أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

وفاة الشيف أسامة السيد بعد صراع مع المرض

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2022
الشيف اسامة السيد - انستغرام

الشيف اسامة السيد - انستغرام

أعلنت الصفحة الرسمية للشيف أسامة السيد عبر الفيسبوك عن وفاته وذلك بعد صراع مع المرض. شكّل الخبر  مفاجأة للكثير خاصة من أرتبطت طفولتهم فيه.

شقيقة الراحل، خديجة، نعته بكلمات مؤثّرة عبر ETبالعربي " فقدت عزيزاً عليّ، أغلى الناس، الابن والأخ والصديق والحبيب والسند وكل شيء. كان جميلاً في كل شيء، وجماله في مكان جميل من عند الله، دعائي له بالرحمة والمغفرة ويصبرنا على فراقه".

سيدفن الشيف في أميركا وليس في مصر، وقد اوضحت شقيقته الأسباب "يعيش وأسرته في أميركا ووالدته دفنت أيضاً هناك، لهذا السبب سيدفن في أميركا. أنا الموجودة في القاهرة. الرجاء الدعاء له، وتذكّره في كل الأعمال التي قدّمها."

سبب وفاة الشيف اسامة السيد 

شقيقة الراحل كشفت أيضاً عن معاناة الراحل من حساسية في الصدر، موضحة أسباب الوفاة "أصيب في الفترة الأخيرة بكورونا"، في إشارة إلى انه توفي بسبب تداعيات المرض.

وصيّة الراحل، وفق ما تنقلها شقيقته، أنه "يطلب من محبّينه أن يتذكروا الأعمال التي قام بها، ويا رب يجعلها في ميزان حسناته. أرجو من جميع محبينه، وأنا أعلم أنهم كثر، أن يدعو له".

خديجة السيد

مراد مكرم وموقف إنساني من الشيف أسامة

مراد مكرم اعتبر أنّ الشيف الراحل "من أكثر الشخصيات احتراماً التي قابلها في حياته: "تقابلنا في "سي بي سي سفرة" في أول مشواري في برنامج "أكيل"، وتقابلنا في أكثر من مناسبة وكان لي موقف جميل: أمي كانت تشاهده، وهي طبّاخة ماهرة، فطلبت مني في أحد المرات ان أسأله من أين يمكنها ان تحصل على كتب الطبخ التي تحمل توقيعه. يومها كان في دبي وليس في مصر، لكنه صمم ان يرسل نسخة من جميع الكتب التي أصدرها وحملت توقيعه الخاص وكانت موجهة إلى والدتي. هذه لفتة لا يمكن ان أنساها مدى العمر. الله يرحمه ويحسن له، ويصبر محبينه. اعماله النافعة والمعلومات التي نقلها إلى كل الناس في كل البرامج، خسارة كبيرة لمهنة الشيف وخسارة للوطن العربي."

مراد مكرم

أما الشيف علاء الشربيني فتوجّه بكلمات نابعة من معرفة شخصية بالراحل: "استيقظنا اليوم على خبر أحزن جميع من في الوطن العربي بعدما علمنا بخبر رحيل الشيف أسامة السيد. ربنا يرحمه ويحسن إليه. كان لي شرف التعرف إليه على مدى سنوات على المستوى الشخصي، هو أستاذنا في المهنة. إنسان محترم، وشيف مصري علّم أجيالاً كثيرة في الوطن العربي. افتقدناه، تعازينا إلى عائلته ومحبينه. ربنا يرحمك يا شيف أسامة ويجعل مثواك الجنة ويصبّر أهلك".

General_230

الشيف شربيني نعاه أيضاً: "رحمة الله عليه، كان من أوائل الشيف اللي أطلوا علينا في الفضائيات العربية وعلّمونا. رحمة الله عليك أستاذ المطبخ في الفضائيات والعالم العربي والبقاء لله."

General_231

من هو الشيف أسامة السيد ؟

وكان الشيف أسامة قد انقطع عن مواقع التواصل الاجتماعي منذ شهر سبتمبر الماضي، وأثار غيابه الجدل والقلق بين متابعيه، وآخر ما نشره كان بمثابة وصية "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيد لدعائكم وبين يدي الرحمن.. تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء".

الشيف أسامة السيد

وتابع "مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي ووقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي، كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءاً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية". وختم رسالته شاكراً المتابعين لحبهم ودعائهم.

ويعتبر الشيف أسامة عبد المحسن السيد واحداً من أبرز الطهاة الذين حققوا شهرة عالية في الوطن العربي. شغل منصب نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين"، وقدم عدة برنامج طبخ منها "بالهنا والشفا" على شاشة MBC وANA الأميركية في العام 1991، برنامج "مطبخ سي السيد" في العام 2002 على قناة "دريم" وانتقل إلى قناة "دبي" مع برنامج "مع أسامة أطيب" في العام 2004. وفي العام 2015 قدم "من مطبخ أسامة" على شاشة "CBC سفرة".