وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

لينا شاكر تعلن شفائها من السرطان ومفاجأة من أصدقائها في برنامج "معكم منى الشاذلي"

ET بالعربي | 11 مارس 2021
لينا شاكر وأصحابها خلال حلقة معكم منى الشاذلي

لينا شاكر وأصحابها خلال حلقة معكم منى الشاذلي

أثناء حلقتها في "معكم منى الشاذلي"، أعلنت لينا شاكر شفائها من مرض السرطان بعد مرور حوالي 8 أشهر من خضوعها للعلاج الكيماوي كما شاركت الجمهور تفاصيل تجربتها .

وعن البوست الذي سبق وكتبته لينا عبر صفحتها "فيس بوك" وتطرقت من خلاله إلى إصابتها بالسرطان قالت "الحقيقة الموضوع أتى على مراحل لدى كتابتي له، وأنا عرفت انو جاني سرطان وفي الأول كنت حريصة أن لا يعلم بذلك سوى المقربين وقرّرت أن أعدي بالتجربة دي دون مضايقة أحد، ومن علم فقد عرف".

لينا شاكر-صورة من انستغرام
لينا شاكر-صورة من انستغرام

وعن جلسة التصوير التي خضعت لها لينا بالشعر القصير قالت "صديقي عمر قال لي ليش ما تعمليش فوتوشوت تبقيها ذكرى بالشعر القصير فكنت بجيب الباروكة وأطلع فيها عالشاشة،  فكرت في الأمر بأن أخضع لجلسة تصوير بدون شعري ولكني تراجعت، إلى أن كنت أتحدث مع صديقي شريف مدكور في إحدى المرات وقال لي إنه كان في مستشفى بهية فقلت له بسخرية (أنت مالك ومال سرطان الثدي، ده أنا اللي مفروض أتكلم عنه) فحينها اقترح علي أيضا أن أقوم بعمل جلسة تصوير بدون شعري".

وتابعت "لبس الباروكيه ليس سهل وأنا ميالة للأشياء الطبيعية، وبعدها قعدت مع نفسي وبستحضر تجربتي مع والدتي ولديّ مخزون كبير من الذكريات وما حصل لوحدي كنت كتبت كلام كان هدفي من ورائه تقديم طاقة إيجابية وكيف ممكن يتغلبوا على هذا الموضوع".

وأضافت "المصور طارق عبدالله كنا متفقين انو نعمل فوتوشوت والموضوع تأجل، كلمته قلت له عندك مانع اعملها وأنا "قرعة" وقلت له في حال رؤوا الشكل ده تعطيهم قوة وعايزة ابتسامة وقوة وإضاءة في الصور، وقال لي "عينيّ ليكي".

ولفتت لينا شاكر إلى أنها "ضبطت كل التوقيتات واتفقت معاه وقلت له بعد ما خلص جلسات الكيمياء سأنشرها، وعملتها وأبقيتها شهرين لغاية انتهاء العلاجات وأنا نزلتها بعد آخر علاج ليّا".

وأوضحت لينا أنها أرادت أن تعطي قوة للناس من وراء ما قامت به وقالت "ادي للناس قوة انها ليست آخر الدنيا من بعد ما حصل لشعري، والباروكة ليست لطيفة وصحيح في ستات تستخدمها، ومش لطيفة إنو طول الوقت مستخبي وقافل ولا أرى أنه من الجيد أن نستخبى في حال أصبنا بالسرطان".

 وأشارت لينا إلى أنها المرة الأولى التي تنزل فيها من البيت من دون باروكة خلال إطلالتها في الحلقة مع منى الشاذلي وهي تشعر بسعادة كبيرة ومحررة من القيود.

وعن فترة علاجها قالت لينا شاكر أن "القصة كلها أخذت حوالي 8 شهور، و جدتي كانت أهم حاجة عندي أن لا تعرف بمرضي، وأنا لم أقطع زيارتي لها ولم تأخذ بالها وبسلم على (ماما زوزو) وأقول لها أنا زي الفل وخفيت".

وحول علاقة لينا بأصدقائها " أكدت أنهم كانوا دائماً الدعم لها أثناء فترة إصابتها بمرض السرطان وجعلوها تتخطى تلك الفترة العصيبة، وقاموا بمفاجأتها بحضورهم على الهواء في الحلقة داخل الاستيديو.

وأكد شريف مدكور  صديق لينا المقرب أنه قام بتقديم النصيحة لـ لينا بأن تظهر للناس بدون باروكة حتى تقدم رسالة إنسانية من خلال ذلك، وتدعم السيدات اللواتي عانين من سرطان الثدى وسقط شعرهن، وتطمئنهن بأن الشعر سينبت مرة أخرى، موضحاً: "أتذكر أحد المواقف التي كانت تجمعنى بلينا أثناء برنامج صباح الخير عندما كنت أقرأ التقارير، وكانت لينا معي فلم تقرأ تقريرها للنهاية وقالت لفظ (بيهشوا) تعبيراً على إحدى الجمل.