جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

محسن جابر يرد على تصريحات مدحت العدل "ليست القضية الأولى التي نكسبها"

ET بالعربي | 29 ديسمبر 2023
محسن جابر - صورة من غوغل

محسن جابر - صورة من غوغل

بعد الرد الذي قام به مدحت العدل على البيان الذي أصدره محسن جابر عبر ET بالعربي، نتيجة تصاعد أزمة أغاني أم كلثوم، رد محسن من خلال تسجيل صوتي قائلاً : "بالمناسبة أنا أكن له كل الحب والتقدير، ولكن أقول له يا أستاذ مدحت هذه ليست القضية الأولى التي نكسبها ضد الجمعية، أرجع إلى مستشارك القانوني وتأكد منو أنو نحن قبل كدا كسبنا قضايا ومنها تعدي الجمعية على أغنية الشوكولاته وغيرها من القضايا"..

VO- محسن جابر

 

وتابع كلامه، "يا دكتور، فعلاً لو في عدل، المبالغ التي خسرتها الجمعية في القضايا المختلفة المفروض تسددها من جيبك الشخصي، لأن صندوق الجمعية حرام يتحمل خسارة في قضايا أصلاً نحن نبهناك عليها قبل رفع  القضية".  

وأضاف "أن كل القضايا السابقة هي نتيجة أن الجمعية أعتدت على حقوقنا، وذي ما يقولوا أنا نبهتك عليها أكتر من مرة".

مدحت العدل يعتزم مقاضاة محسن جابر بعد تصاعد أزمة أغاني أم كلثوم

وكان الدكتور مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين "ساسيرو"، قد أبدى دهشته من البيان الصادر من قِبل المنتج محسن جابر، على خلفية ملكية أغاني أم كلثوم، مؤكدًا أنه سيُقاضيه بتهمة التشهير.

وقال مدحت العدل، في تسجيل صوتي لـ ET بالعربي: "لدينا في الجمعية صورًا لتنازل أم كلثوم عن أعمالها لشركة صوت القاهرة، وكذلك زوجها الدكتور الراحل حسن الحفناوي، فإذا كان محسن جابر قد ربح قضية في غنوة، هذا ليس دليلًا على أي شيء، رد محسن بدوره من خلال تسجيل صوتي أرسله لـ ET بالعربي، وقال "بالمناسبة أنا أكن له كل الحب والتقدير، ولكن أقول له يا أستاذ مدحت هذه ليست القضية الأولى التي نكسبها ضد الجمعية، أرجع إلى مستشارك القانوني وتأكد منو أنو نحن قبل كدا كسبنا قضايا ومنها تعدي الجمعية على أغنية الشوكولاته وغيرها من القضايا".

VO- مدحت العدل

 

وأضاف، أنّ أم كلثوم وصوتها، هو حق لـ شركة صوت القاهرة، وهي إحدى شركات الدولة، وليست لي أي علاقة بها، وبالتأكيد سيفصل بيننا القانون خلال الفترة المُقبلة"، متابعًا "إذا كان محسن جابر، مُستفيد من قانون حماية الملكية الفكرية، كونه صاحب شركة خاصة، فأنا لست مستفيدًا من أي شيء، ورئاستي لـ الجمعية بمثابة عمل تطوعي فقط".

وأشار مدحت العدل، إلى مزاعم محسن جابر، بأنّ شركة "العدل جروب" اعتدت على بعض المصنفات الفنية المملوكة له في مسلسلي  "1000 حمد لله على السلامة" و"جميلة"، اللذان عُرضا في موسم رمضان الماضي، مؤكدًا "أنه تم دفع الحقوق المادية لجمعية المؤلفين، وهو ليس له أي حقوق بخصوص هذا الشأن إطلاقًا، وإذا كان يرى عكس ذلك، فعليه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

محسن جابر يرد على تصريحات مدحت العدل "ليست القضية الأولى التي نكسبها"


 بيان محسن جابر

وكان محسن جابر، قد أصدر بيانًا مساء الأربعاء، قال فيه إنّ شركة "ستارز" تملك جميع أعمال أم كلثوم، وقد حصلت على أحكام نهائية ضد شركة "صوت القاهرة"، وحكمت في القضية رقم 624 لسنة 2020 اقتصادي القاهرة، بفسخ العقد المبرم مع شركة صوت القاهرة وألزمتها بدفع تعويض قدره 1.5 مليون جنيه، كما استصدرت حكمًا نهائيًا بإنهاء جميع العقود التي أبرمتها صوت القاهرة مع ورثة أم كلثوم.

ورأى أنّ "الجمعية أقحمت نفسها في مسألة لا تخصها وحسمها القضاء، والبيان الأخير لا يمت للحقيقة بشيء، ويحمل مغالطات كثيرة، ومخالفًا لقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، حيث إن المادة 157 أعطت للمنتج الحق في منح أو منع الغير من استخدام مصنفاته في الأداء العلني، أو استعمالها في المسلسلات أو الحفلات، ويعاقب القانون بالحبس أو الغرامة لكل من يعتدى على هذه الحقوق".

وأشار إلى "شركة ستارز حصلت في وقتٍ سابق على حكمٍ نهائي ضد جمعية المؤلفين والملحنين بخصوص تصريحها، لإحدى الأغنيات التي نملكها، وألزمت المحكمة الجمعية بدفع تعويض قدره 500 ألف جنيه".

وقال: "أهيب بالدكتور مدحت العدل، ألا يخلط بين رئاسته لجمعية المؤلفين والملحنين، وبين أعماله ومصالحه الخاصة، وأعتقد بأنه أصدر هذا البيان، بموجب نصيحة من أحد مستشاريه، وذلك بعد استلامه إنذار ودعوى من شركتنا لاعتدائه على مصنفاتنا في بعض المسلسلات، ومنها مسلسل 1000 حمد الله ع السلامة، ومسلسل جميلة، وهما من إنتاج شركة العدل جروب".