ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مارادونا، بيليه، ميسي وكريستيانو رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

ET بالعربي | 15 ديسمبر 2020
فريق الأحلام يضم أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق

فريق الأحلام يضم أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ليفي ياشين
ليفي ياشين حارس المرمى الروسي

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

فرانز بيكنباور
لاعب خط الدفاع فرانز بيكنباور ضمن التشكيلة الأولى لفريق الأحلام

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

بيليه
دييغو مارادونا وبيليه - انستغرام @pele

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

فاز خلال مسيرته بسبع كرات ذهبية، كما أنه ادّعى بأنه سجل 1000 هدف في مسيرته، إلا أن الأرقام الرسمية أشارت إلى 767 هدفاً.

لوثار ماتيوس
لوثار ماتيوس ضمن التشكيلة الأولى لفريق الأحلام

وتضم التشكيلة الأولى، اللاعب الألماني لوثار ماتيوس الذي لعب في خمس بطولات لكأس العالم حيث سجل رقماً قياسياً، من عام 1982 إلى 1998، وقاد ألمانيا الغربية إلى اللقب في العام 1990.

لعب كلاعب خط الوسط 150 مرة في منتخب بلاده، وحاز بطولة أوروبا في العام 1980، وحصد جائزة الكرة الذهبية في العام 1990.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.

لن يغيب عن فريق الأحلام اللاعب البرازيلي رونالدو. فاز الأسطورة البرازيلي بكرتين ذهبيتين، في 1997 و2002، وفاز بلقبين في بطولة كأس العالم لعامي 1994 و2002.

ويختتم التشكيلة الأولى لفريق الأحلام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد حاز خلال مسيرته بخمس كرات ذهبية خلال مسيرته الكروية.

سجل كريستيانو رونالدو 102 هدفاً دولياً، كما ساعد فريق البرتغال بالفوز في يورو 2016، وانتصار دوري الأمم في 2018-2019.

وعبّر رونالدو عن سعادته بأن يكون جزءاً من أفضل 11 لاعب على الإطلاق، معرباً عن إعجابه بتشكيلة فريق الأحلام، مشيراً إلى أنه فخور بوجوده بين لاعبين استثنائيين.