بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

مجلس نقابة الموسيقيين يرفض استقاله هاني شاكر ويناشدونه بإعادة النظر بقراره

ET بالعربي | 28 يونيو 2022
هاني شاكر - الصورة من إنستغرام

هاني شاكر - الصورة من إنستغرام

بعد إعلان هاني شاكر يوم أمس استقالته من مسؤوليته كنقيب للموسيقيين، وبعد أن عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اجتماعا طارئًا لمناقشة مستجدات قرار هاني، أعلن المجلس رفضه للاستقالة حيث أجمع جميع الأعضاء على هذا الأمر.

كما ناشد مجلس الإدارة في بيانه هاني شاكر بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الانجازات مع مجلس الإدارة التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.

وكان قد اجتمع مجلس نقابة الموسيقيين منذ ساعات لمناقشة قرار استقالة هاني شاكر ، وذلك على خلفية التراشق الذي تم في المؤتمر الذي عقدته النقابة من أجل تقديم حسن شاكوش اعتذاره عن الإساءة التي وجهها إلى عازفي الإيقاع.

اجتماع مجلس نقابة الموسيقيين لمناقشة قرار استقالة النقيب هاني شاكر

 

وكان هاني شاكر أعلن استقالته على الهواء مباشرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب على mbc مصر.

وقال هاني "من غير تفاصيل، المشهد في المؤتمر  كان صعبًا  جدًا ومش قادر  أكمل الفترة اللي بقيالي في فترتي ووصلت لمرحلة مش قادر أكمل بعد كده".

وأضاف: "كنت عاوز ألم الأسرة الموسيقية تحت راية وحضن النقابة والموضوع كان معمول بحب  وجاء الفنان حسن شاكوش واعتذر وكان المشهد  رائعًا حتى أخر دقيقتين". وختم مداخلته: "أخذت هذا القرار بلا رجعة واستقلت بلا رجعة وبكرة المجلس والجمعية العمومية تختار  الأصلح والأكثر إفادة لها".

حلمي عبد الباقي يعلّق على استقالة هاني شاكر

من جهته، حلمي عبد الباقي علق في اتصال مع ET بالعربي على استقالة هاني شاكر "صدمة بالنسبة لي ولمصر كلها تقريبًا ويبقى هاني قيمة فنية وقيمة انسانية، لأنه هو شخص جميل ومحترم جدا وخلوق وأنا أرفض الاستقالة وحنعمل اجتماع طارىء وينزل في بيان برفض الاستقالة".

حلمي عبدالباقي

 

وأضاف "سنحاول ثنيه عن هذا القرار لأنه بجد خسارة، وهاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة".

بيان من الاتحاد العام للنقابات الفنية

من جهته، وتعليقا على ما حدث أمس بنقابة المهن الموسيقية من أحداث قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في هذه الأحداث المؤسفة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب .

استقالة هاني شاكر

كما رفض الاتحاد العام في بيان له استقاله هاني شاكر، مؤكدا دعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ لنفسه مكانة مرموقة من بين المبدعين في مجال الغناء ونقيب شهدت النقابة في عهده تطوراً ملحوظاً ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية بل والمجتمع بأسره .

نقابة المهن الموسيقية في مصر

نقابة المهن الموسيقية في مصر