آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

هل تكشف ياسمين عبد العزيز سبب انفصالها لـ إسعاد يونس؟

مذيعات "عالم الصباح" يتذكرنّ لحظاتهن مع الشيف رمزي

ET بالعربي | 19 يونيو 2023
مذيعات عالم الصباح مع الشيف رمزي

مذيعات عالم الصباح مع الشيف رمزي

كثيرة هي الكلمات والمقالات والأمثال التي كتبت عن عمل الشيف رمزي، ومنها "أقصر الطرق إلى قلب الرجل بطنه"، لكن الراحل رمزي شويري عدّل هذا المثل، وجعله بكل بساطة: أقرب الطرق إلى قلوب المشاهدين واحتلالها أطباق الشيف رمزي".

الشيف رمزي

هذا ما كتبته عنه في إحدى المرات مريم أبو جودة رئيسة تحرير مجلة "الشبكة" اللبنانية، وبعد وفاته المفاجئة مذيعو و مذيعات برنامج "عالم الصباح" يتذكرون عبر ET بالعربي أجمل مواقفه، وخصوصًا تعامله المحبوب مع الناس من حوله، وصفاته التي ميزته عن غيره.

Chef ramzi وداعا شيف رمزي

 

ريما كركي قالت عبر ET بالعربي "رمزي كان مثقفا ومكافحًا وذكيا، والأهم كان فنانا بـ مستوى عالمي، كان مميزا بأخلاقه وخجله الممزوج دائماً بابتسامة حلوة، ركز على شغله، والمطبخ معه بات الزاوية الأحلى و الأشهى"، تابعت "عالم الصباح جمعتنا كلنا على بعض، ولكن فيما يخصني، أصبحت أنتظر هذه المحطة اليومية حتى أضحك قبله ومعه وبعده، كان يضحك معي على جهلي بأمور بسيطة في الطبخ، ويخضعني لامتحانات على الهواء ويقول لي " يلله بدنا نحسن طبخاتك يا ريما".

ريما كركي

 

أما غيدا مجذوب فقالت "مبارح تلقينا خبر بالفعل لم يصدقه أي أحد، لأن شخص عاش معنا منذ بداياتنا، وبداية مشوارنا المهني مع تلفزيون المستقبل"، مضيفة " صدمة كبيرة لنا ولكل محبي الشيف رمزي، ونحن أصدقائه وزملائه عشنا معه من أول يوم عمل، كان هو أول شيف يطلع معنا على الهواء، وتذوقنا أكلاته الطيبة ورأينا ضحكاته الحلوة وعشنا الكلمات "المهضومة" التي كان يقولها للمتصلين ولنا أيضًا، فعلا هو خسارة كبيرة، الله يصبر أهله".

غيدا مجذو

 

غادة أبو عضل قالت "بكل أسف تلقينا خبر رحيل الشيف رمزي، الحقيقية شيء بيكسر القلب، الشيف رمزي قضينا معه أحلى سنين، أول شيف كان يطلع بلبنان، كان صاحب حضور مميز في عالم الصباح على تلفزيون المستقبل".
 

تابعت " قلبنا كتير مكسور وحزنا كتير على هالخبرية، رح نفقد للشيف رمزي كتير، ورح نبقى نتذكره بالأيام الحلوة".

غادة أبو عضل

 

 

ناديا البساط قالت "خبر وفاة الشيف رمزي كان محزنا ومؤسفا، واشتغلنا معه لسنوات كان أخ وصديق وقريب الى القلب، مثقفا الى درجة كبيرة ويملك معلومات عن كل شيء وصراحة لم يأخذ مكانه أي شخص على الشاشات.

ناديا البساط

جوزيف حويك " تعامله مع المشاهدين كان مختلفا"

جوزيف حويك وصف الراحل بأنه "أيقونة المطبخ اللبناني وكسح العالم العربي فيما قدمه، والتعامل معه كان راق، ويتعامل بسلام داخلي مع من حوله.

كما قال أن تعامله مع المشاهدين كان مختلفا، وكان من المبكر أن يفارقنا ولكن الموت حق.

جوزيف حويك

تابع "كان هو بصمة على المطبخ اللبناني والعربي والعالمي، وستفتقده أجيال كثيرة، غير أنه رب عائلة، فهو يربي أجيال بمدرسته الخاصة التي يمتلكها تركتنا وتركت وراءك إرثا كبيرا بتعاملك مع الناس ومع كل عائلة برنامج "عالم الصباح".

المنتج المنفذ إيهاب عماد استذكر عبر ET بالعربي اللقاء الذيب جمعهم بالشيف رمزي عندما كان صغيرا قائلا "عندما التقينا بالشيف رمزي كان صغيرا وكنا نبحث عن شخص يملك مهارة بالطبخ، ومن أول دقيقة اكتشفنا كم هو يحب الكاميرا وهي تحبه".

تابع "عندما يتعرف الشخص اليه يكتشف كم هو قلبه كبير و خدوم ويحب الناس، جريء وكنا نقوم بأفكار لطيفة للبرنامج". كما أشاد بالدور الذي كان يقوم به بمؤسسة الكفاءات التي استكمل مشوار العطاء الاجتماعي فيها بعد والده نديم الشويري .

إيهاب حمود

أضاف "هو ليس خسارة فقط لعائلته الصغيرة بل لعائلة الكفاءات وأيضا للعائلة التي تركها وراءه في تلفزيون "المستقبل" وشخص كنا بحاجته في لبنان".