فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

وفاة الشيف رمزي بعد تعرضه لأزمة قلبية

ET بالعربي | 18 يونيو 2023
الشيف رمزي - صورة من السوشيال ميديا

الشيف رمزي - صورة من السوشيال ميديا

رحل عن عالمنا مساء اليوم، الشيف رمزي شويري، والذي عرف بابتسامته التي لا تفارق وجهه. توفي عن عمر ناهز الـ 52 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة.


تشييع الشيف رمزي الشويري يوم الأربعاء المقبل

إلى جانب شهرته الواسعة التي اكتسبها من خلال مهنيّته كأحد أهم الطهاة في العالم العربي، شغل الشيف رمزي منصب رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات، وهو أيضاً حاصل على وسام الإستحقاق اللبناني.

وتقام الصلاة لراحة نفسه في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الأربعاء المقبل في 21 حزيران/يونيو، في كنيسة رقاد السيدة، عين سعادة.

الشيف رمزي

مؤسسة الكفاءات كانت قد أكدت الخبر عبر الفيسبوك في بيان جاء فيه : ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم  الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة. 

وتابع البيان : سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة . حتى ذلك الحين ، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق.
وفاة الشيف رمزي

شكّل الخبر حالة من الصدمة والحزن على السوشيال ميديا، خاصة وأن الكثير بدأ يسترجع الذكريات على شاشة تلفزيون المستقبل، وكيف تمكن الشيف من إدخال التفاعل على فقرة الطبخ والتي أصبحت عادة يتبعها الطهاة الآخرون على الشاشات العربية واللبنانية.

الشيف رمزي


نجوم لبنان ينعون الشيف رمزي

بعد انتشار الخبر على السوشيال ميديا، نعاه العديد من نجوم لبنان بكلمات حزينة، ومنهم سيرين عبد النور التي شاركت تغريدة قالت فيها، "خبر محزن شيف رمزي الله يرحمك وتكون نفسك بالسماء"

رابعة الزيات، غردت قائلةً: "حزين هذا الخبر ،الموت يسرق الشيف رمزي الخلوق المحترم الذي عرفته عن قرب وتعرّفت على أخلاقه وإنسانيته …وداعاً الشيف رمزي الشويري في أمان الله".

بديع أبو شقرة شارك صورة برفقة الشيف رمزي وعلق "الناس الحلوة بتفل بكير كتير"

وفاة الشيف رمزي

من هو الشيف رمزي؟

عرف الشيف رمزي من خلال فقرة الطبخ التي قدمها على تلفزيون المستقبل في التسعينات، ويعتبر من أشهر الشخصيات التلفزيونية حيث ادخل النفس التفاعلي على فقرة الطبخ، عبر فتح الاتصالات المباشرة لأخذ النصائح أو لسؤاله عن مقادير وتفاصيل الوصفات.

أطلق كتابه الاول عام 1998 والذي بيع منه حتى اليوم ما يفوق 650 ألف نسخة. كما لديه كتاب "الشيف رمزي من تراث لبنان" هو حصيلة ما جمعه من وصفات تراثية خلال تجواله في القرى اللبنانية لأكثر من عامين في عام 2003 ترجم إلى 5 لغات وحصل في برشلونة على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم.

بعد تسجيل أكثر من 3000 حلقة، غادر تلفزيون المستقبل بعد 17 عاماً، وانتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال التي أطل عبرها يوم الجمعة في فقرة أسبوعية خلال برنامج "حلوة ومرة".

وفاة الشيف رمزي