إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

محبّو الشيف أسامة السيد ينعونه... وشقيقته تكشف لـ ET سبب وفاته

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2022
الشيف الراحل أسامة السيد (الصورة من حسابه في إنستغرام)

الشيف الراحل أسامة السيد (الصورة من حسابه في إنستغرام)

حزن نابع من القلب عبّر عنه الجمهور المحب للشيف أسامة السيد بعد انتشار خبر وفاته، إذ تفاجأ المتابعون منذ الصباح الباكر بإعلان صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاته.

الجمهور العربي على مواقع التواصل الاجتماعي نعى الراحل، واستذكروا المحطات الجميلة التي حضر فيها في يومياتهم، وخصوصاً تلك المتعلقة بعالم الطبخ.

الشيف أسامة السيد

شقيقة الراحل، خديجة، نعته بكلمات مؤثّرة " فقدت عزيزاً عليّ، أغلى الناس، الابن والأخ والصديق والحبيب والسند وكل شيء. كان جميلاً في كل شيء، وجماله في مكان جميل من عند الله، دعائي له بالرحمة والمغفرة ويصبرنا على فراقه".

سيدفن الشيف في أميركا وليس في مصر، وقد اوضحت شقيقته الأسباب "يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضاً هناك، لهذا السبب سيدفن في أميركا. أنا الموجودة في القاهرة. الرجاء الدعاء له، وتذكّره في كل الأعمال التي قدّمها."

سبب وفاة الشيف اسامة السيد 

شقيقة الراحل كشفت أيضاً عن معاناة الراحل من حساسية في الصدر، موضحة أسباب الوفاة "أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا"، في إشارة إلى انه توفي بسبب تداعيات المرض.

وصيّة الراحل، وفق ما تنقلها شقيقته، أنه "يطلب من محبّينه أن يتذكروا الأعمال التي قام بها، ويا رب يجعلها في ميزان حسناته. أرجو من جميع محبينه، وأنا أعلم أنهم كثر، أن يدعو له".

خديجة السيد

مراد مكرم وموقف إنساني مع الشيف أسامة

مراد مكرم اعتبر أنّ الشيف الراحل "من أكثر الشخصيات احتراماً التي قابلها في حياته: "تقابلنا في "سي بي سي سفرة" في أول مشواري في برنامج "أكيل"، وتقابلنا في أكثر من مناسبة وكان لي موقف جميل: أمي كانت تشاهده، وهي طبّاخة ماهرة، فطلبت مني في أحد المرات ان أسأله من أين يمكنها ان تحصل على كتب الطبخ التي تحمل توقيعه. يومها كان في دبي وليس في مصر، لكنه صمم ان يرسل نسخة من جميع الكتب التي أصدرها وحملت توقيعه الخاص وكانت موجهة إلى والدتي. هذه لفتة لا يمكن ان أنساها مدى العمر. الله يرحمه ويحسن له، ويصبر محبينه. اعماله النافعة والمعلومات التي نقلها إلى كل الناس في كل البرامج، خسارة كبيرة لمهنة الشيف وخسارة للوطن العربي."

مراد مكرم

الشيف علاء الشربيني ينعى أسامة السيد 

أما الشيف علاء الشربيني فتوجّه بكلمات نابعة من معرفة شخصية بالراحل: "استيقظنا اليوم على خبر أحزن جميع من في الوطن العربي بعدما علمنا بخبر رحيل الشيف أسامة السيد. ربنا يرحمه ويحسن إليه. كان لي شرف التعرف إليه على مدى سنوات على المستوى الشخصي، هو أستاذنا في المهنة. إنسان محترم، وشيف مصري علّم أجيالاً كثيرة في الوطن العربي. افتقدناه، تعازينا إلى عائلته ومحبينه. ربنا يرحمك يا شيف أسامة ويجعل مثواك الجنة ويصبّر أهلك".

General_230

نعي الشيف شربيني 

الشيف شربيني نعاه أيضاً: "رحمة الله عليه، كان من أوائل الشيف اللي أطلوا علينا في الفضائيات العربية وعلّمونا. رحمة الله عليك أستاذ المطبخ في الفضائيات والعالم العربي والبقاء لله."

General_231

الشيف الراحل أسامة السيد  أطلّ على متابعيه في صورة أخيرة حملت رسالة اعتبرت بالوداعية "أحبائي. رجائي أن تتذكّروني في يوم أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

وأضاف: "تذكّروا كلّ حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم، ولا تنسوني من الدعاء.. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم، وأعرف أنني مقصّر في التواصل معكم، ولكن الله يعلم مدى حبّي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة. منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون، وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكلّ ما أعلمه وأتعلّمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية.. شكراً جزيلاً على حبّكم ودعائكم".