وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

مسلسل جيفري دامر يتصدر المشاهدات على نتفليكس

ET بالعربي | 28 سبتمبر 2022
بوستر جيفري دامر

بوستر جيفري دامر

منذ إنطلاق عرض أولى حلقات مسلسل جيفري دامر Monster: The Jeffrey Dahmer على منصة نيتفلكس وهو يحقق نسب مشاهدة عالية عالميًا اقتربت من الـ 200 مليون مشاهدة بالرغم من قساوة القصة والمشاهد في المسلسل.

تدور أحداث المسلسل حول قاتل متسلسل حقيقي سبب الرعب والخوف لناس كثير في واحدة من أشهر قضايا الجرائم في التاريخ، ويتناول المسلسل تفاصيل حياة القاتل بتفاصيلها المرعبة منذ الطفولة حتى مقتله على يد أحد السجناء.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية العرض وتفاعل الجمهور مع الأحداث وتم تداول مقاطع فيديو من الحلقات ولقاءات سابقة أجريت مع جيفري دامر، وهاجم الكثيرون منصة نيتفلكس لعرضها هذا العمل والجرائم البشعة التي ارتكبها القاتل وعدم مراعاتهم لمشاعر عائلات الضحايا.

جيفري دامر - صورة من المسلسل

من هو جيفري دامر؟

هو معروف باسم وحش ميلواكي أو آكل لحوم بشر ميلواكي، وهي أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية، التي نشأ بها جيفري والمعروف أنه قام بقتل وتقطيع 17 شخص بين عامي 1978 و1991.

بحسب تقرير نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية، أفادت أن جيفري ولد عام 1960، في ميلواكي، وهناك تقارير متضاربة حول ما إذا كان دامر قد تم إهماله عندما كان طفلاً أو إذا كان محبوبًا، ولكن يبدو أنه لا يوجد شك في أنه جاء من منزل غير مستقر، حيث عانت والدته من الاكتئاب ومحاولة الانتحار، وكان والده بعيدًا يدرس معظم طفولته، وانفصل والديه عندما كان عمره 18 عامًا.

اهتمامات جيفري كانت غريبة حيث كان مهتمًا بالحيوانات النافقة، منذ سن مبكرة، وبدأ في جمع الحشرات والهياكل العظمية للحيوانات الصغيرة مثل السناجب، وحفظها في جرار من الفورمالديهايد.

ارتكب جيفري أول جريمة قتل له بعد ثلاثة أسابيع من تخرجه في المدرسة الثانوية في عام 1978، وقام بدعوة زميله ستيفن مارك هيكس البالغ من العمر 18 عامًا إلى منزله لتناول الكحول، قبل أن ينهال عليه ضربًا ويخنقه حتى الموت، تم يشرح جثته ودفن بقاياها في فناء منزله.

جيفري دامر

استمر جيفير في جرائم القتل في التسعينيات، وعلى الرغم من أنه تم اعتقاله عدة مرات في حياته، اكتشفت السلطات أنشطته القاتلة عندما هرب أحد ضحاياه في عام 1991 وأقر بجرائمه، وفي يوم مداهمة منزله عثرت الشرطة على أشلاء ورؤوس مقطوعة في الثلاجة، في عام 1992، وتم سجنه مدى الحياة.

قصة مسلسل جيفري دامر

يُلقي المسلسل الضوء على الجرائم الحقيقية والبشعة والمروعة التي ارتكبها، والفشل النظامي الذي مكن أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في أمريكا من مواصلة القتل على مرأى من الجميع لأكثر على مدار سنوات؛ حيث دارت أحداث المسلسل بين عامي 1978 و 1991 خلال تلك الفترة أودى جيفري دامر بحياة سبعة عشر ضحية بريئة.

أبطال مسلسل جيفري دامر

مسلسل جيفري دامر من بطولة كل من ايفان بيترز، مايكل لينرد، ختفت فاجناساي، كارين مالينا وايت، برايدن مانياجو، فيت ماهاتونجدي، ريتشارد جينكينز، ضيا ناش، سفيان المومي، كيران تاموندونج، بينيلوب آن ميلر.