وفاة الإنفلوينسر فرح القاضي بأزمة قلبية في إيطاليا

حقيقة زواج بطلي الطائر الرفراف وقضاء شهر العسل في إسبانيا

مسلسل لعبة حب يفتح أمام نور علي باب النجومية

شيرين عبد الوهاب تلغي حفلها في دبي بسبب رحلة استشفائية

عمرو دياب يحضر العرض الخاص لـ "ولاد رزق 3" ورسالة إلى جمهوره

بسمة بوسيل تطرح أغنيتها الثانية "قال في حقي"

عمرو دياب و نانسي عجرم يجتمعان في فيلم سينما إستعراضى غنائي

محمد رمضان يغيب عن موسم رمضان 2025

دوا ليبا مستعدة للمخاطرة برد فعل عنيف بعد انتقادها الحرب على غزة

جويل ماردينيان و بسام فتوح بتعاون جديد في الصحراء

محامي وريث فريد الأطرش يعلن مقاضاة نانسي عجرم

ET بالعربي | 18 مايو 2024
فريد الأطرش و نانسي عجرم - صورة معدلة

فريد الأطرش و نانسي عجرم - صورة معدلة

أصدر فيصل الأطرش، الوريث الوحيد للراحل فريد الأطرش، بيان يعلن من خلاله مقاضاة نانسي عجرم، بسبب إعلانها الأخير، والذي غنت فيه "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا".

فريد الأطرش

وجاء في البيان الإعلامي الذي أصدره مكتب محامي وريث الأطرش، أن الإعلان المتاح حاليا بصوت نانسي باستخدام الأغنية يعد تعدي على الحق الأدبي، فضلا عن أنه تم دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية ساسيرو أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى "ساسم" باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر.

نانسي عجرم

وتواصل ET بالعربي مع حسام لطفي، محامي فيصل الأطرش، الذي قال: "كلنا يعلم حجم وقيمة وقامة فريد الأطرش، أما شخص من الأشخاص يستحل أغنية من أغانيه ويستخدمها في إعلان، فلا بد لنا من وقفة، واولا توظيف الأغاني في اعلان يحتاج إلى المؤلف والمحلن، أو الورثة إذ كان الفنان نفسه توفاه الله".

VO- حسام لطفي

وتابع: "ثم بعد ذلك يقوموا باستخراج إذن من الهيئة الجامعية، لذلك قمنا بالرجوع الى ساسم في لبنان، وجمعية المؤلفين والملحنين في مصر وتاكدنا بعدم صدور اذن لاستخدام الاغنية في الاعلان".


محامي وريث فريد الأطرش: نحن بصدد جريمة يعاقب عليها القانون

وأضاف: "وهذا منطقي لأن هيئة الادارة الجامعية لا تملك أن تصدر إذن إلا بعد الاطلاع على اذن أصل مكتوب من موافقة الورثة، ونحن بصدد جريمة يعاقب عليها القانون رقم 82 لسنة 2002 بالحبس والغرامة والغلق والمصادرة ونشر حكم الإدانة في جريمة يومية أو أكثر على نفقة المحكوم عليه، بخلاف التعويضات المدنية المستحقة للوراثة وهيئة الإدارة الجامعية، والأغنية تقاس بالثانية".

وريث فريد الأطرش والمحامي

وتابع حسام : "وفي كل الأحوال كل هذا لا يحدث إلا بعد موافقة الورثة، فقام الاستاذ فيصل الأطرش بإبلاغي انه لا يوافق باستخدام الأغنية، وأنه يتحرى الدقة في كل الأخبار التي تخص الراحل فريد، ومع كل احترامه وتقديره لـ نانسي، فكان يجب أن تقوم إدارة أعمالها بابلاغها بان الاغنية ملك لصالح فريد الأطرش، فذلك يوجد جريمة جنائية وتعويض مدني لا يقل عن خمسة ملايين جنية لصالح كل من المؤلف والملحن".