كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

النجوم يدعمون كندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان

بعد جدل التسربيات..شيرين عبد الوهاب تبرئ حسام حبيب

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

بوراك دينيز وبيستمسو أوزدمير معاً بعد عام من إنكار علاقتهما

أرمي هامر .. متمسك بالأمل

أكثر من 10 آلاف شخص يغنون لـ أصالة و نجوى كرم في ألمانيا

نسرين طافش من ميكونوس: عش حياتك بالمحبة و السلام و البهجة 

لمياء العتيبي كاتبة مسلسل الشرار تكشف تحضيرها لعمل بدوي جديد

ET بالعربي | 26 مايو 2024
نايف الظفيري و ريم عبدالله - صورة من كواليس الشرار

نايف الظفيري و ريم عبدالله - صورة من كواليس الشرار

بعد الجدل الذي حصل خلال الفترة الماضية بالتزامن مع نجاح مسلسل الشرار  السعودي لكاتبته لمياء الزيادي العتيبي وهي كاتبة كل من مسلسلي "غلطة نوف" الذي عرض عام 2008 ولازالت اصداء نجاحه حتى الوقت الحالي، إضافة إلى مسلسل"المجهولة"، حسمت لمياء في اتصال مع ET بالعربي حقيقة وجود جزء ثان لـ "الشرار".

VO- لمياء الزيادي العتيبي

وقالت لنا خلال التطرق إلى جديدها بعد "الشرار"، "طبعًا أنا عندي نص بدوي جديد وقد يكون تابع لمسلسل الشرار  أو يكون باسم مختلف".

وتابعت: "ما رح يقل أهمية عن قوة الشرار 1، وركزت فيه على الشخصيات الرجالية بناء على رغبة الجمهور والبطولات"، مضيفة: "سيكون فيه حماس أكثر و قد لبيت خلاله رغبات المشاهدين".

ليلى سلمان من مسلسل الشرار

كواليس مسلسل الشرار

وحول رغبتها بالتوجه إلى السينما أكدت لمياء رغبتها حول هذا الأمر، قائلة: "عندي حقيقة توجه وطموح حول هذا الأمر، وما رح يكون إلا من خلال السينما وأخذني الحماس عندما لاحظت وجود حماس الجمهور العالمي على فيلم "نورة" السعودي أحد الأفلام التي عرضت في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 لعام 2024".

فيلم نورة

وأضافت: "نسعى أنا وزملائي الكتّاب على قدر ما نقدر أن تكون أعمالنا مشاهدة عالميًا".

تتحدث عن ترشيح نص الشرار لجائزة "الدانا للدراما"

وبالنسبة لترشيح نص مسلسل "الشرار" لجائزة "الدانا للدراما" كأفضل نص، أعربت عن فخرها حيال هذا الموضوع وقالت: "أنا أعتبره  بحد ذاته فوز وإنجاز وفخر سيرافقني طول العمر، وشكرا لـ mbc على هذا الدعم لقلمي".

الكاتبة لمياء الزيادي العتيبي

وعبرت لمياء عن سعادتها من خلال تغريدة عبر حسابها على إكس أن تكون هي وزميلتها هناء العمير كاتبة مسلسل "خيوط المعازيب" سعوديتان مرشحتان للحصول على جائزة أفضل نص في مهرجان الخليج بنسخته الـ 16"، مضيفة" أنا لا اعتبره تنافس، لأن العملين تحمل اسم بلادي في المهرجان وهذا بحد ذاته فخر وإنجاز".


مسلسل الشرار

يذكر أن أحداث عمل الشرار مستوحاه من وحي خيال الكاتبة على قضايا من الواقع تحدث في كل زمان ومكان ومن أهم قضاياه شرف المرأة وغسل عارها من قبل أهلها، ولاصحة للإشاعات المتداولة حول أنها عن قصة حقيقة واختارت أن تكون أحداثها في حقبةٍ ترجع إلى أكثر من 100 عام، لحبها للأعمال البدوية،

وهناك تتصارع قيم الوفاء والغدر، والعشق والغيرة، والشر والخير ضمن سلسلة من الأحداث الدرامية التي تستلهم من البادية تفاصيلها الوجدانية الحيّة، وتعيد تقديم الأصالة والقيم النبيلة في الزمن الجميل.

"الشرار" من إخراج الفوز طنجور، وبطولة مجموعة من نجوم الدراما السعودية: ريم عبد الله، خالد صقر، نايف الظفيري، ريم العلي، رحاب العطار، ليلى السلمان، زارا البلوشي، عزام النمري، باسل الصلي، عيد سعد، محمد الهاشم، مريم الغامدي، نجود أحمد، عبد العزيز السكيرين، علي السبع، هند محمد، مريم عبد الرحمن، زياد القاضي، وغيرهم .