رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

مشاري البلام... أهم أعماله الدرامية وآخر ظهور له

ET بالعربي | 26 فبراير 2021
الراحل مشاري البلام

الراحل مشاري البلام

خلف رحيل مشاري البلام حالة من الحزن الكبير وسط النجوم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شاركوا صوره وهم يستذكرون محطات من إبداعه الفني على مدى سنوات.

ذروة نجاحه

تخرج مشاري البلام من كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ثم انطلقت مسيرته في التمثيل سنة 1991 عبر مسرحية "فري كويت".

جسد مشاري البلام عدد من الأدوار المتوسطة، وذروة نجاحه كانت في مسلسل "دارت الأيام"، سنة 1998، قبل أن يتولى البطولة في عدة أعمال.

أدوار مركبة

من بعدها بدأ مشاري البلام بالحصول على أدوار أكبر وشهرة أكثر وقدم أدوار مركبة وصعبة مثل دور المريض بالصرع في مسلسل ( دروب الشك ) وغيرها من الأدوار الهامة المختلفة .

أهم الأعمال

ومن أهم الأعمال الذي شارك في بطولتها مسلسل ( مع حصة قلم ) من تأليف علي دوحان وإخراج مناف عبد الله ، وبطولة حياة الفهد محمد جابر وزهرة الخرجي، أيضا شارك في مسلسل سامحني خطيت وهو مسلسل درامي يدور حول فتاة كفيفة ، والداها توفوا في حادث وبدأ البحث عن الوصية التي كتباها قبل وفاتهم، المسلسل من إخراج عيسى ذياب وتأليف سحاب، ومن تمثيل شجون وعبد الله بوشهري .

أعمال مسرحية

أعمال مشاري البلام لم تقتصر فقط على التلفزيون، بل كان له بصمة في العديد من أعمال المسرح منها: " دلع البنات، كلك نظر ،  عذبيني ، ورثة المرحوم ، عالمكشوف ، وغيرها الكثير".

أعمال لم تعرض

وكان مشاري البلام قبل وفاته يروج لأعماله المقبلة المقرّر عرضها في رمضان 2021، حيث شارك بوست لمسلسل (درب الهوى) عبر صفحته على "إنستغرام" وهو من قصة وتأليف فاطمة حسين وسيناريو وحوار خليل عبد النبهان، وايضًا شارك بوست لمسلسل (بيت الذل).

وأيضًا كان قد أعلن الراحل عن مشاركته في مسلسل (الوصية الغائبة) كتابة مشاري حمود العميري وإخراج حسين أبل، حيث كان لـ ET بالعربي فرصة الدخول إلى كواليس العمل الذي يتناول فترة الخمسينيات.

وأيضًا من الأعمال الذي اتفق عليها مشاري البلام مسلسل (البعد عنها غنيمة) من تأيف أيمن الحبيل وإخراج خالد راضي الفضلي.

وكان آخر ظهور لـ مشاري البلام في فيديو له شاركه عبر حسابه على "إنستغرام" خلال تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا.