زواج رياض محرز و تايلور وارد لثالث مرة على الطريقة الجزائرية

أحلام ترد على "الحرب" مع أصالة : حره.. ما في مشاكل.. انقهروا

رقص آلاء الهندي يثير التساؤلات على السوشيال ميديا

نجوى كرم تحتفل بزفاف أحد أقربائها في لبنان

هيو جاكمان يكشف سر عنايته بالبشرة في عمر الـ 55

ديفيد بيكهام وفيكتوريا في ملابس زفافهما بعد 25 عاماً

أيمن عبد السلام يفقد أعصابه بسبب الدالي

نجوم بوليوود باحتفالات ماميرو أنانت أمباني و راديكا ميرشانت

"كواليتي تايم"..صور جديدة لـ نور الغندور برفقة والدها

شهد برمدا تعترف بالـ فوتوشوب

لقطة الملك عبدالله الثاني وهو يستل سيفه تحية للأجهزة الأمنية

ET بالعربي | 10 يونيو 2024
الملك الأردني عبدالله الثاني- صورة متداولة من إكس

الملك الأردني عبدالله الثاني- صورة متداولة من إكس

"حركة لا تصدر إلا من قائد".." الله يعزك الله يحفظك ويرعاك من كل شر ومكروه".."يديم عزك يا سيدي" وغيرها من التعليقات التي كتبها الجمهور تفاعلاً مع لقطة الملك عبدالله الثاني خلال الإحتفال باليوبيل الفضي لمرور 35 عاماً على تنصيبه العرش.

احتفالات اليوبيل الفضي 1

وفي اللقطة التي شاركها حساب قناة المملكة على إكس ظهر فيها الملك وهو يستل سيفه تحية للأجهزة الأمنية والعسكرية.

ملك الاردن خلال الاحتفال باليوبيل الفضي

وقال ملك الأردن في كلمته: "كلي فخر بأن أكون أردنياً"، قبل أن يستل سيفه ويرفعه وسط هتاف بـ"الروح بالدم نفديك يا بو حسين". 

وفي خطابه قال أيضاً: "أقف اليوم بينكم بعد مسيرة ربع قرن. خمسة وعشرون عاماً لم تخلُ من التحديات، لكنها زخرت بإنجازاتكم في مرحلة عصفت الأحداث في العالم، وواجهنا خلالها وإياكم تبعات حروب وأزمات توالت، لم تشهد المنطقة مثلها،

فكانت هويتنا الوطنية الأردنية وستبقى مصدر ثبات وقوة تجمعنا في مواجهة الأخطار، وبها حمينا مسيرة الدولة والمجتمع".

وتابع: "بعزيمتكم صمدنا أمام أصعب الاختبارات، وأثبتنا وإياكم أن هذا البلد قوي، عصي على كل المصاعب، وبقي الأردن صلباً منيعاً، لا تغيره الظروف وكان أول الحاضرين دوماً عند الواج".

أضاف: "كل ذلك هو مصدر ثقتي بالأردن، وكلي إيمان أننا نستطيع برؤية واضحة أن نمضي بثقة نحو المستقبل الذي نستحق، دون تردد أو خوف أو تخاذل".

الملك عبدالله خلال الاحتفال باليوبيل الفضي

وقال أيضاً: "النجاح اليوم يعتمد على المواهب والكفاءات والقدرات البشرية، والأردن غني بطاقاته الشبابية، بإمكانياته وخبراته وعلاقاته الاقتصادية مع العالم، ولدينا آفاق واسعة لزيادة الاستثمار في شتى المجالات والقطاعات الواعدة".

وصودف أمس الأحد 9 يونيو الاحتفال بالذكرى الـ25 لجلوس الملك عبدالله الثاني على العرش في الأردن، حيث كان قد توجه الملك عبدالله والملكة رانيا إلى موقع الإحتفال بمناسبة اليوبيل الفضي يحيطهما الموكب الأحمر.

العائلة

وتواجد في الحفل جميع أفراد العائلة الهاشمية الأردنية، ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الأميرة رجوة الحسين والتي كان ظاهراً عليها الحمل بشكل واضح، الأمير هاشم، الأميرة سلمى، الأميرة إيمان وزوجها السيد جميل اضافة الى الاميرة منى الحسين والدة الملك عبدالله و أمراء و أميرات العائلة الهاشمية.