الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

قبلة الأمير هاري و ميغان ماركل خلال حدث خيري حديث الجمهور

جونغكوك Jungkook من BTS يفتح حساب انستقرام لكلبه بام

محمود حميدة يطالب بتسجيل اسم لبلبة في موسوعة غينيس

ET بالعربي | 16 نوفمبر 2022
لبلبة خلال ندوة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي

لبلبة خلال ندوة تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي

حسين فهمي، ليلى علوي، إلهام شاهين، سلاف فواخرجي، محمود حميدة، بوسي شلبى، أحمد حاتم، ركين سعد أنوشكا وغيرهم من وجوه صحافية واجتماعية وثقافية حضروا اليوم ندوة تكريمية لـ لبلبة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 الذي كرّمها في ليلة الافتتاح يوم الأحد والذي صودف أيضًا أنه يوم ميلادها الـ 76 ، وقام بمنحها جائزة الهرم الذهبية التقديرية لإنجاز العمر.

وخلال الندوة اجتمع حول لبلبة زملاء وزميلات نفس المهنة والذي يجمع بينهم عشرة عمر، فرحتهم كانت فرحتها وجميعهم حضروا من أجلها ومشاركتها فرحتها بالجائزة التي نالتها ولكشف ربما شيء مخفي عنها من طفولته.

لبلة

خلال الندوة التي أدارها أمير رمسيس مدير المهرجان، طالب محمود حميدة بتسجيل اسم لبلبة، في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لأنها تتواجد في عالم الفن منذ طفولتها، ولازالت مسيرتها الفنية مُمتدة حتى الآن، ولا يوجد فنانة مثلها حول العالم.

ندوة تكريمية لـ لبلبة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44

ومن جانبها، قالت لبلبة، إن الزعيم عادل إمام، هنأها فور تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي، الذي منحها يوم الأحد جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، فيما تمنت بأنّ تكون والدتها بجوارها في هذه اللحظة، وكذلك الراحلين محمود عبد العزيز و أحمد زكي.

لبلبة

لبلبة تستعيد ذكرياتها مع الفن

واستعادت لبلبة، ذكرياتها مع الفن، خلال ندوة التكريم، قائلة "أنا مختارتش الفن، لكن موهبتي بدأت تظهر للجمهور وأنا في سن الـ 3 أعوام، وكنت أقلد أي شخص يدخل البيت، خاصة عمتي وبائع الفول، حتى لاحظت والدتي الأمر، واشتركت في مسابقة للمواهب وأنا في الـ 5 من عمري".

حسين فهمي وإلهام شاهين وليلى علوي أبرز حضور ندوة تكريم لبلبة

وأضافت "وقتها نيازي مصطفى، قال لأمي: هاتي بنتك نشوفها بتعرف تمثل ولا لأ؟، وبعدها طلب أنور وجدي يشوفني وأنا بقلد الناس، وأعجب بموهبتي جداً، وبعت المُنتج البيت، لأتعاقد معهما، حتى بدأت العمل معه من وقتها".

لبلبة وأمير رمسيس خلال الندوة

لبلبة تقلّد فايزة أحمد خلال الندوة

وقلدت لبلبة، خلال ندوة، فايزة أحمد، بناءً على دعوة أحد الحضور، الذي طالبها بتقليد أحد من المُطربين، كما قدّمت أغنية على المسرح، الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير من الجمهور.


نهاية "فيلم الشياطين" تغضب والدة لبلبة منها

وأشارت لبلبة إلى غضب والدتها منها، بعد مُشاهدتها فيلم "جنة الشياطين" الذي قدمته مع محمود حميدة، قبل 22 عاماً، قائلة إنّ نهاية الفيلم كان بها حضن، "كنت خائفة من رد فعل والدتي، وبالفعل غضبت مني وتركت المنزل لمدة 15 يوماً تقريباً، خاصة وأنّ هذه الفترة بدأ مصطلح السينما النظيفة ينتشر بقوة بين الجمهور".