هدى حسين تكشف لـ ET بالعربي عن كواليس تقديمها لـ أصالة

دوا ليبا فخورة بالحصول على الجنسية الألبانية

عاصي الحلاني يحتفل بـ عيد ميلاده الـ 52 والنجوم يتفاعلون

جويل تحضر لمفاجأة في 28 نوفمبر

دوين جونسون يعود لتصحيح خطأه :"كنت أسرق ألواح الشوكولا"

حمو بيكا يوضح حقيقة علاقته بسارة خليفة

9 نجوم إماراتيين في أوبريت وطني لعيد الاتحاد الـ 51

بيت ديفيدسون وإيميلي راتاجكوسكي في أول ظهور علني

أساطير كرة القدم يجتمعون في مباراة البرازيل سويسرا

المنتخب المغربي يحقق الفوز على بلجيكا والنجوم يحتفلون

محمد صلاح يُنعي الملكة إليزابيث ويُعزي العائلة المالكة

ET بالعربي | 19 سبتمبر 2022
محمد صلاح ينعي الملكة إليزابيث - صور من انستغرام

محمد صلاح ينعي الملكة إليزابيث - صور من انستغرام

بكلمات مؤثرة نعى محمد صلاح الملكة إليزابيث بعد مراسم الجنازة اليوم الإثنين، ووجه صلاح رسالة تعزية إلى العائلة المالكة في بريطانيا.

محمد صلاح والامير وليام وكيت

غرد محمد صلاح عبر تويتر كاتبًا: "اليوم يقوم شعب بريطانيا العظمى والعالم بتكريم وتوديع جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التي لا تتزعزع.. قلبي مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي".

بعد انتهاء مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة دير ويستمنستر، بدأت مراسم نقل نعش الملكة إلى قوس ويلنجتون القريب من الكنيسة، حيث يشارك في مراسم نقل نعش الملكة إليزابيث الثانية سبع مجموعات، تضم كل منها أفرادا من القوات المسلحة البريطانية.

اجتمعت العائلة الملكية يتقدمهم الملك تشارلز بوقت إنزال نعش الملكة إليزابيث الثانية في القبو الملكي الموجود أسفل كنيسة الملك جورج السادس حيث دفن العديد من أفراد العائلة الملكية، ومنهم زوجها الراحل الأمير فيليب.

تعد هذه أول جنازة رسمية تشهدها البلاد، منذ وفاة السير ونستون تشرشل رئيس الوزراء البريطاني الأسبق عام 1965، وبانطلاق الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية تنتهى 10 أيام من الفعاليات التي شهدتها شتى أرجاء المملكة المتحدة منذ وفاة الملكة.

لم يخض فريق ليفربول سوى مباراة وحيدة منذ رحيل الملكة إليزابيث وكانت أمام أياكس في دوري أبطال اوروبا، فيما تم تأجيل مباراتيه ضد ولفرهامبتون وتشيلسي بسبب رحيل الملكة إليزابيث. ومن المقرر أن يستأنف الريدز مبارياته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 1 أكتوبر 2022.

وكانت مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية قد بدأت في وقت سابق اليوم الإثنين بكنيسة "ويستمنستر آبي" في لندن، بحضور الملك تشارلز الثالث وأفراد العائلة المالكة وعدد من الوفود الدولية الرسمية.

انتهت المراسم العامة لدفن ملكة بريطانيا الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، بإنزال نعشها إلى القبو الملكي في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور بإنجلترا. كان قد أعلن قصر باكنغهام الخميس الماضي، عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية بعد تدهور وضعها الصحي عن عمر يناهز 96 عامًا.