرم حسني، تقديم المسلسلات الكوميدية، حيث يعود في رمضان 2024 بمسلسل يحمل اسم "بابا جه" ويواجه العديد من المواقف في إطار لايت كوميدي.

ويُشارك في بطولة المسلسل، نسرين أمين، سماء إبراهيم، محمد أوتاكا، والطفلة لافينيا نادر، وهو من تأليف وائل حمدي، وإخراج خالد مرعي.

رمضان 2024 - مسلسل بابا جيه على شاهد

تدور أحداث مسلسل بابا جيه حول هشام الذي يجسد شخصيته الفنان أكرم حسنى وهو رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها، ومسلسل "بابا جه" من بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا وحور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي.

كامل العدد 2

وتُقدم دينا الشربيني، في رمضان 2024 الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد" بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا العام الماضي، وهو من بطولة  شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي وغيرهم، وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

رمضان 2024 - دينا الشربيني في كامل العدد 2

عتبات البهجة

ويعود يحيى الفخراني بمسلسل جديد يحمل اسم "عتبات البهجة"، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وتدور أحداث العمل حول الصراع بين الأجداد والأحفاد في إطار لايت كوميدي.


للأذكياء فقط

 ويُشارك الثنائي حمدي الميرغني وكريم عفيفي، في مسلسل كوميدي جديد يحمل اسم "للأذكياء فقط" ويُشاركهما البطولة كلّ من رنا رئيس، محمود البزاوي، ريم سامي وآخرين، والعمل فكرة محمد ناير، وتأليف فيلمون وريمون وفادي صبحي، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

ويعتمد المسلسل على كوميديا الموقف، التي يقع فيها أبطاله أثناء تورطهم في تجارب عملية، وذلك على مدار 15 حلقة فقط.

خطوبة رنا رئيس حفل مميز بالرغم من ضيق الوقت

 

 لحظة غضب

ويُنافس محمد شاهين، في موسم رمضان المُقبل، بمسلسل "لحظة غضب"، ويُشاركه البطولة صبا مبارك وناردين فرج، وهو من إخراج عبد العزيز النجار.

مسلسلات مصرية في رمضان 2024

 

أعلى نسبة مشاهدة

وفي أول بطولة مطلقة لها بالدراما التليفزيونية، تخوض سلمى أبو ضيف سباق دراما رمضان 2024، بمسلسل يحمل اسم "أعلى نسبة مشاهدة"، ويُشاركها البطولة ليلى أحمد زاهر، انتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، وإلهام صفي الدين، ولاء الشريف وآخرين، وهو من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كمال.

مسلسلات رمضان المصرية اعلى نسبة مشاهدة

رحيل

وبعد غياب عن دراما رمضان لمدة 4 سنوات، تعود ياسمين صبري العام الجاري، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم "رحيل" تتعاون فيه مع المؤلف محمد عبد المعطي، والمخرج إبراهيم فخر، حيث تُجسد شخصية فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق.

مليحة

ويخوض دياب، البطولة المطلقة لأول مرة في الدراما التليفزيونية، من خلال مسلسل يحمل اسم "مليحة"، يدعم من خلاله القضية الفلسطينية، إذ سيُعرض تحت شعار "الحلم والقضية"، ويُشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم ميرفت أمين، أشرف زكي، أمير المصري، حنان سليمان وآخرين، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة.

كوبرا

مسلسل كوبرا من تأليف أحمد أبوزيد، إخراج أحمد شفيق، ويعود من خلاله محمد عادل إمام للعمل في رمضان بعد غيابه لمدة 3 سنوات من ابتعاده عن الدراما التليفزيونية، حيث كانت آخر أعماله الدرامية مسلسل «النمر» الذي قدمه في رمضان 2021.

رمضان 2024 - محمد إمام منم مسلسله "كوبرا":