فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

مدبرة منزلية تقاضي جيف بيزوس بتهم "الاساءة والعنصرية"

ET بالعربي | 07 نوفمبر 2022
جيف بيزوس - صورة من Reuters

جيف بيزوس - صورة من Reuters

يواجه جيف بيزوس دعوى قضائية رفعتها عليه مدبرة منزلية سابقة التحقت للعمل لديه في العام 2019، وذلك بسبب تعرضها للإساءة والعنصرية من قبل فريقه وأيضاً للعمل لساعات طويلة في ظل ظروف غير صحية، ومن دون استراحة أو مكان لتناول الطعام.

 مرسيدس ويداء Mercedes Wedaa التي انضمت إلى فريق عمل مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس في العام 2019، ادّعت بأنها تعمل أحياناً ما بين 10 إلى 14 ساعة في اليوم، وأشرفت على فريق مؤلف ما بين خمسة إلى ستة مدبرات منزليات، وفقاً للشكوى التي تقدمت بها إلى المحكمة في سياتل.

Embed from Getty Images

ووفقاً للشكوى، لا يوجد غرفة لاستراحة الموظفين ولا حتى دورة مياه أي حمام يمكن الوصول إليه بسهولة. إذ يتناول فريق المدبرات الطعام في غرفة الغسيل، وتم منعهم من استخدام الحمام المجاور لغرفة حارس الأمن، ما دفعهم للقفز من النافذة للوصول إلى الحمام.

كما ادّعت مرسيدس بأن أحد المدراء لدى جيف بيزوس، أصبح عدوانياً ومسيئاً وعنصرياً، إذ زعمت بأنه عاملها هي وبعض زملائها من أصول لاتينية بطريقة مختلفة عن العاملين ذوي البشرة البيضاء الذي كان يتعامل معهم بطريقة مهذبة ومحترمة.

Embed from Getty Images

مرسيدس التي تعمل لدى جيف بيزوس منذ العام 2019، تم فصلها بعد ثلاث سنوات من العمل، وفق الشكوى.

"لقد حققنا في الاتهامات، وليس لها أساس من الصحة، وبالتالي سندافع ضدها"، هذا ما أكده المحامي هاري كويل ممثل جيف بيزوس ومتهمين آخرين. وأكد بأن هناك العديد من الحمامات وغرف الراحة للعاملين.

جيف بيزوس
الصورة في مركز أمازون- انستقرام @jeffbezos

بينما أكد محامي Mercedes Wedaa بأن الجميع تحت القانون بمن فيهم جيف بيزوس والشركات التي يعمل معها لتعيين موظفين يعلمون لديه ولمنزله وشركاته وممتلكاته.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدّعي فيها موظفون لدى جيف بيزوس من سوء المعاملة، ففي السابق ولاسيما مع انتشار وباء كورونا، ادّعى الموظفون لدى أمازون حينها بأنهم يعملون في ظروف غير صحية.