وفاة الإنفلوينسر فرح القاضي بأزمة قلبية في إيطاليا

حقيقة زواج بطلي الطائر الرفراف وقضاء شهر العسل في إسبانيا

مسلسل لعبة حب يفتح أمام نور علي باب النجومية

شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها في دبي بسبب رحلة استشفائية

بسمة بوسيل تطرح أغنيتها الثانية "قال في حقي"

عمرو دياب و نانسي عجرم يجتمعان في فيلم سينما إستعراضى غنائي

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

دوا ليبا مستعدة للمخاطرة برد فعل عنيف بعد انتقادها الحرب على غزة

جويل ماردينيان و بسام فتوح بتعاون جديد في الصحراء

مهرجان خاص بالرياض من أجل أولاد رزق

محامي محمد رمضان يكشف تفاصيل جلسة دعوى 20 ديسمبر المرفوعة من عمرو أديب

ET بالعربي | 05 ديسمبر 2022
محمد رمضان مع محاميه أحمد الجندي _ صورة من فيسبوك

محمد رمضان مع محاميه أحمد الجندي _ صورة من فيسبوك

قريبًا سيتم النظر في دعوى عمرو أديب ضد محمد رمضان في احدى محاكم مصر بعد رفع الدعوى للمحاكمة الجنائية، بتهمة السب والقذف.

 20 ديسمبر للنظر في دعوى عمرو أديب ضد محمد رمضان

أحمد الجندي محامي محمد رمضان علّق خلال اتصال مع ET بالعربي على الموضوع "أنه تمّ تحديد جلسة يوم 20 ديسمبر للنظر بالدعوى المرفوعة من عمرو أديب ضد محمد بتهمة سبه وقذفه".

أحمد الجندي

محامي محمد رمضان يؤكد عدم حضوره للجلسات

تابع "في هذه الجلسة أيضًا  يتم الاطلاع على الأوراق وتؤجل الى جلسة ثانية للمرافعة، مؤكدا أنهم يحضرون نيابة عن محمد وبتوكيل منه، كون حضور محمد الى المحكمة لن يحصل".

أضاف "فيما بعد القضية يتم تداولها في الجلسات، والمحكمة ستنظر بالدعوى وتتطلع على دفاعنا ومذكراتنا ويارب يكرم وتخلص باذن الله براءة".

أحمد الجندي و محمد رمضان
أحمد الجندي و محمد رمضان

عمرو أديب يتقدم بـ 4 بلاغات ضدّ محمد رمضان

 وكان عمرو أديب تقدّم ب ـ4 بلاغات للنائب العام ضد محمد رمضان، اتّهمه فيها بالاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمّد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه"، بالإضافة إلى اتهامه بالحط من قيمة الأشخاص والسخرية، والاعتداء على قيم الأسرة، والقذف والسب".

وجاء في دعوى عمرو أديب أنّ "حمد رمضان ارتكب بحق الإعلامي الشهير الجرائم المنصوص عليها في المادتين 25 و26 من القانون رقم 175 لسنة 2018".

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية إلى العام الماضي، عقب نشر محمد رمضان مقطع فيديو من مسلسل "الأسطورة"، دمج فيه صوت عمرو أديب وهو يقول "يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون"، قبل أن يظهر محمد رمضان قائلاً "بس يا بابا".

كما وجه عمرو انتقادات لمحمد رمضان بسبب فيديو "رمي الفلوس" الذي أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الرجل أصبح "عدو نفسه".

وقال عمرو في برنامجه الحكاية عبر mbc مصر أن محمد أراد إيصال رسالة أن الأموال لا تعنيه، وذلك بعد أن خسر قضيته مع الطيار أشرف أبو اليسر، وغُرم 6 ملايين جنيه مصري.

وكانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد قد قضت العام الماضي ببراءة عمرو أديب، من تهمتي سب وقذف محمد رمضان.