مشاركة روبوت في عرب غوت تالنت.. وهكذا كانت ردود فعل لجنة التحكيم

تأجيل عرض مسلسل عثمان الحلقة 168 يغضب الجمهور

راغب علامة يودّع شقيقته الكبرى: "كانت ملاكي الحارس"

شام الذهبي تكشف لـET بالعربي كيف أنقذت أصالة من الأخطاء التجميلية

المخدر المكتشف في جسم ليام باين شائع في أعمال ديدي

تقارير: علاقة حب تجمع أراس بولوت إينملي وأيلول أرسوز

سامر إسماعيل يتعرض للإصابة خلال تصوير مسلسل العميل

نادين نجيم في أول ظهور رسمي بعد إعلان إنفصالها

مسلسل العميل الحلقة 49 .. بلال يطلق النار على ابن خليل

حضور قوي لـ النجوم في مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة

مايلي سايرس متهمة بنسخ أغنية Flowers من أغنية When I Was Your Man

ET بالعربي | 17 سبتمبر 2024
مايلي سايرس في ألبوم Endless Summer Vacation

مايلي سايرس في ألبوم Endless Summer Vacation

تُواجه مايلي سايرس دعوى قضائية بسبب أغنيتها "Flowers"، بسبب تشابهها الكبير مع أغنية من إصدار برونو مارس بعنوان : "When I Was Your Man" وأكدت شركة Tempo Music Investments، التي تمتلك حصة حقوق الطبع والنشر لأغنية مارس، في أوراق قدمتها إلى محكمة في لوس أنجلوس يوم الاثنين 16 سبتمبر، أن العديد من الأشخاص "أدركوا أوجه التشابه المذهلة" بين العملين الفنيين.

كما جاء في الوثائق ما معناه : "من غير الممكن إنكار ذلك بناءً على عدد أوجه التشابه بين التسجيلين، حيث لم تكن أغنية "Flowers" لتوجد لولا أغنية "When I Was Your Man". في حين زعمت أن أغنية سايروس "تستنسخ العديد من العناصر اللحنية والتوافقية والغنائية" من أغنية مارس. ثم زعمت الدعوى : "وبناءً على ذلك، يرفع المدعي هذه الدعوى بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر الناشئة عن إعادة إنتاج وتوزيع واستغلال المدعى عليهم لأغنية "When I Was Your Man" دون إذن.

كما أدرجت شركة Tempo Music Investments مؤلفي أغاني "Flowers" غريغوري هاين ومايكل بولاك في الدعوى القضائية، لكن لم يتم ذكر اسم مارس كـ مُدّعي. وأشارت الدعوى القضائية على وجه التحديد إلى أن "الخط الصوتي الافتتاحي من جوقة أغنية "Flowers" يبدأ وينتهي "على نفس وتر الخط الصوتي الافتتاحي في المقطع" من أغنية "When I Was Your Man".

الشركة طلبت من سايروس والمدعى عليهم المُدرجين في الدعوى القضائية التوقف عن إعادة إنتاج أو توزيع أو أداء أغنية "Flowers" علنًا، كما طلبت شركة Tempo Music Investments تعويضات مالية سيتم تحديدها في المحاكمة. ولم تتحدث سايروس ومارس علنًا بعد عن الدعوى القضائية. يُذكر أن مارس كان أصدر أغنية "When I Was Your Man" في عام 2013، بينما صدرت سايروس أغنية "Flowers" بعد عشر سنوات، لتحقق نجاحًا كبيراً.