إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

الدكتورة خلود وأمين يردون على الانتقادات وعلى حملة المقاطعة

مؤلف مسلسل أمير العوامري ينفي تشابهه مع فيلم الريس عمر حرب

ET بالعربي | 17 فبراير 2024
هاني سلامة على بوستر مسلسل "أمير العوامري" في رمضان 2024

هاني سلامة على بوستر مسلسل "أمير العوامري" في رمضان 2024

مع إطلاق برومو مسلسل أمير العوامري الذي يخوض السباق الرمضاني 2024، كان للجمهور تعليقات حول تشابه المسلسل بفيلم "الريس عمر حرب"، حيث تشابهت كلمات هاني سلامة مع كلمات الراحل خالد صالح في القوة والنفوذ.

ورداً على ذلك، نفى مؤلف العمل أحمد صبحي في اتصال مع ET بالعربي التشابه بين العملين وبأن المسلسل مأخوذ من الفيلم"، مضيفا "ان كثيرا ما تتشابه بعض الجمل في أكثر من عمل وأحياناً الجمهور يبحث عن مناطق تؤذي الآخر".

أحمد صبحي - مؤلف مسلسل أمير العوامري لـ هاني سلامة في رمضان 2024
أحمد صبحي - مؤلف مسلسل أمير العوامري لـ هاني سلامة في رمضان 2024

وتابع: "كان لابدّ من أن ينتظر الجمهور بعد المسلسل ليحكموا اذا كان هناك تشابه بين الفيلم و المسلسل أو لا"، مشيراً إلى انه قد تعرض لذلك من قبل في مسلسل السيدة زينب حين قال الجمهور أن المسلسل تاريخي و على الممثلة التي ستقوم بدور السيدة زينب أن يكون لها تاريخ كبير، برغم نفي صناع العمل لذلك أكثر من مرة، إلا ان الجمهور لم يسمع لهم، واكتشفوا بعد عرض المسلسل انه مجرد مسلسل تدور أحداثه في حي السيدة زينب.

VO- أحمد صبحي

 

وعن ما يسبب هذه الإشاعات قبيل إنطلاق أي عمل أحياناً قال "السبب هو عدم تحري الدقة والذي أطلق عليه "الشيطان الماكر" ، مضيفًا "اذا كان في عقلك بعض التفاح الفاسد سوف ينقل العدوى لكل المحيط به و من الأفضل ان ننتظر عرض المسلسل ثم نحكم".

واستنكر أننا أصبحنا لا نحب نجاح الآخرين ولا نرى الأشياء الجميلة ونشيد بها، سواء في الأفلام أو المسلسلات أو في الكتب، معطياً مثالاً بمعرض الكتاب وانه كان مليء بالكتب و الندوات و كانت هناك حركة ثقافية كبيرة ورغم ذلك لم يعلق الجمهور على هذا الأمر بطريقة إيجابية.

بوستر مسلسل "أمير العوامري" لـ رمضان 2024

وقال أن بهذا السلوك السيء تعطي تصريح للآخر أن يرد عليك فيبحث عن كل ما يؤذيك، وبالتالي فمن حق المؤلف أن يتهم صاحب هذه الإشاعات بأن كل إتهاماته كاذبة.

وختم حديثه قائلا: "يجب ألا نستسهل تشويه الآخر".

هاني سلامة خلال ترويجه لمسلسل أمير العوامري

يذكر أن المسلسل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية، ويجسد هاني شخصية رجل أعمال يُدعى أمير العوامري، كما تدور أحداثه على مدار 30 حلقة، ويُشارك في بطولته كلّ من سوسن بدر، سلوى خطاب، خالد زكي، أحمد صفوت، مي سليم، حجاج عبد العظيم، دنيا المصري، مها نصار، هاجر الشرنوبي، ميرهان حسين، محسن محي الدين، غنوة محمود، هايدي رفعت وآخرين، والعمل من تأليف وسيناريو وحوار أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.